بوابه نتائج التعليم الاساسي الصف السادس الابتدائي 2022 عبر موقع نتائجنا نتائج الكرخ

بوابه نتائج التعليم الاساسي الصف السادس الابتدائي 2022 عبر موقع نتائجنا نتائج الكرخ

بوابه نتائج التعليم الاساسي الصف السادس الابتدائي، منذ أن أنهى الطلاب الامتحانات بدأ البحث فعلا عن نتائج السادس الابتدائي 2022. هذا وقد أدى الطلاب الامتحانات بشكل حضوري ورقيا في شهر مايو الحالي، بعد ذلك بدأت عمليات التصحيح في كل المحافظات، وسكون نتائج الصف السادس متاحة من خلال موقع وزارة التربية العراقية بعد تمام تصحيح الأوراق والتحقق والتدقيق في كل الدرجات ليتم اعتمادها بشكل رسمي، وعبّر بعض الطلاب عن آرائهم المتباينة بخصوص أسئلة الامتحانات، فمنهم من رأى بأنها صعبة، والبعض قالوا بأنها كانت متوسطة وفي متناولهم، إلى أن يحين موعد الإفصاح عن رابط نتائج الصف السادس الابتدائي 2022، ليتمكن الطلاب من معرفة حصيلة نتائجهم بواسطة الاسم الخاص بكل طالب ورقم الجلوس.

بوابه نتائج التعليم الاساسي الصف السادس الابتدائي

الاستعلام من خلال بوابه نتائج التعليم الاساسي الصف السادس الابتدائي. صار من ضمن المواضيع الهامة التي تشغل بال طلاب هذه المرحلة في العراق مع أوليائهم. نتائج السادس الابتدائي ستكون متاحة لهم قريبا بعد أن تنهي اللجان في كل المحافظات العراقية تصحيح الأوراق الخاصة بالطلاب، وتعتبر هذه المرحلة من أهم المراحل في مسار الطلاب، ويتم استخراجها باتباع الخطوات التالية:

  • أولا: ادخل إلى موقع وزارة التربية والتعليم بالعراق بشكل مباشر من أجل استظهار نتيجتك فور ظهورها.
  • ثانيا: بعد الولوج إلى الموقع، يجب أن تقوم باختيار نتائج الصف السادس الابتدائي من ضمن الخيارات المتاحة أمامك.
  • ثالثا: في الخطوة الموالية عليك أن تكتب اسمك الرباعي كاملا، وتتبعه برقم جلوسك في الامتحان في المكان المحدد له.
  • رابعا وأخيرا: اضغط على زر استظهار النتائج، وستظهر لك الدرجات التي تصحلت عليها في المواد التي امتحنت فيها.

نتائج السادس الابتدائي 2022

كشفت وزارة التربية والتعليم لمن ينتظرون نتائج السادس الابتدائي الدور الاول عن أمر هام. وهو أن كل الأسئلة التي وردت في الامتحان لم تكن من خارج المنهج الذي درسوه، فكلها مأخوذة من المنهج الذي تمت دراسته. والأسئلة التي تم اعتمادها هذه المرة كانت مركزة، والأشخاص الذين قاموا بوضع الأسئلة هم من بين التربويين ذوي الكفاءة العالية حرصا منهم على تقديم لأفضل.

موعد نتائج السادس الابتدائي 2022

وزارة التربية العراقية لم تكشف عن الموعد الرسمي الذي سيتم فيه إطلاق نتيجة السادس الابتدائي. ولكن سيتم عرضها في كل محافظات العراق بعد أن يتم تجهيز درجات الطلاب من أجل عرضها بعد أن يتم اعتمادها من طرف الوزارة. وللإشارة فإنه لم يتم تسجيل مشاكل أثناء أداء طلاب 6 ابتدائي للامتحانات، كما لم تسجل حالات غش في مراكز الامتحانات المختلفة في العراق.

من المنتظر ان يتم الإعلان نتائج السادس الابتدائي 2022 عبر بوابه نتائج التعليم الأساسي وموقع نتائجنا في الساعات القليل القادمة في محافظات العراق محافظة بغداد ومحافظة كركوك ومحافظة الأنبار، وبابل، بغداد، البصرة، ذي قار، ديالى، محافظة دهوك، أربيل، محافظة كربلاء، وكركوك، محافظة ميسان، المثنى، محافظة النجف، نينوى، ومحافظة القادسية، محافظة صلاح الدين، السليمانية، واسط.

ظهرت نتائج السادس ابتدائي التي كان ينتظرها العديد من الطلاب في مختلف المحافظات بالعراق. وأصبح الاستعلام عنها ممكنا الآن، ويمكنكم تحميل كشوف النقاط الخاصة بكم على شكل ملفات pdf. وقد كان كل من الأولياء والطلاب يشعرون بالقلق حيال هذه النتائج. ولكن ظهرت بسرعة ولم تستغرق عمليات تصحيح الأوراق وقتا طويلا كما كان متوقعها. وأصبحت متاحة بعد أن تحققت اللجان من صحة درجات الطلاب.

رابط موقع نتائج صف سادس ابتدائي 2022

يمكن الاستعلام أيضا من خلال موقع نتائجنا الإلكتروني بحيث يقوم الطالب بالدخول إلى الموقع. ثم يتوجب عليه أن يضغط على زر نتيجة السادسة ابتدائي العراق 2022. بعد ذلك سيظهر له رابط نتائج السادس حسب المحافظة التابع لها ويجد رابط التنزيل pdf بمحاذاة اسم المحافظة، وسيتم تحميل الملف بشكل مباشر للقائمة التي تتضمن أسامي الطلاب والدرجات التي حصلوا عليها.

نتائج السادس ابتدائي الدور الاول

يستعلم أولياء الطلاب وأولياؤهم عن النتائج السادس الابتدائي في المحافظات التي لم يتم الإعلان فيها بعد عن النتائج. هذا وقد بلغت نسبة التصحيح في الجولة الأولى للامتحانات نسبة سبعة وسبعون في المائة. وهذا يشمل كل كل المديريات في محافظات العراق، وحسب ما هو متعارف عليه بوابات عرض نتائج الطلاب العراق متعددة، وهي موقع نتائجنا وموقع ناجح مع موقع وزارة التربية العراق.

إن الدرجات التي حصل عليها الطلاب في هذه السنة جاءت مرتفعة مقارنة بالسنة الماضية. وتعتبر هذه المرحلة من أهم المراحل في مسار الطلاب في المستوى الابتدائي، لأنهم ينتقلون بعد ذلك إلى مرحلة الإعدادية. فهناك طلاب حصلوا على درجات أقل من خمسين، ولكن تم رفع درجاتهم التي تقل عنها مثل 47 و48 وهي درجات تقريبية من أجل تمكينهم من النجاح وبلوغ مرحلة الإعدادية.

نتائج 6 ابتدائي

شعر الطلاب بالقلق في بعض محافظات العراق بسبب عدم عرض نتائجهم على موقع نتائج السادس الابتدائي. هذا وقد تم تداول عدة آراء بخصوص الإعلان عن النتائج، ولا لازالوا يعيشون حالة من الترقب والتأهب قبيل الإعلان الرسمي عن النتائج في بعض المناطق. وليس على الطلاب أو الأولياء أن يقلقوا بخصوص نتائج 6 ابتدائي لأنها ستكون مكتملة قريبا ومتاحة على موقع الوازرة ونتائجنا.

كل المدارس التي أعلن فيها عن نتائج سادس ابتدائي العراق مكتوب مكانها (الخارجي الابتدائي) بدلا من اسم المدرسة. وهذا الخطأ هو مجرد خطأ برمجي بسيط دبلا من اسم المدرسة لذلك لا يجب الالتفات لذلك. وقد أعاد الطلاب اليوم 31 مايو امتحان الرياضيات في مدرسة اية كركوك نظرا لأنها تتبع منهج مغاير في الدراسة. وستعلن نتائجها هي الأخرى بعد إكمال تصحيح الدفاتر الامتحانية.

تجدر الإشارة إلى أنه في إمكانكم الآن تحميل نتائج السادس الابتدائي الكرخ الاولى والرصافة الاولى أيضا. فبعد أن تدخلوا إلى موقع نتائجنا results.mlazemna ستجد أمام المحافظات عبارة تنزيل فيما يخص المحافظات التي أتاحت نتائج طلابها. في حين أن النتائج التي لم ترفع بعد ستجد أمامها عبارة قريبا ذات الأيقونة الزرقاء، ويمكن الحصول على نتائج الكرخ من خلال الرقم الامتحاني أو تنزيلها كاملة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي عرضنا لكم فيه موضوع بوابه نتائج التعليم الاساسي الصف السادس الابتدائي. بعد انتهاء الامتحانات الخاصة بـهذه الفئة بدأ البحث بكثرة عن نتائج الصف السادس. وسيتمكنون من معرفة نتائجهم في الوقت الذي ستعتمد فيه من طرف الجهات المعنية في الوزارة. علما بأنها ستوضع من خلال موقع وزارة التربية والتعليم بالعراق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *