لينك التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443 sbis.hrsd.gov.sa وشروط الاستحقاق للعاطلين

لينك التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443 sbis.hrsd.gov.sa وشروط الاستحقاق للعاطلين

رابط التسجيل في الضمان الجديد 1443 بات من أهم وأكثر الروابط بحثاً عبر محرك البحث جوجل ومن خلال منصات التواصل، فمنذ الإعلان عن الضمان الاجتماعي المطور الجديد وكثرة الأسئلة من قبل المواطنين الراغبين في الاستفادة من دعم الضمان، ومن أكثر الأسئلة التي يبحث المواطنين لها عن إجابات، ما هي شروط الضمان الاجتماعي الجديد 1443 وما الشروط الخاصة بالعاطلين عن العمل، كذلك يبحث الكثير عن رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd.gov.sa للتسجيل قبل غلق باب التقديم.

وجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد قامت بتمديد فترة التسجيل للمستفيدين القدامي من الضمان القديم، حتى يتمكنوا من التسجيل ولذلك يجب عليهم التسجيل قبل انقضاء المدة المحددة، حيث من المتوقع ألا يتم التمديد لفترة أخرى، لذلك عليهم الآن الدخول على رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443 والبدء في التسجيل، مع تحري الدقة المطلوبة في إدخال البيانات الخاصة بهم وتجهيز كافة المستندات المطلوبة لرفعها مع طلب التسجيل الإلكتروني.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتوفير رابط خاص بالتسجيل في الضمان المطور، حتى يكون أمر التسجيل سهل وبسيط أمام المستحقين للدعم وفق شروط استحقاق الضمان المطلوبة، وهو رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وتنفيذاً لرؤية المملكة في التوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة وخطة التطوير الشاملة في 2030، ومن أهم أهداف نظام الضمان الجديد هو شمول فئات لم تكن مشمولة من قبل، مع حث وتشجيع الشباب القادر على العمل في الحصول على فرصة عمل مناسبة.

شروط الضمان الاجتماعي الجديد 1443

  • يجب أن يكون المستفيد سعودي الجنسية.
  • أن يكون مقيم داخل المملكة العربية السعودية.
  • ألا يزيد دخل الفرد أو الأسرة الضمانية عن الحد الأدنى المحتسب للضمان.
  • ألا يكون من مقيمي دور الرعاية والإيواء.
  • تقديم جميع المستندات المطلوبة والتي تؤكد استحقاقه لدعم الضمان.
  • ثبوت صحة البيانات والمستندات المدخلة لجهات الاختصاص.
  • جدية الشباب القادر على العمل في الحصول على فرصة عمل مناسبة.
  • التسجيل في منصات العمل المعتمدة من وزارة الموارد البشرية وهذا الشرط خاص بالشباب القادر على العمل.

شروط الضمان الاجتماعي الجديد للعاطلين

ما هي شروط الضمان الاجتماعي المطور للعاطلين عن العمل، سؤال تردد كثيراً بين فئة الشباب الذي لا يجد فرصة عمل حتى الآن. والشروط الخاصة بهم هي أن تتوفر فيهم شروط الاستحقاق الموجودة في الفقرة السابقة. بالإضافة إلى شرط الجدية في الحصول على فرصة عمل. وذلك من خلال التسجيل في منصات العمل المعتمدة لدى الوزارة. كما يجب ألا يزيد عمره عن 35 عام وألا يكون قد قدم طلب للتأمينات الاجتماعية سابقاً. وفي حالة عدم قدرته على العمل وجب عليه تقديم تقارير وشهادات طبية تثبت ذلك. وألا يكون مالك لأي أصول ذات قيمة مالية عالية.

موعد صرف الضمان الجديد لهذا الشهر يونيو 2022 راتب شهر ذو الحجة 1443

كما هو معروف فإن وزارة الموارد البشرية قد قامت بتثبيت موعد الصرف في الأول من كل شهر ميلادي. مالم يكن هذا اليوم عطلة رسمية في المملكة. لذلك فإن موعد نزول الضمان الجديد لهذا الشهر هو يوم الخميس بتاريخ 01\12\1443 الموافق 30\06\2022.

أهمية وطريقة تحديث البيانات

تحرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كل الحرص على تحديث بيانات المستفيدين من دعم الضمان المطور حتى يصل الدعم لمستحقيه. وحتى يكون لدى الوزارة كافة البيانات والمستندات الدالة على أحقية المستفيد في الحصول على الدعم. ويتم تحديث البيانات عن طريق الدخول على رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية. وفي الخطوة التالية يتم النقر على أيقونة بياناتي ثم يقوم بتعديل البيانات المطلوبة. وكذلك رفع المستندات اللازمة وفي النهاية النقر على “حفظ” حتى يتم حفظ البيانات الجديدة.

المدة المسموح بها تحديث البيانات

تحرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كل الحرص على تحديث بيانات المستفيدين بشكل مستمر. حتى يكون لديها كافة البيانات عن المستفيدين حتى يصل الدعم لمستحقيه الحقيقيين. لذلك ازداد البحث عن المدة المسموح بها تحديث البيانات. وقد أشارت وزارة الموارد البشرية أنه يسمح للمستفيد تحديث البيانات الخاصة به من تاريخ الإعلام ولمدة 30 يوم. وفي حالة لم يقم بالتحديث في الموعد المحدد يتعرض الحساب الخاص به إلى التجميد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *