هتهرب من بيتك الحشرات بمصيدة الذباب والناموس المصنوعة في البيت ووداعاً للطرق الغير فعالة

هتهرب من بيتك الحشرات بمصيدة الذباب والناموس المصنوعة في البيت ووداعاً للطرق الغير فعالة

الحشرات في فصل الصيف من أكثر الأشياء المزعجة التي تخرب علينا الجو والاستمتاع بالمنزل إذ أنها تزداد بكثرة في هذا الفصل نظرًا لارتفاع درجة الحرارة في أماكن اختبائها تحت الأرض فتضطر الحشرات إلى الخروج منها بالإضافة إلى الذباب والناموس الذي لا يخلو منه أي منزل في فصل الصيف وهو من ناحية مزعج لنا ومن ناحية أخرى ضار فقد يحمل العدوى أو المرض لجميع المتواجدين بالمنزل لذلك يجب التخلص منه في أسرع وقت فما أفضل الطرق؟ هتهرب من بيتك الحشرات بمصيدة الذباب والناموس المصنوعة في البيت ووداعاً للطرق الغير فعالة وتعرفوا على طريقة صنع تلك المصيدة.

مصيدة الذباب والناموس المنزلية للقضاء على الحشرات الطائرة

نخشى في فصل الصيف من الحشرات الطائرة مثل الذباب الناقل للعدوى والأمراض أو الناموس الذي يسبب لنا الحساسية كبارًا أو صغارًا والحكة المزعجة، وهناك تقنيات كثيرة مختلفة للتخلص من الذباب أو الناموس ولكن معظمها قد لا يجدي نفعًا أو مكلف لهذا نعرفكم على طريقة صنع مصيدة منزلية للذباب والناموس للتخلص منهم نهائيًا كالتالي:

أدوات المصيدة المنزلية

  • سكين أو كاتر للتقطيع.
  • زجاجة حجمها كبير فارغة.
  • ربع كوب به سكر بني.
  • قلم جاف شديد الحبر.
  • جرام واحد من الخميرة.
  • كوب به ماء مغلي.
  • شريط لاصق قوي.

طريقة صنع المصيدة المنزلية

  1. نستخدم القلم الجاف في تحديد منتصف الزجاجة الفارغة بالضبط حتى نقوم بقطعها.
  2. فبواسطة السكين أو الكتر يتم فصل الجزء العلوي عن الجزء السفلي للزجاجة في مكان العلامة المحددة والاحتراس بعد ذلك من لمس حواف الزجاجة.
  3. يفضل تغطية الحواف بالشريط اللاصق حتى لا نؤذي أنفسنا.
  4. نقوم بغلي مقدار كوب من الماء ونضعه على جنب.
  5. حيث نضع كمية السكر البني في نصف الزجاجة ذو القاعدة والحرص على ألا يخرج السكر على جدران الزجاجة.
  6. وبعدها نقوم بصب الماء على السكر ونترك الخليط بهذا الوضع لنصف ساعة على الأقل حتى تهدأ درجة الحرارة تمامًا.
  7. ومن ثم نضيف جرام الخميرة لهذا الخليط مع عدم التقليب حيث تقوم الخميرة بامتصاص السكر فينتج عن هذا التفاعل غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يجذب الذباب والناموس.
  8. يتم وضع النصف الثاني من المصيدة بداخل النصف الأول ولكن بشكل مخالف وللتثبيت يستخدم الشريط اللاصق ويتم نقل المصيدة إلى المكان الذي ينتشر به البعوض.

وبذلك تصبح المصيدة المنزلية جاهزة للاستخدام مباشرة للتخلص من الذباب والبعوض المزعج الذي ينتشر في المنزل طوال الوقت ويقف على الطعام ومن المؤكد يقوم بملامسة الكثير من الأشياء والمناطق القذرة التي تنقل العدوى والأمراض فيجب أن نتخلص منه بأقصى سرعة من خلال الطرق المضمونة والمتوفرة مثل المصيدة المنزلية للتخلص من الناموس والذباب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *