ظهور نتائج الصف السادس الابتدائي الدور الأول 2022 بالعراق من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية برقم الامتحاني

ظهور نتائج الصف السادس الابتدائي الدور الأول 2022 بالعراق من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية برقم الامتحاني

نتائج الصف السادس الابتدائي الدور الأول 2022 بالعراق. أوضحت وزارة التربية والتعليم العراقية من خلال صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهور نتيجة السادس الابتدائي الدور الأول بالعراق في عدد كبير من المحافظات، وذلك بعد إتمام التصحيح بداخلها، ونوهت بأن النتيجة ستكون متوفرة عبر المنصة الإلكترونية للوزارة على الإنترنت، حيث يتم الاستعلام عنها بواسطة رقم المقعد الامتحاني الخاص بالطالب، بعد تطبيق عدد محدد من الخطوات التي نتعرف عليها خلال مقالنا اليوم.

نتائج الصف السادس الابتدائي الدور الأول 2022 بالعراق

أشارت الوزارة أن نتائج الطلاب ستكون متاحة عبر ملفات pdf، موضحة درجات الطلاب في المواد الدراسية التي قدموا امتحاناتها خلال شهر مايو الماضي في محافظات العراق، وأن النتائج يتم الكشف عنها في المحافظات بالتدريج، وقد حرص مديري الإدارات التعليمية على الوقوف بأنفسهم على تصحيح أوراق الطلاب لضمان تحقيق الشفافية وحصول الطلاب على ما يستحقونه من درجات، نظراً لتلك المرحلة الهامة من التعليم الأساسي والذي يعد بمثابة نقطة فاصلة في مشوار الطالب التعليمي. و بإمكان الطالب التعرف على نتيجة من خلال موقع وارة التربية والتعليم العراقية، بعد أن أعلنت ظهور النتائج في عدد من المحافظات عبر موقعها وعبر المواقع الخاصة بالنتائج المعتمدة لديها، كما نوهت أنها غير مسؤولة عن البيانات التي تقوم بعض المواقع الكشف عنها والخاصة بنتائج الطلاب.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائي

بعد ظهور النتيجة يمكن الاستعلام عنها من خلال موقع الوزارة بشكل إلكتروني من خلال الإسم ورقم المقعد وفيما يلي الخطوات الواجب اتباعها بشكل صحيح حتى يتم التعرف على نتيجة الطالب خلال تلك المرحلة الهامة من التعليم الإبتدائي:

  1. على الطالب الانتقال موقع وزارة التربية العراقية الرسمي.
  2. الضغط على قسم نتائج السادس الابتدائي امتحانات الدور الأول.
  3. يقوم الطالب بتحديد المحافظة الخاصة به والإدارة التعليمة.
  4. تسجيل بيانات الطالب في الأماكن المخصصة لها.
  5. إدخال رقم المقعد الامتحاني والتأكد من صحته
  6. ثم يتم النقر على أيقونة عرض النتيجة.
  7. يتم تحميل ملف النتيجة pdf والبحث عن النتيجة بداخله بعد التنزيل.

مع كامل التمنيات بالنجاح والتوفيق لجميع طلبة وطالبات المحافظات العراقية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *