دخول رابط نتائج السادس الابتدائي 2022 موقع وزارة التربية العراقية

دخول رابط نتائج السادس الابتدائي 2022 موقع وزارة التربية العراقية

نتائج السادس الابتدائي 2022، يبحث الطلاب والأولياء في العراق عن نتائج الصف السادس الابتدائي 2022. بحيث من المقرر أن تظهر النتائج في كل المحافظات العراقية قريبا فور اعتمادها من طرف وزارة التربية والتعليم العراقية، بالإضافة إلى موقع نتائجنا الإلكتروني، ومن المحافظات التي سنعرض فيها نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 نذكر لكم ما يلي: محافظة الرصافة، والبصرة، وذي قار، والكرخ، وكربلاء، وديالي، وميسان، والنجف والمثنى ونينوى وغيرها. وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم إجراء الامتحانات النهائية في أجواء صارمة ومنتظمة حسب ما أشارت إليه مديريات التربية العراقية في كل من محافظة بغداد وبقية المدن، بحيث تم تجيز قاعات الامتحانات على أكمل وجه لضمان سيرورة الاختبارات حسب مخطط الوزارة، وسيعلن عن نتائج الصف سادس ابتدائي فور الانتهاء من تصحيح كل أوراق الطلاب.

نتائج السادس الابتدائي 2022

يترقب الطلاب في العراق الإعلان عن رابط استعلام نتائج السادس الابتدائي 2022 بعد فترة قصيرة من الامتحانات التي جرت بصفة حضورية مع الالتزام بكل تدابير الوقاية، وتجدر الإشارة لمن يترقبون نتائج الصف السادس الابتدائي بأنه قد تم تهيئة كل المدارس بالمستلزمات الضرورية تحت إشراف مديريات التربية بشكل كامل، بحيث أجريت هذه الاختبارات في الأسبوع الماضي، ويمكن استخراجها من خلال ما يلي:

  1. بداية يجب أن يدخل الطالب إلى موقع وزارة التربية العراقية على الإنترنت.
  2. بعد ذلك يذهب مباشرة إلى قسم عرض النتائج، ليتم الانتقال به إلى الصفحة الموالية الخاصة بكتابة البيانات الشخصية.
  3. يتوجب عليه أن يقوم بكتابة الاسم الرباعي كاملا، ثم يدج الرقم الامتحاني.
  4. أخيرا يقوم بالضغط على زر الاستعلام عن النتائج بشكل إلكتروني، وستظهر الدرجات التي تحصل عليها الطالب في كل المواد.

نتائج السادس الابتدائي

لا بد من التنويه لكل الطلاب الذين ينتظرون نتيجة 6 ابتدائي التي ستعلم عنها وزارة التربية العراقية بأن عمليات التصحيح بدأت بالفعل. هذا وكانت امتحانات الطلاب قد بدأت بتاريخ 21 من شهر مايو الحالي 2022. وانتهت يوم الأربعاء بتاريخ الخامس والعشرون من الشهر، وهي خمسة أيام فقط، ولم يتم تسجيل أي محاولات غش أو تسيرب للأسئلة في أي محافظة من المحافظات العراقية.

نتائج 6 ابتدائي

سارت الامتحانات في كل محافظات العراق حسب السياسات المتبعة في كل الدول. وكان وزير التربية في العراق قد اشاد بجهود المديريات التي سعت لإنجاح الامتحانات، وتم اتباع كل الضوابط والإرشادات التي نصت عليها الوزرة. في انتظار الإعلان الرسمي عن النتائج، هذه الأخيرة سيتم رفعها على موقع الوزارة مباشرة بعد اعتمادها واكتمال عملية التصحيح. كما يجب بعد التحقق من الدرجات.

نتيجه سادس ابتدائي

تجدر الإشارة لمن ينتظرون نتائج السادس الابتدائي بأن أسئلة الامتحان لهذا الموسم جاءت مركزة. ومأخوذة من المنهج الذي درسه الطلاب في هذا الفصل. كما أشارت وزارة التربية والتعليم في العراق بأنه لم يتم أخذ أسئلة من خارج المنهج الدراسي، وكلها كانت مما درسوه من قبل. كما ذكر بأن بعض الطلاب لاقوا بأن مستوى الامتحانات بسيط، بينما رأى البعض بأن الأسئلة متوسطة الصعوبة.

علاوة على ذلك، فقد أكّد أحد الناطقين الرسميين باسم الوزارة بأن الوزارة اعتمدت على لجنة من المعلمين الأكفاء من أجل تحضير أسئلة الامتحانات في مختلف المواد. وكان هدفها من هذا هو رفع مستوى الطلاب لكي يحصلوا على درجات أفضل ويتم تقييمهم قبل الانتقال إلى المرحلة الموالية. بحيث تعتبر هذه المرحلة من ضمن أهم المراحل التعليمية بالنسبة للطلاب في الابتدائية.

نتائج سادس ابتدائي

لقد عبر العديد من أولياء الطلاب الذين اجتازوا الامتحانات عن قلقهم بخصوص نتائج الطلاب الصف السادس. وهذا نظرا لأن الامتحانات في هذه المرحلة فاصلة من أجل الانتقال إلى مرحلة أخرى. وقد مرت الامتحانات بشكل طبيعي ولم يكن هناك أي مشاكل تذكر في أي مركز من مراكز الامتحانات في مختلف محافظات العراق. وعرض النتائج سيتكون متاحا لهم فور إتمام التصحيح.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي عرضنا لكم فيه موضوع نتائج السادس الابتدائي 2022. كما ذكرنا لكم طريقة استظاهر نتائج السادس الابتدائي بشكل إلكتروني فقط دون الذهاب إلى المدارس. ويكون هذا بالدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراقية. وللإشارة فإن استظهار النتائج السادس الابتدائي يكون مجانيا، ويستطيع الطلاب تحميل كشوف النقاط وطباعتها ليحتفظوا بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *