طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء مايو 2022 وخطوات السداد

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء مايو 2022 وخطوات السداد

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء مايو 2022 وخطوات السداد من أكثر الأمور التي يهتم بها الكثير من المواطنين بالمملكة السعودية هي معرفة الخطوات المطلوبة لكي يتمكنوا من الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الخاصة بشهر مايو سواء للقطاع الخاص أو القطاع العام داخل المملكة السعودية كما يمكنكم معرفة الخطوات المطلوبة لسداد فاتورة الكهرباء عبر الإنترنت.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء مايو 2022

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء
الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

يهتم الجميع بسداد فواتير الكهرباء لتجنب انقطاع الكهرباء أو فرض غرامات مالية عليهم بسبب عدم السداد بجانب أن الحكومة بالمملكة السعودية أعلنت عن تقليل قيمة فواتير الكهرباء بنسبة 25 بالمئه الخاصة بشهر ومن المتوقع أن يصل خمسين بالمائة وسوف يتم العمل على تأجيل الفواتير الخاصة بالأشخاص الذين لا يتمكنوا من السداد وذلك على حسب وضع كل شخص.

خطوات سداد الفاتورة برقم المشترك

يمكن بكل سهولة لأي مواطن مقيم بالمملكة السعودية أن يقوم بسداد الفاتورة عبر الإنترنت من خلال السطور التالية:

  1. أولا الذهاب إلى موقع شركة الكهرباء السعودية عبوا الإنترنت.
  2. بعد ذلك يتم تسجيل رقم المشترك والعداد والتأكد من كتابته بشكل صحيح ثم الضغط على كلمة عرض الفواتير بعد إضافة جميع البيانات المطلوبة منك وبعد ذلك سوف تظهر أمامك الفاتورة الخاصة بك.

سداد الفواتير عبر الهواتف الذكية

يمكن سداد الفواتير من خلال استخدام الهواتف الذكية من خلال فتح المتجر الخاص بالهاتف سواء إذا كان نوع الهاتف ايفون أو اندرويد أو أي نوع آخر من الهواتف الذكية وكتابة تطبيق الكهرباء وبعد ذلك تبدأ بتثبيت هذا التطبيق على الهاتف.

بعد ذلك تبدأ بفتحة التطبيق وتسجيل الدخول وإضافة البيانات المطلوبة منك بعد ذلك تقوم بإضافة رقم المشترك والعداد وبعد ذلك يمكنك استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني أو يتم خصم المبلغ المطلوب من خلال رصيدك في البنك.

خطوات رفع التظلمات والشكاوى بفاتورة الكهرباء

يمكن لأي مواطن أن يقوم بتقديم شكوى من خلال الأرقام الخاصة بالشركة لتقديم الاستفسارات أو الشكاوى أو التظلمات من خلال تطبيق الكهرباء عبر المتجر أو يمكن تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني عبر الإنترنت.

يمكن أيضا التواصل مع شركة الكهرباء بالمملكة السعودية من خلال الاتصال على الرقم 0 9 2 0 0 1 1 0 0 أو من خلال الموقع الخاص بهم عبر موقع تويتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *