شروط الحصول على الجنسية السعودية..تعرف على التفاصيل

شروط الحصول على الجنسية السعودية..تعرف على التفاصيل

السعودية تعلن عن قرار سعيد للمقيمين، حيث يمكنهم من الحصول على الجنسية والإقامة الدائمة وذلك بشرط واحد. صرح اللواء عبد القادر كمال عضو اللجنة الامنية لمجلس الشورى بالسعودية أن الاجانب المولودين في المملكة العربية السعودية يمكنهم الحصول على الجنسية وذلك بعد بلغوهم سن الرشد، وعند بلوغ السن المحدد يمنحون عاما كمهلة للاختيار بين الجنسية السعودية او الاحتفاظ بجنسيتهم.

وكما صرح اللواء كمال عبد القادر بانة في حالة اختيارهم للجنسية فإنها تمنح لهم فورا، اما بالنسبة للأنثى الاجنبية المولودة في السعودية يتم منحها البطاقة فقط، ويتم منحها الجنسية في حالة إذا اقترنت بسعودي.

كما اوضح اللواء عبد القادر كمال ان الهدف من شرط منح الجنسية للأنثى في حالة اقترانها بسعودي هو توحيد جنسية الاسرة، كما اشار الى ان سحب الجنسية من المطلقة الاجنبية يتوقف ذلك على اختيارها، على عكس ما تردد بان الجنسية تسقط عنها في حالة انفصالها بزوجها السعودي.

قد ذكرت صحيفة الحياة أن متوسط عدد المواليد الأجانب في السعودية وصل إلى حوالي 10 آلاف مولودا سنويا وذلك في خلال الفترة ما بين 2001-2006 بينما بلغ متوسط المواليد حوالي 9 آلاف مولودا بين الفترة 1999-2000 وذلك سنويا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *