ظهرت نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 الوزاري بوابه نتائج التعليم الاساسي نتائجنا

ظهرت نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 الوزاري بوابه نتائج التعليم الاساسي نتائجنا

نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 الوزاري، من الأمور التي يستفسر عنها من يريدون الاطلاع على نتائج السادس الابتدائي 2022 في كل محافظات العراق. بحيث أجرى الطلاب في كل من محافظة بغداد وكربلاء وكركوك وميسان والمثنى والنجف والموصل والرصافة والكرخ وغيرها من المحافظات امتحانات الدور الأول، والآن هم في انتظار نتائج الصف السادس التي سيكشف عنها فور الانتهاء من عمليات التصحيح، وللغشارة فإن استخراجها سيكون بشكل إلكتروني من خلال بوابه نتائج التعليم الاساسي نتائج الصف السادس الابتدائي، وهذا بواسطة الاسم ورقم الجلوس الخاص بكل طالب، وإلى حد الساعة لا يزال البحث قائما عن موعد الإعلان عنها، ونحن من خلال مقالنا هذا سنعرض لكم كل تفاصيل موضوع نتائج السادس الابتدائي الدور الاول، تابعوا معنا.

نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 الوزاري

من ضمن عبارات البحث التي يتم الاستعلام عنها بالعراق نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 الوزاري. هذا وقد أدى الطلاب الامتحانات في شهر مايو الحالي، واستمرت لخمسة أيام، بعد أن انتهوا منها في كل محافظات العراق، بدأت عمليات التصحيح فورا في كل مراكز التصحيح بأمر من الوزارة، وبقي الإعلان عن نتائج السادس الابتدائي 2022، والتي يتاح الاستعلام عنها إلكترونيا من خلال اتباع ما يلي:

  1. في بادئ ذي بدء، على الطالب أن يذهب إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراقي المتاح على الإنترنت.
  2. أما بالنسبة الخطوة الموالية يتعين عليه أن يقوم بتعيين خيار نتائج الصف السادس من بين الخيارات الموجودة على الموقع.
  3. من الضروري أن يكتب الطالب المعلومات الشخصية المطلوبة منهن وهي الاسم الرباعي ورقم الجلوس في الإطار المحدد لذلك.
  4. وآخر خطوة هي النقر على زر عرض النتيجة، وسيتمكن كل طالب من الحصول على نتيجته مع درجاته في الامتحان.

نتائج السادس الابتدائي 2022

باشر الطلاب البحث عن نتائج السادس الابتدائي الدور الاول، وكل الأسئلة التي تم وضعها في الامتحانات التي أجريت في شهر مايو للسادس ابتدائي كانت مأخوذة من المنهج الدراسي للسنة الحالية. إلا أن الأسئلة هذه المرة كانت مركزة حرصا من وزارة التربية والتعليم العراقية على رفع مستوى الطلاب. كما أشرف عليها نخبة من الأساتذة الأكفاء، وهذا ما سنتعرف عليه حين ظهور نتائج صف سادس الابتدائي بالاسم ورقم الجلوس.

متى نتيجة سادس الابتدائي

لحد الساعة لم تعلن الوزارة بعد عن موعد نتائج السادس الابتدائي 2022. ولكن حسب ما هو متعارف عليه ستعلن النتائج بعد انتهاء التصحيح في محافظات العراق. وقد نبّه أحد المسؤولين بالوزارة إلى أن الامتحانات سارت بشكل طبيعي ولم يتم تسجيل أي مشاكل أو محاولات غش. وكل المراكز الامتحانية في محافظات العراق لم تقدم أي بيان بخصوص حصول أمر ما يعيق الامتحانات بأي شكل من الأشكال.

الكثير من الأولياء في كل محافظات العراق لديهم مخاوف فيما يتعلق بـ نتائج السادس الابتدائي التي ينتظرونها مع أبنائهم. خصوصا بعد أن تم تداول أمر صعوبة الأسئلة، نخص الذكر مادة اللغة العربية التي تعتبر ركيزة من بين المواد التي يدرسها الطلاب. بالإضافة إلى مادة الرياضيات أيضا، ولكن ليس عليهم أن يقلقوا بخصوص ذلك بما أنّ كل لأسئلة قد تم أخذها من المناهج التي درسها الطلاب.

موقع نتائجنا 2022

بعد الانتظار وحالة الترقب والخوف التي عاشها كل من الطلاب والأولياء الذين كانوا ينتظرون نتائج السادس الابتدائي 2022 في العراق، ها هي النتائج يعلن عنها بشكل رسمي بعد أن اعتمدها وزير التربية والتعليم في العراق. وتم تفعيل الرابط فور تصحيح وتدقيق أوراق كل الطلاب في مراكز التصحيح لكل دفاتر الامتحان الخاصة بالطلاب. والآن أصبح الاستعلام عنها متاحا بالاسم ورقم الجلوس فقط.

أعرب الأولياء عن سعادتهم بعد ظهور نتائج سادس ابتدائي 2022، وهذا بعد أن فاقت نتائج أبنائهم توقعاتهم. فالكثير من الطلاب تحصلوا على درجات جيدة في المواد التي امتحنوا فيها على الرغم من صعوبة الأسئلة. أما الطلاب الذين حصلوا على درجات تتراوح ما بين 4 و74 و48 درجة مثلا، فقد تم رفع درجاتهم لتصبح خمسون درجة من أجل أن يتمكنوا من الوصول على مرحلة الإعدادية.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن استخراج نتائج السادس الابتدائي عبر نتائجنا من خلال الدخول مباشرة إلى رابط موقع نتائجنا الإلكتروني. ثم اختيار نتيجة الصف السادس ابتدائي العراق 2022، يتعين عليه بعد ذلك أن يقوم بالضغط على زر تنزيل النتائج الموجود بجانب كل محافظة. وسيتمكن الطلاب من الحصول على نتائجهم مرفقة مع الدرجات التي تحصلوا عليها في الامتحانات التي أجريت منذ أسبوع.

نتائج سادس ابتدائي الدور الاول

نتائج الطلاب السادس الابتدائي في العراق أصبحت متاحة في عدد من محافظات العراق، في انتظار أن يتم إطلاق نتائج المحافظات الأخرى فور جاهزيتها، وسترسلها مراكز التصحيح لتنشر على إحدى المواقع التي خصصتها وزارة التربية والتعليم العراق لهذا الغرض. من هذه المواقع موقع نتائجنا الإلكتروني، وموقع ناجح أيضا، بالإضافة إلى موقع تعليم العراق لعرض النتائج أيضا.

علاوة على ذلك، انتابت بعض الأولياء حالة غضب بسبب التأخر عن الإعلان عن النتائج في بعض المحافظات. وهذا ما ظهر من خلال الآراء التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص نتائج 6 ابتدائي. بحيث قد طالب العديد من الأشخاص بروابط المحافظات التي ـعلنت عن النتائج، وهذا من أجل أن يطمئنوا ويحصلوا على نتائجهم لكي يعرفوا إذا ما كانوا سيعبون إلى الصف الاعدادي.

نتيجة الكرخ 2022

أعلنت نتيجة الصف السادس الابتدائي الكرخ الاولى على موقع نتائجنا results.mlazemna. وهو موقع تابع لوزارة التربية العراقية في الأصل. بعد الولوج للموقع يجد الطالب أو الطالبة أيقونة خضراء تسمح بتحميل النتائج، بعد أن يضغط الطالب على زر التحميل ستظهر له كل القائمة، أما إن أراد مشاهدة النتائج فقط دون تحميل يمكنه الضغط على زر عرض النتائج بالرقم الامتحاني فقط.

عرضت نتائج سادس ابتدائي في العراق في عدد من المحافظات. وأشارت مصادر من الوزارة إلى أن سبب تأخر عرض نتائج طلاب سادس ابتدائي الدور الاول يرجع إلى رغبة الجهات المعنية في التأكد من إجابات الطلاب قبل عرضها. وهذا من أجل تفادي حصول أي أخطاء في هذه الحالة. ويمكن تحميل نتائج الطلاب ديالي وكربلاء وكركوك وميسان والمثنى والنجف وصلاح الدين بصيغة pdf.

تجدر الإشارة إلى أن طلاب مدرسة اية كركوك يجرون إعادة اختبار الرياضيات اليوم 31 مايو 2022 بسبب اختلاف المنهج الذي يدرسونه عن بقية المناهج التي يدرسونها في بقية المحافظات الأخرى. وفي بعض النتائج التي ظهرت كتبت المدارس (الخارجي الابتدائي) والنتائج تعتبر صحيحة. ولكن حصل خطأ برمجي صغير تسبب في منع ظهور اسم المدرسة على كشف النقاط الخاص بالطالب.

بهذا نكون قد وصلنا إلى خاتمة المقال الذي عرضنا لكم فيه موضوع نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 الوزاري. وذكرنا لكم من خلاله أيضا كيفية استخراج نتائج السادس الابتدائي بالنسبة للطلاب في مختلف المحافظات العراقية التي أنهى طلابها الامتحانات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *