شروط الضمان الاجتماعي الجديد 1443 وموعد نزول راتب الضمان لشهر يوليو هنا رابط التسجيل

شروط الضمان الاجتماعي الجديد 1443 وموعد نزول راتب الضمان لشهر يوليو هنا رابط التسجيل

شروط الضمان الاجتماعي الجديد 1443 وموعد نزول راتب الضمان لهذا الشهر يوليو 2022، هو أكثر ما يتم البحث عنه الآن عبر محرك البحث الشهير جوجل، فمنذ انطلاق الضمان الاجتماعي الجديد وهناك أسئلة كثيرة يبحث المستفيدين عن إجابات لها، لذلك نقدم لكم هذا المقال عبر موقع ثقفني المتميز لنجاوب على أكثر ما يشغل تفكير الشريحة الأكبر من المستفيدين، وكذلك الراغبين في الالتحاق بالضمان المطور الجديد.

فقد تم تطوير نظام الضمان المطور الجديد حتى يشمل فئات لم تكن مشمولة من قبل في نظام الضمان القديم، كما تم ربط تلقي الدعم بالنسبة للشباب القادر على العمل بالتسجيل في منصات العمل المعتمدة من قبل الوزارة، وهذا يؤدي إلى تقليل عدد البطالة لدى الشباب ويساهم في تقدم ورقي المملكة.

وضعت المملكة العربية السعودية الأسر والأفراد الأكثر احتياجاً نَصب أعينها. فقامت بتوفير العديد من برامج الدعم والحماية الاجتماعية لمساعدتهم في تحمل نفقات المعيشة، ومن أهم هذه البرامج برنامج الضمان الاجتماعي المطور الجديد، والذي يتم التسجيل فيه إلكترونياً عن طريق رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd.gov.sa.

شروط الضمان الاجتماعي الجديد 1443

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. مقيم داخل المملكة العربية السعودية.
  3. غير مقيم في أحد دور الرعاية والإيواء.
  4. يجب أن يكون الحد الأدنى الشهري للمستفيد أقل من الحد الأدنى المحتسب للضمان.
  5. تقديم جميع البيانات والمستندات المطلوبة لوزارة الموارد البشرية.
  6. ألا يكون المستفيد مالكاً لأصول ذات قيمة عالية.
  7. التسجيل في منصات العمل المعتمدة وهذا الشرط خاص بالشباب القادر على العمل.

موعد صرف الضمان الجديد لهذا الشهر يوليو 2022 راتب ذي الحجة 1443

راتب الضمان ذو الحجة 1443
راتب الضمان ذو الحجة 1443

كما هو معروف للجميع يتم صرف راتب الضمان المطور في اليوم الأول من كل شهر ميلادي. هذا إذا لم يكن يوم الصرف عطلة رسمية في المملكة، فإذا كان عطلة رسمية يتم تقديم الموعد يوم أو تأخيره يوم، ومن المقرر أن يتم نزول راتب الضمان الجديد لشهر يوليو الخميس بتاريخ 1 من ذي الحجة الموافق 30 من يونيو الحالي 2022.

عداد نزول الضمان المطور الجديد لهذا الشهر

رابط التسجيل في الضمان الجديد sbis.hrsd.gov.sa

يتم التسجيل في الضمان المطور إلكترونياً من خلال رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd.gov.sa. وذلك بالدخول على الرابط الموجود في هذا المقال وإدخال كافة البيانات والمستندات المطلوبة. وبعد الانتهاء من جميع الخطوات بنجاح يتم النقر على تسجيل. وسوف تقوم اللجنة المسؤولة بفحص الطلب وفي حال توافر الشروط في المتقدم يتم قبوله في الحال. ويتم صرف الراتب له في الشهر التالي للقبول. ويتم كذلك إرسال رسالة نصية للمستفيد على الجوال الخاص به تعلمه بالقبول في الضمان الجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *