حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1443 وأهم شروط صرف الضمان الجديد

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1443 وأهم شروط صرف الضمان الجديد

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1443، أحد أهم ما يقوم به المستفيدون من الضمان الاجتماعي المطور، وذلك من أجل حساب راتب الضمان الاجتماعي، الذي سوف يحصلون عليه، خاصة أولئك ممن نطبق عليهم شروط نظام الضمان المطور الجديد، خاصة وأن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، قد أعادت فتح باب التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، وذلك حتى آخر شهر أكتوبر المقبل 2022، لمن لم يحالفه الحظ مسبقًا، في الاستفادة من التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443، حيث توفر وزارة الموارد البشرية، عددًا من برامج الدعم المادي، التي يمكن أن تساعد المواطنين، على تخطي عقبات الحياة، من خلال راتب شهري يتم منحه لهم، وفقًا لشروط الضمان الاجتماعي المطور، لكل فئة مستحقه، لهذا النوع من الدعم بشكل كبير.

حساب الضمان الاجتماعي المطور تويتر

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في المملكة العربية السعودية، بطرح وتطوير آلة حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1443، تمكّن المستفيدين من حساب، الراتب الشهري للضمان الاجتماعي، الذي سوف يحصلون عليه، والذي يمكن لهم حسابه بالكيفية التالية:

  1. يتم أولا حساب الدخل الشهري للأسرة كلها، ثم قسمته على 2.
  2. وبعد ذلك يضاف إلى الناتج إجمالي ما تنفقه الحكومة.
  3. وبعدها يتم مقارنة النتائج السابقة، مع الحد الأدنى للمعاش الشهري. وفقًا لعدد أفراد الأسرة والذي يبلغ 1100 ريال سعودي. بحيث يشمل 500 ريال سعودي لكل فرد داخل الأسرة.
  4. وأخيرًا يتم احتساب حد المعاش الأدنى، بحيث يماثل الحد الأدنى لمعاش الفرد نفسه.
  5. ويمكنك إجراء تلك العملية الحسابية من خلال رابط حاسبة الضمان الاجتماعي المطور.

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور

إذا كنت أحد المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور، فيجب عليك أن تكون مستوفيًا للشروط المطروحة، لكل فئة من الفئات المستحقة للدعم، ومن أهم الشروط للفئات المستحقة للدعم؛ شروط الضمان المطور للموظفين، وشروط الضمان الاجتماعي المطور للنساء، وشروط الضمان الاجتماعي المطور للعزاب، ومن أبرز الشروط العامة للمستحقين ما يلي:

  1. يشترط أن يرعى رب الأسرة أبنائه، حتى تتمكن الدولة من توظيف من لديه مهارات وقدرة على العمل منهم.
  2. ويجب أن يحمل المستفيد الجنسية السعودية.
  3. ولابد ألا يكون لدى المستفيد أية ممتلكات للأسرة.
  4. كما يجب ألا يكون المستحق مستفيدًا من أية برامج أخرى للدعم تابعة للدولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *