هتكسب دهب.. إياك أن ترمي زيت القلي المستعمل بعد اليوم كنز في بيتك اوعي ترمي

هتكسب دهب.. إياك أن ترمي زيت القلي المستعمل بعد اليوم كنز في بيتك اوعي ترمي

زيت القلي المستعمل، لا يوجد منزل يخلو من بقايا الزيت المستعمل، حيث تعد الأمهات بشكل يومي مختلف الأكلات المقلية سواء البطاطس أو الباذنجان أو البانيه، وجميعها تحتاج إلى زيت غزير أثناء القلي، وبعد الانتهاء من عملية القلي يتوفر الكثير من الزيت الذي لا يتم استخدامه مرة أخرى، ويتراكم الزيت المستعمل في المطبخ، وتتسائل الأمهات عن طرق استخداماته واستغلاله، لذا سوف نستعرض لكم متابعينا الكرام خلال هذا المقال استخدامات زيت القلي المستعمل.

كيفية الإستفادة من زيت القلي المستعمل

تحاول الأمهات في البحث عن طرق استخداماته بقايا الزيت المستعمل، بدلاً من القائه في حوض المطبخ وانسداد الحوض، كما أنه يسبب ضرر في البيئة، ويمكن للأمهات بيعه للمصانع التى تقوم بشرائه وتعيد تصنيعه، وبالتالي تحقق أرباح كثيرة، كما يمكن الاستفادة منه وتصنيع صابون غسيل الأطباق منه، وغيرها من الاستخدامات التى يمكنك تحضيرها من خلال زيت القلي والتي سوف نوضحها لكِ سيدتي.

تصنيع زيوت التشحيم المنزلية

يمكنك سيدتي بيع زيت القلي المستعمل للمصانع التي تقوم بإعادة تصنيعه، لعمل زيت التشحيم منه، فهو مادة تشحيميه فعالة تستخدم في تشحيم الأقفال المنزلية المزعجة، كما يزيل الصدأ من على الأقفال.

مزلق ممتاز لأقفال المنزل

يتم استخدام زيت القلي المستعمل في الأقفال صعبة الفتح، حيث يواجه البعض صعوبة عند فتح الأقفال التي تتراكم عليها طبقة الصدأ، وعند وضع كمية من الزيت على هذه الأقفال يسهل عملية فتحها.

إزالة الطلاء الملتصق على اليدين

عند قيام بعض الأشخاص بطلاء الحوائط يتلاصق الطلاء على اليدين، ويصعب على الكثير إزالته بسهولة، ويمكنك من خلال زيت القلي إزالته بسهولة، حيث يتم وضع كمية من الزيت على اليدين وفركها وترك الزيت عليها لمدة خمس دقائق، وغسل اليدين بعدها.

صنع صابون غسيل الأطباق

من الاستخدامات التي يقدمها زيت القلي المستعمل إلى ربات البيوت هو صنع صابون غسيل الأطباق منه، حيث يتم استخدام كمية من الزيت مع الدقيق والصودا الكاوية ونصف كوب من عصير الليمون وتقليب جميع المكونات ويتم وضعها في إناء حتى تتماسك ويتم بعد ذلك تنظيف الاطباق بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *