رابط الكشف عن نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 الدور الاول من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية برقم الامتحاني pdf

رابط الكشف عن نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 الدور الاول من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية برقم الامتحاني pdf

رابط الكشف عن نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 الدور الاول. تقوم الجهات المعنية خلال الساعات القليلة القادمة برفع نتيجة الصف السادس الابتدائي الدور الأول، بعد أن تمت عمليات التصحيح ورصد درجات الطلاب ووضعها في ملف بي دي اف حتى يتم استخراجه بسهولة من قبل ولي الأمر أو الطالب، فقد انتهت غالبية المحافظات من التصحيح في حين قامت عدد من المحافظات باعتماد نتيجة الطلاب والكشف عنها عبر موقع وزارة التربية والتعليم، التي أكدت أن النتائج ستكون متاحة من خلالها ومن خلال المواقع الخاصة بإعلان النتائج المعتمدة لدى الوزارة. وسوف نستعرض لكم من خلال الأسطر التالية وباستخدام موقع الوزارة كيفية الاستعلام عن النتيجة باستخدام رقم المقعد.

رابط الكشف عن نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 الدور الاول

خلال الفترة الماضية تمت امتحانات المرحلة السادسة من التعليم الابتدائي الجولة الأولي، في ظروف استثنائية تم تنفيذ تعليمات الوزارة الخاصة بإجراءات الوقاية والحذر من عدوى فيروس كورونا في ظل انتشار بالعالم، وفي نفس السياق حرصت الوزارة على أن يتم الكشف عن نتائج الطلاب بشكل إلكتروني من المنزل دون الحاجة إلى التوجه لإحدى الإدارات التعليمية أو المدارس لاستخراج النتيجة، خاصة في تلك الظروف الراهنة لمنع الاحتكاك المباشر والحفاظ على صحة الطلاب والمواطنين، لذا نوهت بشكل ريمي أنه فور الانتهاء من التصحيح واعتاد النتائج بشكل رسمي يمكن للطالب الحصول على درجاته إلكترونيا من خلال عدة خطوات بسيطة نتعرف عليها خلال السطور التالية.

خطوات استخراج نتيجة الصف السادس الابتدائي

بعد إعلان وزارة التربية العراقية عن قرب الإعلان عن النتيجة من خلال الموقع الرسمي لها نقدم لكم الخطوات الخاصة باستخراج النتيجة الخاصة باختبارات الجولة الأولى من المرحلة السادسة في التعليم الابتدائي وهي في غاية في البساطة، ويمكن للطالب القيام بها أو ولي أمره، وهي كما يلي:

  1. الولوج إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العراقية.
  2. الانتقال إلى تبويب نتائج الطلاب من الواجهة الرئيسية.
  3. اختيار المرحلة الدراسية وهي مرحلة الصف السادس الإبتدائي الدور الأول.
  4. اختيار محافظة الطالب وإدارته التعليمية.
  5. في الأماكن المخصصة يتم إدخال رقم المقعد الامتحاني للطالب.
  6. النقر على عرض النتيجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *