استخرج الآن نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 كل المحافظات epedu.gov.iq

استخرج الآن نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 كل المحافظات epedu.gov.iq

نتائج الصف السادس الابتدائي 2022، بدأ البحث عنها فور انتهاء الطلاب من امتحاناتهم، وهم الآن ينتظرون نتائج الصف السادس الابتدائي. وستشمل هذه النتائج كل المحافظات العراقية التي اجتز طلابها الامتحانات دون استثناء، مثل نينوى والنجف وكربلاء وبغداد والبصرة وصلاح الدين والنجف وذي قار والرصافة والكرخ الأولى والثانية والثالثة وغيرها من المحافظات، وقد جرت الامتحانات في أجواء منضبطة حرصت فيها وزارة التربية العراقية على إنجاح الامتحانات وضبط الأمور، والآن تجري عمليات التصحيح ليتم بعدها الإعلان عن نتائج السادس الابتدائي 2022، وحسب ما ورد إلينا عن بعض تصريحات مسؤولين في الوزارة، فإنه لم يتبق الكثير حتى يتم إطلاق رابط استعلام نتائج الصف سادس ابتدائي عبر موقع وزارة التربية والتعليم، وهذا ما سنتطرق إلى تفاصيه بالكامل في مقالنا هذا.

نتائج الصف السادس الابتدائي 2022

وزارة التربية والتعليم الفني ستعلن عن نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 في كل المحافظات بالعراق. وتجدر الإشارة إلى أن الامتحانات الخاصة بالدور الأول قد انطلقت في هذا الشهر بتاريخ 21 مايو، واستمرت لخمسة أيام فقط امتحن فيها الطلاب في مجموعة من المواد، وانتهوا من أدائها بتاريخ 25 من مايو، ويمكنهم استخراج نتائج السادس الابتدائي 2022 باتباع الخطوات التالية على الموقع الرسمي للنتائج:

  • أولا: يقوم الطالب أو ولي الأمر بالذهاب مباشرة إلى موقع وزارة التربية والتعليم.
  • ثانيا: بعد أن يدخل إلى الموقع عليه أن يذهب إلى البوابة الخاصة بعرض نتائج الطلاب، ثم ينقر عليها.
  • ثالثا: بعد الانتقال للصفحة الموالية، يقوم باختيار المحافظة التي ينتمي إليها والصف الدراسي، بالإضافة إلى الاسم كاملا مع رقم الجلوس بالامتحان.
  • رابعا: أخيرا يضغط على زر استظهار النتائج، لتظهر له نتائجه التي تحصل عليها في صف سادس ابتدائي.

نتائج السادس الابتدائي 2022

بالإضافة إلى ما سبق، فإن نتائج الصف السادس الابتدائي لن تظهر في وقت موحد بكل محافظات العراق. وإنما سيكون هناك تباين من محافظة لأخرى حسب التصحيح وأعداد التلاميذ في كل محافظة. والامتحانات الخاصة بالدور الثاني التي انتهى منها الطلاب مؤخرا مرت بسلام وجرت في انتظام تام. لم تسجل مديريات التربية في أي محافظة مشاكل من أي نوع أو مخالفات أو محاولات غش. مما يعني أن المنظومة التربوية العراقية تقوم بعملها على أكمل وجه.

نتائج 6 ابتدائي

أكدت مصادر من وزارة التربية والتعليم بأن الأسئلة التي وردت ضمن امتحانات السادس الابتدائي كانت مأخوذة من المنهج الذي درسوه. كما لم يتم أخذ أي أسئلة من مصادر أخرى، وقد تباينت آراء الطلاب بخصوص مستويات أسئلة الامتحانات. بعض الفئات لاحظت بأن أسئلة الامتحانات صعبة، وهناك من يرون بأنها متوسطة المستوى، ولكن جاءت مركزة هذه المرة من أجل رفع المستوى.

موعد نتائج السادس الابتدائي

لم يعلن بعد عن الموعد المحدد لعرض نتائج الصف السادس الابتدائي للطلاب العراقيين الذين أدوا هذه الامتحانات مؤخرا. ولكن تجري الآن عمليات التصحيح في المراكز على أكمل وجه، والامتحانات هذه المرة جرت في أجواء مثالية ومنضبطة. ولم يتم تسجيل حالات غش لأن لجان الانضباط قد قامت بعملها وتم تتبع إجراءات احترازية، كما أن أسئلة الامتحانات لم يتم تسريبها بأي شكل من الأشكال.

بالإضافة إلى ما سبق، حاليا يشعر كل الأولياء بالاضطراب والقلق بخصوص نتائج السادس الابتدائي بعد أن أكمل الطلاب الامتحانات في كل محافظات العراق. وهذا راجع لكون مواجهة بعض الطلاب صعوبة أثناء الإجابة عن أسئلة الامتحانات، بالأخص امتحان مادة اللغة العربية والرياضيات أيضا، ولكن تم إعداد الأسئلة من المنهج، ولم يتم وضع أسئلة من مصادر أخرى وهذا يعني أنها كانت في المتناول وليس على الأولياء أن يقلقوا.

موقع نتائجنا 2022

وأخيرا جاء الخبر الذي كان ينتظره من كانوا يستعلمون عن نتائج السادس ابتدائي 2022. وبالفعل ظهرت النتائج وأصبح في إمكانهم الاستعلام عنها من خلال موقع وزارة التربية بالعراق. كما تمت إتاحة منصة نتائجنا الإلكترونية لعرض الدرجات التي تحصل عليها الطلاب. وقد اعتمد وزير التربية هذه النتائج بعد أن أكملت لجان التصحيح عملها على أكمل وجه ورصدت درجات الطلاب بدقة في مراكز التصحيح.

لا تزال نتائج السادس ابتدائي الوزاري تتصدر محركات البحث في الوقت الحالي. ولا تزال المحافظات ترفع نتائج الطلاب الواحدة تلو الأخرى ترفع النتائج الخاصة بالدور الأول. وقد تم التصريح بأن نسبة التصحيح في مختلف المديريات المتواجدة بمحافظات العراق بلغت نسبة تصحيح الجولة الأولى فيها حوالي 77 في المائة، والنتائج تتاح عبر نتائجنا ونجاح أيضا وموقع تعليم العراق.

نتائج السادس ابتدائي

بشرت وزارة التربية والتعليم بالعراق الطلاب العراقيين الذين اجتازوا امتحانات السادس بأمر سار. وهو أن النتائج المتحصل عليها في هذا السنة كانت أفضل من نتائج العام الماضي. بحث تحصل الكثير من الطلاب على تقديرات جيدة في النتائج. واجتاز الطلاب امتحاناتهم بنجاح رغم كل ما ورد بخصوص صعوبة الأسئلة، كما تمت معالجة كل الطلبات الحرجة التي لا تؤدي لنجاح الطلاب.

تجدر الإشارة إلى أن عرض نتائج صف 6 ابتدائي العراق قد تأخر في بعض المحافظات. وقد عبر كل من الأولياء عن تذمرهم بسبب هذا الأمر، ولكن ليس عليهم أن يقلقوا لأن عمليات التصحيح تتم كما يجب. حتى أنه قد تم رفع درجات الطلاب وتحسينها فيما يخص الطلاب الذين حصلوا على نتائج أقرب من 50 درجة لتسهيل الأمور لهم من أجل الوصول إلى مرحلة الإعدادية بنجاح.

نتائج الكرخ الاولى 2022

تقدر نسبة النجاح في 6 ابتدائي العراق ضمن نتائج السادس الابتدائي الكرخ الاولى بسبعون في المئة. وهي نسبة جيدة تدل على مستواهم الممتاز، يمكن الحصول على النتائج عبر الرقم الامتحاني، حين يدخل الطالب إلى results.mlazemna سيتمكن من مشاهدة وتحميل النتائج pdf. وتاريخ الإعلان عن هذه النتائج كان في 29 مايو 2022، كما عرصت النتائج على قناة تلغرام.

إلى جانب ذلك لا يزال طلاب كل من الرصافة الثانية والكرخ الثانية والثالثة والانبار ينتظرون نتائجهم على أحر من الجمر. وقد تقدم عدد كبير من الطلاب لامتحانات السادس في هذه المحافظات. وهذا يفسر السبب الرئيسي في التأخر عن عرض النتائج، ذلك لأن لجان التصحيح تستغرق وقت أكثر أثناء تصحيح الدفاتر الامتحانية قبل عرض النتائج، ولكن تبقى الجهود قائمة إلى حين الانتهاء منها.

حصل الكثير من الطلاب على مجاميع جيدة وصلت إلى تسعة وتسعون بالمائة. وقد أشارت وزارة التربية والتعليم العراق بأن بعض النتائج غير مركزية، ولكن سيتم إبلاغ لمديريات في كل المحافظات عند إكمالها من أجل نشر نتائج الطلاب. وتم رفع نتائج كل من الكرخ الاولى وغيرها على موقع نتائجنا السريع. هذا من أجل تسهيل تحميل النتائج على الجوال لكل الطلاب والأولياء أيضا بالعراق.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي عرضنا لكم فيه موضوع نتائج الصف السادس الابتدائي 2022. ولعلها من بين المواضيع الأكثر بحثا في العراق. فبعد أن أتم طلاب هذه المرحلة امتحاناتهم بدأ المبحث على جوجل عن نتائج السادس الابتدائي. ولكن ليس عليهم أن يقلقوا بخصوص ذلك، فهي ستكون متاحة لهم فور أن تعتمدها الوزارة، وسيتمكنون من استخراجها من خلال الموقع الرسمي الذي قدمناه لكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *