عاجل:- الضمان الاجتماعي المطور متى الموعديوليو 2022 هل قبل العيد والاستعلام عن الدفعة من sbis.hrsd

عاجل:- الضمان الاجتماعي المطور متى الموعديوليو 2022 هل قبل العيد والاستعلام عن الدفعة من sbis.hrsd

موعد نزول الضمان الاجتماعي هذا ما نتحدث عنه من خلال مقالنا اليوم، حيث أن الضمان الاجتماعي هو دعم تقدمه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى المواطنين الغير قادرين على أعباء الحياة المعيشية الصعبة، وذلك حتى يتم تحقيق العدالة الاجتماعية وسوف يتم توضيح موعد نزول معاش الضمان شهريا في حسابات المستفيدين من الضمان.

لقد تم توضيح موعد صرف الدفعة القادمة من الضمان الاجتماعي المطور من قبل وزارة الموارد البشرة والتنمية الاجتماعية ليكون في بداية شهر يوليو 2022، حيث سيتم إيداع المبالغ المستحقة في موعدها المحدد في يوم 1 يوليو 2022 من الشهر الجاري، فلا داعي للقلق حيث سيتم إعلام جميع المستحقين من المواطنين السعوديين عبر رسالة نصية سيتم إرسالها لهواتفهم بمجرد إيداع المبالغ من الضمان الاجتماعي، وإليكم تفاصيل الخبر من خلال موقعنا .. تابعونا.

عاجل:- الضمان الاجتماعي المطور متى موعده لشهر يوليو 2022

تعمل وزارة الموارد البشرة والتنمية الاجتماعية على بذل الكثير من الجهود من أجل ضمان وصول الدعم لجميع المستحقين، ولذلك تم الاهتمام باستقبال جميع طلبات الدعم المقدمة إلكترونيا عبر المنصة الرسمية والبت فيها والرد على تلك الطلبات خلال الشهر الجاري لضمان وصول الدعم المستحق لجميع الفئات المستحقة خلال الشهر الجاري وعدم الانتظار للدفعة القادمة، ويُذكر أن دفعة شهر يوليو من الضمان الاجتماعي المطور ستكون قبل عيد الأضحى.

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور

هناك بعض الشروط تم وضعها من قبل وزارة الموارد البشرة والتنمية الاجتماعية لتحديد الفئات المستحقة للدعم، ويمكننا توضيح تلك الشروط من خلال الآتي:

  • أولا: يلزم أن يكون طالب الدعم مواطن سعودي ومقيم في السعودية بشكل دائم على الأقل لمدة عام قبل تاريخ التقديم لطلب الدعم.
  • ثانيا: يلزم أن يكون المواطن سعودي الجنسية ولقد تم استثناء بعض الفئات من ذلك الشرط وهم (زوجة السعودي – مطلقة وأرملة المواطن – أبناء الزوجة من شخص غير سعودي – أصحاب الإعاقات الجسدية والعقلية – الأيتام – الأرامل).
  • ثالثا: رب الأسرة الذي يقل دخله عن 1100 ريال سعودي ودخل أفراد أسرته عن 550 ريال سعودي.
  • رابعا: أن يكون أفراد الأسرة المتعلمين من الأفراد الذين يتبعوا البرامج التدريبية التي تؤهلهم لسوق العمل والتوظيف.
  • خامسا: أن يكون طالب الدعم قد قام بتقديم كل ما يتعلق بالرعاية الصحية والتأهيل والتدريب لباقي أفراد الأسرة وذلك بالتعاون مع صندوق الموارد البشرية.
  • سادسا: يلزم أن يكون طالب الدعم لا يقيم في أي دور أو مركز الإيواء في السعودية.
  • سابعا: يلزم أن يكون المواطن لا يمتلك لأي عقارات أو أراضي أو ثروة مالية.
  • ثامنا: يلزم ألا يكون طالب الدعم يمتلك أكثر من سيارة سواء هو أو أحد أفراد أسرته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *