بشرى لمرضى ضغط الدم، كوب واحد من هذا المشروب لخفض ضغط الدم فورا

بشرى لمرضى ضغط الدم، كوب واحد من هذا المشروب لخفض ضغط الدم فورا

على الرغم من أن ضغط الدم المرتفع لا يتسبب في حدوث وفاة، إلا أنه من الممكن أن يتسبب في حدوث مضاعفات تؤدي إلى الإصابة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب، وأمراض الشرايين الطرفية ومشاكل ف الشريان التاجي، أو حدوث سكتة قلبية في حالات متدهورة جدا في بعض الحالات، بالإضافة إلى أنه ربما تؤثر على عينيك بشكل غير ملحوظ، ولهذا ننصح بهذا المشروب على الإفطار للحفاظ على مستوى ضغط الدم لديك.

يتقلب مستوى ضغط الدم خلال اليوم، ولكن ارتفاعه إلى مستويات عالية قد يتسبب في حدوث تصلب للجدران وحدوث انقباضات لها، الأمر الذي ينبه القلب للعمل على ضخ الدم بشكل أكبر، وهو ما يتسبب مع التكرار إلى حدوث الإصابة بنوبة قلبية.

عصير البرتقال لتقليل ضغط الدم

ولهذا يمكن لبعض الأطعمة والمشروبات ان تساهم في عملية خفض ضغط الدم المرتفع، ومن بين هذه المشروبات هو عصير البرتقال، والذي ينبغي أن يكون من العناصر الأساسية في وجبتك الصباحية كل يوم، حيث يساهم في خفض الدم المرتفع، بحسب دراسة نشرتها مجلة SpringerLink.

الهدف الأساسي من الدراسة هو الإشارة إلى أن عصير البرتقال يحتوي على فوائد طبيعية كبيرة والتي من بينها الهسبريدين، وهو من المركبات النباتية التي تتواجد بالحمضيات مثل البرتقال، ولهذا المركب دور فعال ومرئي في خفض ضغط الدم بحسب العديد من الدراسات التي أشارت للأمر نفسه.

وبحسب هذه الدراسة فإن المشاركون فيها تناولوا نصف كوب من عصير البرتقال الطبيعي، أو المخصب بهسبريدين، وذلك لمدة ثلاثة أشهر، وفي تلك الفترة تم ملاحظتهم ليجدوا أن جرعة واحدة “نصف جرام من عصير البرتقال المخصب بهسبريدين” تعمل على تقليل ضغط الدم الانقباضي، مع حدوث تطورات أكثر مع تناول العلاج المستمر.

فوائد عصير البرتقال

  1. من أبرز فوائده هو احتواءه على نسبة عالية من فيتامين سي وهي مفيدة لصحة العين وتحسين الرؤية وتجنب مخاطر إعتام عدسة عينيك.
  2. تجنب مخاطر السكتة الدماغية.
  3. يحارب السرطان بفضل الألياف الغذائية الموجودة به خاصة سرطان القولون والمستقيم، وكذلك سرطانات الرئة والمعدة والفم والبلعوم والحنجرة والمرئ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *