الآيس كريم بمكونات بسيطة جداً وبطريقة في منتهى السهولة

الآيس كريم بمكونات بسيطة جداً وبطريقة في منتهى السهولة

الآيس كريم بمكونات بسيطة جداً وبطريقة في منتهى السهولة، نشارك معكم اليوم طريقة مُبتكرة لصُنع آيس كريم لذيذ من مطبخك بأبسط المكونات، طريقة التحضير بسيطة بدون تعقيدات ولن تأخذ منك في عملية تجهيزها أكثر من عشر دقائق؛ لذا فهي في منتهى السهولة خاصة بالنسبة للمبتدئات في صُنع الحلوى المنزلية الباردة. إليكم أعزائي متابعي موقع ثقفني أسهل وأسرع طريقة لتحضير الآيس كريم في المنزل.

 طريقة تحضير الآيس كريم

المقادير المطلوبة للتحضير:

  • 2 كوب وربع كريمة خفق باردة بمقدار 520 جرام.
  • علبة حليب مكثف محلى بمقدار 400 جرام.
  • ملعقة صغيرة فانيليا.
  • كوب قطع شوكولاتة بأي نوع مفضل.
  • 2 ملعقة زيت.

في وعاء عميق نضف كريمة الخفق ثم نخفقها قليلاً لمدة 3 دقائق بالمضرب الكهربائي، وبعد ذلك نضف الفانيليا والحليب المكثف المحلى ثم نخفق مجدداً حتى تندمج المكونات فقط ويظل قوام المزيج سائل نوعاً ما، ثم نحضر قوالب بارز الآيس كريم السيليكون ثم نضع المزيج بداخل القوالب حتى تمتلئ بالكامل، ثم نقوم بتسوية السطح وبعد ذلك ندخل القوالب الفريزر حتى يتماسك الآيس كريم جيداً.

نحضر مزيج الشوكولاتة للتغطية بإضافة قطع الشوكولاتة في وعاء ونقوم بتذويبها في الميكرويف أو نضعها على حمام مائي ساخن، وبعد ذلك نقوم بتقليبها جيداً مع إضافة الزيت حتى نحصل على صوص متجانس، وبعد خروج الآيس كريم من الفريزر نغمسه في صوص الشوكولاتة جيداً، أو يمكنك دهن القوالب بطبقة خفيفة من الصوص على القاعدة والجوانب قبل وضع مزيج الآيس كريم، ثم نسكب المزيج ونجمده لمدة دقيقتين ثم نقوم بدهن طبقة من الصوص على سطح الآيس كريم ونجمده حتى يتماسك بشكل جيد.

الآيس كريم بمكونات بسيطة

وإذا لم يتوفر قوالب الآيس كريم السيليكون نقوم بتحضير صينية أو علبة مناسبة، ثم نضع فيها ورقة زبدة وبعد ذلك نسكب مزيج الآيس كريم ونوزعه بشكل متساوي، ثم نجمده في الفريزر طوال الليل وبعد ذلك نخرجه ونحرر أطراف الآيس كريم من الصينية، ثم نقلبه على سطح ومباشرة نقوم بتقطيعه مستطيلات ثم ندخل ستيك الآيس كريم في كل مستطيل، وبعد ذلك نجمده مرة أخرى في الفريزر ثم نغمسه في صوص الشوكولاتة، بعد ذلك يصبح جاهز للتقديم على الفور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *