الان الاستعلام عن نتائج الشهادة الاعدادية 2022 ترم ثاني عبر موقع نتائج الصف الثالث الاعدادي برقم الجلوس فقط

الان الاستعلام عن نتائج الشهادة الاعدادية 2022 ترم ثاني عبر موقع نتائج الصف الثالث الاعدادي برقم الجلوس فقط

الاستعلام عن نتائج الشهادة الاعدادية 2022 ترم ثاني . مع تطور المنظومة التعليمية أصبح سهلًا على أولياء الأمور معرفة نتيجة أبنائهم من المنزل عبر موقع وزارة التربية والتعليم، هذا القلق الذي يسود في نفوس طلاب وطالبات الصف الثالث الاعدادي سيختفي بمجرد معرفة نتيجة الشهادة الاعدادية التي يقول البعض عنها سنة مصيرية مثل الثانوية العامة، فهي التي تحدد إذا كنت مؤهل لدخول  المدرسة الثانوية أم لا، المرحلة الإعدادية مهمة جدًا للطالب، فهي التي تُمهد له الطريق نحو نظام التعليم الجديد في الثانوية، قامت وزارة التربية والتعليم بوضع رابط لمعرفة نتيجة الصف الثالث الاعدادي والذي سنوضح كيفية الدخول عليه في مقالنا اليوم.

الاستعلام عن نتائج الشهادة الاعدادية 2022 ترم ثاني

ووفرت وزارة التربية والتعليم رابط نتيجة الشاهدة الإعدادية من أجل التيسير على الطلاب وأولياء الأمور من عناء الذهاب للمدرسة للحصول على النتيجة. ومع خبر ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية يبحث أولياء الأمور عن الرابط المخصص لمعرفة النتيجة وكيفية الدخول عليه والتي نوضحها الآن:

  • الولوج مباشرةً موقع وزارة التربية والتعليم .
  • اختر نتيجة الشهادة الإعدادية.
  • ستظهر لك خدمات التعليم الأساسي قم بالضغط على نتائج الشهادة الإعدادية.
  • تأكد من كتابة رقم الجلوس صحيحًا.
  • اضغط على عرض النتيجة وستظهر لك على ان تكون امامكم النتائج على الفور معلنة

بامكانكم عبر صندوق التعليقات الذي بالاسفل الان مشاركتنا بالبيانات التي جاءت مطلوبة للحصول على نتائج اتمام التعليم الاساسي والتي جاءت شاملة البيانات التي سابق لنا ذكرها بالاعلي سواء اسم الطالب الرباعي او رقم الجلوس اوغيرها من البيانات التي جاءت مطلوبة للحصول على تلك النتائج حتي نتمكن على مساعدتكم على الحصول وعلى اجراء الاستعلام عن نتائج التعليم الاساسي

نتيجة الشهادة الإعدادية من الخط الأرضي

في ظل انتشار الأوبئة، تحرص الدولة على صحة أبنائها لذلك سهلت كل الطرق للوصول إلى نتيجة الشهادة الإعدادية دون الحاجة للخروج من البيت، بعض الناس قد لا تتمكن من إتباع الخطوات بالاعلى، سهلت وزارة التربية والتعليم الأمر على أولياء الأمور، فأصبح بإمكانهم الآن الاتصال على  09000100  بواسطة الخط الارضي والاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الاعدادي.

نتيجة الشهادة الإعدادية من الهاتف المحمول

بعدما اعتمدت وزارة التربية والتعليم نتائج الطلاب، قد أضافت وزارة التربية والتعليم رقم هاتف محمول يستطيع أولياء الأمور من خلاله التعرف على نتيجة الشهادة الإعدادية، فقط اتصل على 5757 وسيتم الرد عليك وتستطيع معرفة نتيجة الشهادة الإعدادية بكل سهولة. مع أطيب الامنيات بالتوفيق والنجاح لجميع الطلبة والطالبات.

تقسيم الدرجات فى الصف الثالث الاعدادي

  • مادة اللغة العربية: تكون 80 درجة، والنجاح يكون من 40 درجة
  • مادة اللغة الإنجليزية: 60 درجة، والنجاح يكون من 30
  • مادة الدراسات الأجتماعية: 40 درجة، والنجاح من 20
  • مادة الرياضيات: تكون 60 درجة، والنجاح من 30
  • مادة العلوم:40 درجة، والنجاح بدءا من 20
  • مادة المجموع الكلي: 280 درجة، والنجاح يكون من 140

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *