رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية 2022 الفصل الدراسي الثاني برقم الجلوس والأسم

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية 2022 الفصل الدراسي الثاني برقم الجلوس والأسم

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية 2022، يترقب الكثير من الطلاب والطالبات في كافة مدن محافظة الغربية إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي والتي من المترقب ظهورها في الأيام القادمة، حيث إن هناك عدد من المحافظات قامت بإعلان ونشر نتائج الطلاب في الأيام الماضية، ولكن حتي الأن تتم عمليات التصحيح في الغربية.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية 2022

إنتهت محافظة الغربية من أمتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثالث الإعدادي وبدأت المحافظة في تصحيح أوراق الطلاب، حيث إنة من المقرر إن تنتهي المحافظة من تصحيح الأوراق في خلال الساعات القادمة لتعلن النتيجة قبل نهاية الاسبوع الجاري.

وقد صرح السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية نحو 88870 طالب وطالبة حضر منهم 88723 طالب وطالبة، ومن المتوقع إن تتخطي نسبة النجاح 80%.

ويذكر بإن السيد محافظ الغربية اعتمد نتيجة الفصل الدراسي الأول للصف الثالث الإعدادي بنسبة نجاح 80,11% من أجمالي الطلاب المتقدمين لإداء الاختبارات.

وبعد إن تقوم المحافظة بالإعلان عن النتائج إلكترونياً سيتم الإعلان عنها في المدارس في اليوم التالي ونشر شهادات اتمام المرحلة الإعدادية، ثم بعدها تقوم المحافظة بإعلان نتيجة التنسيق للقبول في الثانوية العامة والفنية.

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية 2022

بعد إن يتم إعلان النتيجة يمكن للطلاب الحصول عليها من خلال موقع مديرية التربية والتعليم في محافظة الغربية عن طريق الذهاب إلى الموقع ثم كتابة رقم جلوس الطالب والضغط علي زر الاستعلام، ويمكن ايضاً الاستعلام عنها عن طريق موقع بوابة التعليم الاساسي حيث إن ذلك يكون عبر أتباع عدة خطوات وهي تتلخص في النحو التالي:-

  • الذهاب إلى موقع بوابة التعليم الأساسي على شبكة الأنترنت.
  • تقوم باختيار من الصفحة الرئيسية نتائج الطلاب.
  • ثم بعد ذلك نتيجة الصف الثالث الإعدادي.
  • تقوم باختيار محافظة الطالب ثم كتابة رقم الجلوس.
  • بعد ذلك تضغط علي زر الاستعلام عن النتيجة.
  • تنتظر حتي تعرض لك نتيجة الطالب في صفحة أخري.

ويذكر بإن مجموع الشهادة الأعدادية الكلي 280 درجة مقسم علي خمسة مواد، وهم اللغة العربية والأنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *