الاستعلام عبر رابط نتائج السادس الابتدائي 2022 موقع نتائجنا وزارة التربية العراقية

الاستعلام عبر رابط نتائج السادس الابتدائي 2022 موقع نتائجنا وزارة التربية العراقية

رابط نتائج السادس الابتدائي 2022، هو من ضمن أكثر العبارات بحثا بعد أن أعلن عن نتائج السادس ابتدائي 2022 في معظم محافظات العراق. هذا وكان الطلاب قد انتهوا من الامتحانات التي وجدوا فيها بعض الصعوبات، ولم تلبث لجان التصحيح في عملها طويلا. لتتيح لهم نتائج الصف السادس الابتدائي الذي اعتمدته وزارة التربية والتعليم بالعراق، والاستعلام يكون بواسطة الاسم ورقم الجلوس أيضا، كما تم إطلاق النتائج من خلال موقع نتائجنا الإلكتروني، هذا الأخير يتيح نتائج السادس الابتدائي الدور الاول على شكل ملفات pdf خاصة بكل محافظة ليقوم الطالب بتحميلها، من خلال موقعنا هذا سنعرض لكم التفاصيل الخاصة بموضوع موقع نتائج السادس الابتدائي، تابعوا معنا.

رابط نتائج السادس الابتدائي 2022

استظهار النتائج إلكترونيا أصبح متاحا من خلال رابط نتائج السادس الابتدائي 2022. هذا الأخير وضعته وزارة التربية والتعليم خصيصا من أجل عرض نتائج السادس الابتدائي 2022. ومن خلال هذا سنعرض لكم كيفية استخراج النتائج بشكل فوري دو مشاكل، كما تم وضع موقع نتائجنا وموقع ناجح الإلكتروني أيضا. والاستعلام عبر موقع نتائج الخاص بالوزارة يكون باتباع ما يلي:

أولا: يقوم الطالب بالدخول مباشرة إلى موقع وزارة التربية والتعليم على الإنترنت.

في الخطوة التالية يجب أن يختار نتائج السادس ابتدائي للسنة الحالية.

يتوجب عليه أيضا أن يكتب الاسم كاملا مع رقم الجلوس في الامتحان في المربع المحدد له.

آخر خطوة هامة تفصل الطالب عن الحصول على نتائجه النهائية هي الضغط على زر استظهار النتائج، وستظهر كل تفاصيل النتيجة التي حصل عليها.

نتائج الصف السادس الابتدائي 2022

علاوة على ذلك، يمكن للطلاب الحصول على درجتهم النهائية بخصوص نتائج السادس الابتدائي 2022. وهذا من خلال موقع آخر خو موقع نتائجنا الإلكتروني، بحيث يقوم الطالب أو الطالبة بالولوج مباشرة إلى المنصة الإلكترونية. ثم يذهب مباشرة إلى موقع نتائج السادس الابتدائي، ويقوم بتحميل نتائج الطلاب الخاصة بالمحافظة التي يدرس بها. وسيعثر على اسمه بين أسامي الطلاب حسي المحافظة.

نتائج السادس الابتدائي

يتم رفع النتائج حاليا، وأولياء الطلاب يتابعون التفاصيل أولا بأول فيما يخص المحافظات التي لم تطلق نتائج الطلاب. والبحث مستمر إلى أن يتم إطلاق النتائج في كل المناطق، ويمكن استظهار النتائج أيضا من خلال موقع تعليم العراق. هذا وقد بلغت نسبة التصحيح في الامتحانات حوالي سبعة وسبعون في المائة في كل المديريات بالعراق، بالإضافة إلى موقع نتائجنا وموقع وزارة التربية العراق.

من الجدير بالذكر أنه هناك الكثير من المحافظات تأخرت في إطلاق النتائج، منها الكرخ الثالثة والرصافة الثانية والانبار. ويرجع السبب الرئيسي في ذلك إلى كثرة عدد الطلاب، فيما تواصل مراكز التصحيح عملها من أجل عرض نتائج الطلاب في الوقت المناسب. وسيتم العمل عليها حتى في أيام العطل الرسمية. وقد أعلنت تربية المثنى بأن التصحيح في مراحلة الأخيرة، فيما ستعلن نتائج 6 ابتدائي الكرخ 3 آخر الأسبوع.

نتائج 6 ابتدائي العراق

لحد الساعة لم يتم الإفراج بعد عن كل نتائج سادس ابتدائي في كل محافظات العراق. ولكن من المقرر أن تكون متاحة كلها مع نهاية الأسبوع الحالي وبداية شهر يونيو القادم وقد تغير الميعاد وتأخر بسبب كثرة الدفاتر الامتحانية. وللإشارة فإن طلاب مدرسة اية كركوك يعيدون امتحان مادة الرياضيات اليوم 31 مايو 2022. وهذا بسب اعتمادها على منهج قديم مغاير للمنهج المتبع في بقية المحافظات.

بهذا نصل إلى نهاية المقال الذي خصصناه لموضوع رابط نتائج السادس الابتدائي 2022. بحيث يعتبر من أكثر المواضيع بحثا وشيوعا في العراق بعد الإعلان الرسمي عن نتائج سادس الابتدائي بالاسم ورقم الجلوس في بعض المحافظات. في حين لم يتم اعتمادها بعد في كل محافظات العراق، وقد كانت كل الأسئلة الواردة في الامتحانات في متناول الجميع ولم يواجهوا أي مشاكل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *