سهلة وسريعة.. مربى الخوخ على أصولها أحلى مليون مرة من الجاهزة بشهادة كل من جربها

سهلة وسريعة.. مربى الخوخ على أصولها أحلى مليون مرة من الجاهزة بشهادة كل من جربها

ما أجمل أن نصنع مربى الخوخ في المنزل، فهي من أشهى ما يمكن تزوقه، والقيام بها في المنزل بمزيد من الحب، وبمساعدة أفراد عائلتك يجعل لها مذاق آخر، فهي سهلة، ولن تأخذ منا وقت أو مجهود، كما أن صنعها بالمنزل يجعلنا متأكدين من أنها نظيفة، وصحية على عكس تلك التي نقوم بشرائها من الخارج، لا نعرف مصدرها، ولا كيف صنعت، واليوم سنطلعكم على طريقة صنعها، وسر نجاحها

مربى الخوخ

هناك الكثير من نكهات المربى، ولكن تظل نكهة الخوخ هي الأولى، والرائجة، وذلك لأنها مميزة، وتحتوي على الكثير من الفوائد، حيث أن الخوخ مليء بالبوتاسيوم الذي يحافظ على الصحة العامة للجسم، وبشكل خاص على صحة القلب، ولطريقة عملها اتبعوا الخطوات الآتية بدون أي تغيير إذا أردتم أن تنجح معكم.

المكونات

  • كيلو كامل من فاكهة الخوخ.
  • كيلو من السكر الأبيض.
  • ملعقة من عصير الليمون كبيرة.

طريقة التحضير

  • الطريقة سهلة، وبسيطة، نقوم أولًا بإحضار الخوخ، ونقوم بتقطيعه إلى أربعة أقسام، ونزيل البذرة التي بداخله ونتخلص منها.
  • ثم نأتي بقدر عميق، ونضع فيه الخوخ، ونضيف إليه كلًا من عصير الليمون بالإضافة إلى السكر، نترك هذا الخليط بعد مزجه جيدًا لمدة لا تقل عن ساعتين.
  • حتى يتشربوا من بعضهم البعض، فالسوائل سوف تطغي على بعضها، وهذا هو المطلوب.
    نقوم بحمل القدر الخاص بنا بعد انقضاء تلك المدة، ونقوم برفعه على النار، ويجب الانتباه إلى أن تكون النار هادئة جدًا، حتى لا يحترق، وتفشل المربى.
  • نتركه على النار حوالي نص ساعة، ويمكن أن يصل الأمر إلى ساعة إلا ربع، ولن تأخذ معنا أكثر من هذا الوقت، فهو سهل التحلل وسنلاحظ أنه قد نضج بالفعل.
  • يجب قبل تعبئة المربى في البرطمان الخاص بها أن نتركها حتى تبرد تمامًا، وبعدها نقوم بعملية التعبئة، وانتبهوا إلى عدم تركها بالخارج فضعوها في الثلاجة حتى لا تفسد، ويضيع الوقت والجهد الذي بذلتموه في التحضير.

سيداتي تحدثنا معكم عن مربى الخوخ، وكيفية القيام بها بطريقة أسهل ما يكون في المنزل، وبمكونات موجودة لديكم، وبتكلفة رخيصة، وسوف تقدمون على صنع كمية كبيرة دون الحاجة لشرائها من الخارج بسعر باهظ وكمية قليلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *