التعرف علي اخطر 10 جزر في العالم

التعرف علي اخطر 10 جزر في العالم

دائما البشر بطبيعتهم يحتاجون إلى تغيير البيئة المحيطة بهم للحصول على الراحة المناسبة لهم فبالرغم من أن هناك أماكن كانت أكثر حيويه إلا أنها أصبحت غايه في الدمار والسوء وغير امنه للعيش فيها على البشر وقد كشف جهود البشر في القرن الماضي في تدمير الكواكب واصبح العيش في هذه الأماكن تمثل الموت.ونتعرف على اخطر عشر أماكن حول العالم 10جزر الجمرة الخبيثة وهى جزر قامت باستخدامها كلا من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفيتي لإجراء اختبارات البيولوجية للأسلحة مثل الجمرة الخبيثة

  1. جزيرة جرينادا على ساحل إسكتلنديا وفيها قامت المملكة المتحدة باختبارات الجمرة الخبيثة خلال الحرب العالمية الثانية وأصبحت مظلمه وغير صالحه للعيش فيها حتي نهاية القرن العشرين بعد عقود الاختبارات والتجارب على الجمرة الخبيثة.
  2. جزيرة فوز روزه دينا وهي جزيرة موجوده في بحر الارال وتم تقسيمها إلى أوزبكستان وكازاخستان وقد استخدم الاتحاد السوفيتي هذه الجزيرة عام ١٩٥٠ لتجارب الأسلحة وكان هناك خطه لإزالة هذه الملوثات ولكن انهار الاتحاد السوفيتي وقد تم تنظيف معظم المناطق.
  3. جزيره بلام هذه الجزيرة كانت مركز طبي لعلاج الحيوانات ولكن بسبب عمليات اختبارات الأسلحة البيولوجية تحول الجزيرة إلى مناطق فتاكه ومنها الجمرة الخبيثة خلال الحرب بين الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة الأمريكية وعلى الرغم من هذا أنكر قيادات الجيش الأمريكي ما وقع وقد تقع أيضا جزيرة قباله بساحل مدينه نيويورك والحكومة الأمريكية تسعي إلى بيع هذه الجزيرة بعد معرفه التمويل اللازم لإزالة التلوث.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *