Nafs | ما هو اختبار نافس ؟ بعد انطلاق الاختبارات الوطنية نافس في المدارس

Nafs | ما هو اختبار نافس ؟ بعد انطلاق الاختبارات الوطنية نافس في المدارس

ما هو اختبار نافس هو سؤال اكثر ما يبحث عنه المرشحون للاختبار بعد إطلاق وزارة التعليم السعودية الاختبارات الوطنية نافس وتتهم السعودية كثيراً بالتعليم وتريد أن يرتقي مستوي الطلاب نحو الأفضل، ولهذا توفر لهم جميع احتياجاتهم وتنشا لهم المنصات الإلكترونية التي تحتوي على شرح المناهج لمختلف المراحل التعليمية، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم في السعودية عن قيامها باختبارات تنافسية للمرحلة الابتدائية والمتوسطة وهى اختبارات نافس وسوف يتم اختبار نافس قبل نهاية العام الدراسي، والسبب وراء الاختبارات الوطنية نافس Nafs هو تقويم مستوي الطلاب وتحسين مستواهم، وفيما يلي سوف نذكر التفاصيل حول هذه الاختبارات.

ما هو اختبار نافس ؟

الاختبارات الوطنية نافس هو برنامج  أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم في السعودية وسوف يشارك معها في هذه الاختبارات هيئة تقويم التعليم والتدريب، وسوف يتم تطبيق اختبار نافس على كافة المدارس الابتدائية والمتوسطة، وسوف يتم اجرائها قبل امتحانات نهاية العام كما إنه سوف يتم إجرائها كل عام لكي يتم تحقيق الأهداف المخطط لها وهو معرفة مستوي الطلاب ومدي استوعبهم للتحصيل العلمي، كما أن تلك اختبارات نافس سوف تزيد من التنافس الإيجابي بين جميع المدارس والإدارات التعليمية.

رابط اختبارات نافس

يمكنك الآن الدخول على رابط اختبارات نافس والتعرف على المزيد عن الاختبارات الوطنية نافس بعد انطلاقها في كافة المدارس، حيث يعمل اختبار نافس على تنفيذ النهوض بالعملية التعليمية ويعزز من قدرة التفكير ومعرفة قدرات الطالب، وبالتالي تستطيع الإدارة التعليمية أن تقوم بتوظيف الطالب في المهارة المميزة.

موعد إجراء اختبار نافس

اختبارات نافس سوف تشمل جميع المدارس في مختلف الإدارات التعليمية في السعودية سواء المرحلة الابتدائية أو المرحلة المتوسطة، وسوف يكون موعد الاختبارات في المواعيد التالية.

  • سوف تكون موعد الاختبارات للصف الثالث المرحلة المتوسطة بين يوم 6 وحتي اليوم 9 من شهر 11 للعام الدراسي الحالي 1443ه‍.
  • بينما اختيارات الصف الثالث والصف السادس الابتدائي سوف يبدأ من يوم 10 وحتي يوم 15 من شهر 11 للعام الحالي 1443ه‍.
  • وسوف تكون الاختبارات للصف السادس الابتدائي والصف الثالث للمرحلة المتوسطة في مجال الرياضيات والقراءة والعلوم، بينما اختبار نافس للصف الثالث الابتدائي سيكون في مجال الرياضيات والقراءة فقط.

اختبار نافس

أكدت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بأن اختبارات نافس سوف تستهدف نحو 500000 ألف طالب وطالبة في 20000 ألف مدرسة في مختلف الإدارات التعليمية، كما صرحت الوزارة بأن الهدف من تلك الاختبارات هو معرفة مستوي التحصيل الدراسي عند الطلاب، بجانب تحسين روح التنافس الإيجابي بين الإدارات التعليمية المختلفة.

ذكرنا خلال المقال المعلومات العامة حول الاختبارات الوطنية نافس وكيف يتم اجرائها، بجانب توضيح المواد الدراسية التي يتم عمل الاختبارات بها، كما ذكرنا موعد الاختبارات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *