هترجع كأنها لسة جديدة.. تنظيف المكواه من آثار الحروق بمكون سحري خطير بدون دعك أو فرك

هترجع كأنها لسة جديدة.. تنظيف المكواه من آثار الحروق بمكون سحري خطير بدون دعك أو فرك

تنظيف المكواة من آثار الحروق، تتعرض المكواة إلى تكوين طبقات من الحروق عليها تكون صعبة الإزالة، كما تترك آثار على الملابس عند كيها بالمكواة، حيث تنسي بعض الأمهات المكواة عند الملابس عند كي الملابس، مما يسبب احتراق الملابس على المكواة وترك علامة حرق على المكواة، كما أن كي الملابس التى بها نسبة من الألياف الصناعية أو البلاستيكية يسبب ترك آثار على المكواة، مما يجعل المكواة غير صالحة للاستخدام، فلابد من تنظيفها من هذه الحروق قبل كي الملابس بها، لأنه عند تسخينها تذوب هذه الحروق وتترك أثر على الملابس، و تحتار الأمهات في تنظيفها وتحتاج إلى طرق قوية حتى يتم التخلص من هذه الحروق، لذا سوف نوضح لكم طرق تنظيف المكواة من الحروق.

طرق تنظيف المكواه من آثار الحروق

أحياناً كثيرة تخطأ الأمهات في رفع درجة حرارة المكواة عند كي الملابس، مما تسبب حرق أنسجة الملابس وترك علامات على سطح المكواة، مما يسبب تلوث المكواة وعدم نعومة سطح ملمسها، وتعد طرق تنظيفها للتخلص من الأنسجة الملتصقة بها أمر صعب تعاني منه الكثير من الأمهات، حيث هناك بعض الأنسجة التى لا يمكن تنظيف المكواة منها بسهولة، لذلك لابد من إتباع الطرق التالية للتخلص من آثار الحروق التى تتراكم على سطح المكواة.

الملح لتنظيف المكواه

يمكن استخدام الملح لتنظيف أنسجة الملابس الملتصقة في سطح المكواة، وإعادة جمال ملمس ونظافة المكواة، حيث يتم وضع كمية من الملح على سطح فوطة نظيفة، ويتم تسخين المكواة وتمريرها على الملح أكثر من مرة ذهاباً وإيابا حتى يتم التخلص من أنسجة الملابس.

الخل الأبيض

يساعد الخل الأبيض في تنظيف سطح المكواة من أنسجة الملابس المحروقة عليها، وذلك من خلال بل فوطة نظيفة بكمية من الخل الأبيض وتدليك سطح المكواة بالفوطة ويفضل أن تكون المكواة ساخنة حتى يسهل إزالة الحروق.

ماء الأكسجين

يساعد ماء الأكسجين على التخلص من أثار الحروق الملتصقة في المكواة، حيث يتم بل قطعة قماش بماء الأكسجين وتمرير القماش على سطح المكواة حتى يتم إزالة الحروق المتواجدة على المكواة وتصبح نظيفة وناعمة الملمس.

هناك طريقة أخري يمكن من خلالها تنظيف سطح المكواه وإزالة الحروق منها  نهائيا فقومي بوضع القليل من معجون الأسنان علي سطح المكواه المحروق ثم قومي بفرك المعجون بقطعة من القماش ثم قومي استخدام قماش مبللة في تنظيف المكواه من آثار المعجون وسوف تلاحظين الفرق من اول استعمال هذه الوصفة تعتبر سهلة وبسيطة

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *