بداية عيد الأضحى 1443هـ وعدد ايام اجازات عيد الأضحى المبارك 2022م في السعودية

بداية عيد الأضحى 1443هـ وعدد ايام اجازات عيد الأضحى المبارك 2022م في السعودية

من المواضيع والتساؤلات الأكثر انتشارًا عبر الإنترنت هي التساؤل بشأن موعد عيد الأضحى 1443هـ، حيث أن التساؤل بشأن العطلات والأعياد هو أكثر ما يشغلنا جميعًا فهناك الكثير ممن يرغب في الحصول على عطلة من عمله أو الدراسة والعطلة هي راحة قصيرة، وبغض النظر عن فكرة الإجازة ولكن الأعياد هي مناسبات هامة ولها مكانة كبيرة في نفوس المسلمين حيث أننا نقوم بزيارة بعضنا البعض في الأعياد ونصل الرحم بنفوس سعيدة وراضية.

متي موعد عيد الأضحى 1443هـ في السعودية

لم نلبث أن انتهينا من عيد الفطر حتى نستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك أو ما يسميه البعض “العيد الكبير” نظرًا لأن أيامه أكثر من عيد الفطر ومن المتوقع أن يكون عيد الأضحى لعامنا الجاري 2022م – 1443هـ في يوم السابع الموافق العاشر من ذي الحجة 1443هـ والذي يوافق بالتاريخ الميلادي يوم التاسع من يوليو 2022م و نحن في انتظار العيد من الآن وتستمر عطلة عيد الأضحى إلى أربعة أيام في جميع قطاعات المملكة العربية السعودية سواء الخاصة أو العامة.

إجازة عيد الأضحى المبارك 2022م – 1443هـ

تختلف بداية إجازة عيد الأضحى من قطاع إلى آخر في المملكة العربية السعودية و تتمثل الإجازة بحسب كل قطاع ومؤسسة في كل مما يلي:-

  • تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك داخل المملكة العربية السعودية لكل قطاعات المملكة و مؤسساتها الحكومية بداية من يوم وقفة عرفات التاسع من ذي الحجة حتى يوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة الموافق يوم الثلاثاء من نفس الأسبوع.
  • بينما في قطاع المملكة الخاصة فمن المتوقع أن تبدأ الإجازة في يوم وقفة عرفات الجمعة التاسع من ذي الحجة 1443هـ – الذي يوافق الثامن من شهر يوليو لعام 2022م و هو آخر أيام عيد الأضحى.
  • حيث أن الإجازة لكل العاملين والطلاب و كل المواطنين بإجازة مدفوعة الأجر طوال الأربعة أيام الخاصة بأيام عيد الأضحى المبارك.
  • سيتم الكشف عن يوم عيد الأضحى بعد رؤية الهلال وسيقوم بالكشف عن ذلك مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية بشكل رسمي في ذلك الوقت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *