أسرار نجاح كفتة الحاتي الشهية في المنزل مثل مذاق المطاعم

أسرار نجاح كفتة الحاتي الشهية في المنزل مثل مذاق المطاعم

يظهر الإبداع واضحاً في تحضير الطعام منذ بداية القرن الـ21 حيث تم الانفتاح بشكل كبير على ثقافات العالم الخارجي كما أنه يوجد الكثير من الأمور التي تسهل عمليات التواصل مثل السوشيال ميديا وكذلك إمكانية التواصل في مختلف الأوقات عبر محرك البحث جوجل، ومن الأشياء التي ظهرت بشكل مختلف التي تم التطور في تحضيرها مؤخراً بشكل أصبح محبب ومرغوب لدي الجميع هي كفتة الحاتي هذا النوع من الكفتة من الأصناف المحببة المفضلة لدي الصغار والكبار معاً ويتم تحضيرها بشكل مختلف وغير تقليدي مضاف إليها التوابل والمكونات الخاصه بها ولا يمكن الاختلاف على طريقة تحضيرها في المطاعم مما يجعل الأمهات لديها رغبة في تحضيرها بنفس المذاق لذلك وصفة اليوم هي عن طريقة تحضير كفتة الحاتي يمكنك المتابعة عبر هذا المقال.

طريقة تحضير كفتة الحاتي

مكونات التحضير:

  • مقدار 500 جرام من اللحم المفروم.
  • ثمرة متوسطة الحجم من الطماطم.
  • حزمة بقدونس.
  • اثنين من ثمرة البصل كبيرة الحجم.
  • توابل الكفتة وفلفل اسود.
  • ثمرة فلفل حار.
  • مقدار مناسب من الزيت النباتي.
  • ملعقة من الملح.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولي نقوم بتحضير مفرمة الخضراوات ووضع فيها البصل حتى يتم فرمه ويصبح ناعم ثم نقوم بوضعه في المصفاة حتى نتخلص من الماء.
  2. الخطوة الثانية نحضر بولة واسعة ووضع فيها كلاً من التوابل التي سبق ذكرها بالإضافة إلي المكون الأساسي اللحم المفروم ثم التوابل والبصل ويتم الخلط جيداً حتى تندمج كافة المكونات.
  3. الخطوة الثالثة نحضر الكبة الكهربائية أو المفرمة مرة أخرى حسب المتوفر ثم نقوم بوضع كافة المكونات معاً في ويتم تشغيل الكبة على المكونات حتى تصبح العجينة ملتصقة وناعمة.
  4. الخطوة الرابعة في ذلك الوقت نقوم بتجهيز أصابع الكفتة وتشكيلها على هيئة أصابع ثم ننتقل حتى نحضر صينية مناسبة ووضع فيها البصل والطماطم في الأسفل على هيئة شرائح.
  5. الخطوة الخامسة ننقل أصابع الكفتة في الصينية ونضعها في الفرن الكهربائي ويمكن وضعها في اسياخ الكفتة حسب الرغبة ولكن إذا قمت بوضع اسياخ لا يفضل استخدام صينية فرن حتى لا يفسد المظهر الخارجي للكفتة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *