لوائح المترشحين كونكور 2022 عبر موقع موريباك mauribac concour وزارة التهذيب الوطني

لوائح المترشحين كونكور 2022 عبر موقع موريباك mauribac concour وزارة التهذيب الوطني

لوائح المترشحين كونكور 2022، من المقرر أن تعلن وزارة التهذيب الوطني والتكوين المهني والإصلاح التعليمي في دولة موريتانيا عن نتائج كونكور 2022 عبر موقع موريباك https://www.mauribac.com/، حيث باشرت اللجان الامتحانية عملية تصحيح أوراق امتحانات مسابقة دخول السنة الأولى إعدادية مباشرة بعد الانتهاء من الاختبارات التي انطلقت يوم الاثنين السادس من شهر يونيو الحالي، ويعيش حاليا كافة الطلاب وأوليائهم حالة من التوتر والقلق الشديد بعد تأخر صدور النتائج ويبحثون بشكل دوري عبر محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي عن رابط موقع موريباك لوائح كونكور 2022 وهذا الذي سنتعرف عليه بشكل مفصل في الأسطر التالية من هذا المقال فتابعونا للنهاية من أجل معرفة ذلك بالتدقيق.

تحديث: الإعلان عن نتائج مسابقة شهادة ختم الدروس الابتدائية كونكور في موريتنا اليوم الخميس الثلاثون من شهر يونيو 2022، حيث اكدت وزارة التهذيب والتكوين المهني والإصلاح التعليمي  في مورياتنا ان من أسباب تاخر صدور النتائج هو الاجتماع المخصص لدراسة نسبة النجاح في كل ولاية والذي بدأ يوم أمس وكذلك انشغال إدارة الامتحانات بتصحيح امتحان الباكلوريا، الذي بدأ قبل أيام.

لوائح المترشحين كونكور 2022

أكدت مصادر على صلة بوزارة التهذيب والتكوين المهني والإصلاح التعليمي  في دولة مورياتنا على اقتراب موعد إتمام عملية تصحيح أوراق الامتحانات مع التدقيق الجيد في درجات الطلاب قبل رفعها بشكل رسمي على موقع الوزارة 2022 mauribac concour الذي يمكن من خلالها لجميع الطلاب الاستعلام عن نتائجهم بكل سهولة وبشكل إلكتروني دون الذهاب للمدارس.

علاوة على ذلك، ستعلن وزارة التهذيب الوطني والإصلاح التعليمي في موريتانيا  عبر موقع إدارة الامتحانات والمسابقات كونكور 2022 نتائج مسابقة دخول السنة الأولى من الإعدادية  في كل من ولاية نواكشوط الشمالية، نواكشوط الغربية، نواكشوط الجنوبية، الحوض الشرقي، الحوض الغربي، لعصابة، كوركول، لبراكنه، ترارزه، آدرار، داخلت نواذيبو، تكانت، كيدي ماغا، تيرس الزمور، انشيري، الولايات الداخلية.

من المرجح أن تعلن وزارة التهذيب والتكوين المهني والإصلاح التعليمي في الدولة الإسلامية موريتانيا عن لوائح المترشحين كونكور 2022. عبر موقع منصة موريباك mauribac concour اليوم الخميس الثلاثون  من شهر يونيو الحالي. حيث يمكن لجميع الطلاب الاستعلام عن نتائج امتحانات مسابقة دخول السنة الأولى إعدادية كونكور 2022 بكل سهولة من خلال اتباع الخطوات التي ذكرناها أدناه.

 نتائج كونكور 2022 موريتانيا

من خلال موقع ثقفني الإخباري نضع بين أيدي الطلاب الذين اجتازوا اختبارات مسابقة دخول السنة الأولى إعدادية الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها الدخول على موقع وزارة التهذيب الوطني والاستعلام عن النتائج وجاءت الخطوات مبينة على النحو التالي:

  • الدخول على موقع وزارة التهذيب الوطني الموريتانية
  • من الواجهة الرسمية للموقع اضغط على نتائج امتحانات دخول السنة الأولى إعدادية 2022
  • اختيار الولاية التي يتبع لها
  • تحديد اسم المقاطعة
  • اختيار المدرسة التي يدرس فيها الطالب
  • الضغط على علامة بحث ستظهر نتيجتك بشكل مفصل مع إمكانية طباعتها.

موريباك لوائج كونكور 2022

توجد طريقة أخرى تم إتاحتها من قبل وزارة التهذيب الوطني والتكوين المهني والإصلاح التعليمي في موريتانيا يمكن من خلالها الحصول على نتائج كونكور 2022 وجاءت تل الطريقة مبينة كما يلي:

  • الدخول إلى رابط موقع موريباك https://www.mauribac.com/
  • إدراج الرقم السري الخاص بالطالب
  • ثم إدخال كلمة المرور الخاصة بالطالب
  • بعدها يتم كتابة رقم المقعد الخاص بالتلميذ
  • في الأخير الضغط على عبارة عرض النتائج.

علاوة على ذلك يمكن لجميع طلاب وطالبات في كافة ولايات موريتانيا الذي امتحنوا في مسابقة دخول السنة الأولى إعدادية في موريتانيا الحصول على نتائج كونكور 2022 من خلال الموقع الرسمي لوزارة التهذيب الوطني والإصلاح التعليمي في الدولة الإسلامية موريتانيا موريباك 2022 الذي تم تفعيله لتسهيل النتائج على الطلاب بشكل إلكتروني دون عناء تنقلهم خارج المنازل.

يذكر أن امتحانات مسابقة دخول السنة الأولى إعدادية انطلقت صباح اليوم الاثنين 06/06/2022 على مستوى كافة الولايات الموريتانية. وشارك في هذه الاختبارات 103968 طالب من بينهم 5621 مترشحا للشهادة و23102 من المدارس الخصوصية تم توزيعهم على ألف ومئة وتسعة وعشرون مركزا منها تسعة مئة وخمسة وخمسون مركزا في الداخل ومركزا واحدا خارج البلاد(المدرسة الموريتانية بباماكو) بمالي، والباقي في نواكشوط.

كما أكدت اليوم مصادر لها صلة بوزارة التربية والتعليم والتدريب المهني وإصلاح التعليم في موريتانا  أنه اقترب الموعد الرسمي لإعلان لوائح المترشحين كونكور عبر موقع موريباك 2022 mauribac concour، كما يمكن لجميع الطلاب وأوليائهم الاستعلام عن نتائج امتحانات مسابقة دخول السنة الأولى إعدادية من خلال تطبيق جميع الخطوات التي ذكرناه بشكل مفصل في الفقرة أعلاه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *