“الآن” لينك نتيجه الصف الخامس الابتدائي 2022 الترم الثاني جميع المحافظات

“الآن” لينك نتيجه الصف الخامس الابتدائي 2022 الترم الثاني جميع المحافظات

تداولت أخبار بظهور نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الثانى 2022 في عدد من المدارس على مستوى محافظات الجمهورية باستخدام الاسم رباعيًا ورقم الجلوس والرقم القومى فقط، وجاءت هذه الأخبار مصحوبة بفرحة عارمة من الطلاب وأولياء الأمور الذين قد حصلوا على درجاتهم في جميع المواد،  وكان هناك بعض التوتر أيضًا وقع على الطلاب الذين لم تظهر درجاتهم  بعد في المدارس، خصوصًا أنهم سوف ينتقلون لمرحلة مختلفة ومصيرية أخرى في مسيرتهم التعليمية في بداية السنة الدراسية الجديدة.

لينك نتيجه الصف الخامس الابتدائي الترم الثانى

وقد تم الإعلان عن ظهور نتيجه الصف الخامس الابتدائي الترم الثانى 2022، وذلك بعد الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة، والسالف بالذكر أنه تم بدء امتحانات الصف الخامس الابتدائى الترم الثانى في يوم 7 مايو من الشهر الجارى وتم الانتهاء من الامتحانات في يوم 11 مايو من الشهر الحالى. و تم رفع النتيجة على موقع بوابة التعليم الأساسي والذي خصصته وزراة التربية والتعليم  حتى يتمكن طلاب الصف الخامس الابتدائي من معرفة درجاتهم وتقديراتهم في جميع المواد.

وأوضحت الوزرارة أن درجات طلاب الصف الخامس الابتدائى تنقسم إلى درجات الطالب في أعمال العام والتى تتمثل في 70% من المجموع الاإجمالى للطالب، وباقى النسبة 30%  هى درجات الطالب في الترم الأول، إضافة إلى نسب الحضور والغياب في أيام الدراسة ومشاركته في الفصل مع المعلم.

كما أعلنت وزراة التربية والتعليم بشكل رسمي ظهور نتيجه الصف الخامس الابتدائي الترم الثانى 2022 وذلك عبر موقعها الرسمي أو بوابة التعليم الأساسي أو من خلال الذهاب إلى المدرسة ورؤية الكشوفات الخاصة بالدرجات.

نتيجه الصف الخامس الابتدائي 2022

ويمكنك الحصول على نتيجه الصف الخامس الابتدائي  الترم الثانى 2022 من خلال اتباع الخطوات الآتيه:

  •  عليك في البداية  الدخول على لينك بوابة التعليم الأساسي من خلال هذا الرابط أو موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي.
  • ثم اختر المحافظة والسنة الدراسية التى تنتمى إليها.
  • أدخل بيانتك الشخصية فقم بكتابة اسمك رباعيًا ورقم الجلوس
  • ثم كتابة الرقم القومى الخاص بك.

وتستطيع أيضًا الذهاب إلى المدرسة الخاصة بك عزيزى الطالب والحصول على بيان مطبوع يوضح الدرجات التى قد حصلت عليها في جميع المواد وتقديرك الكلى، ونتمنى لكم جميعًا النجاح والتوفيق.

يمكن للطلبة والطالبات من مختلف مدارس جمهورية مصر العربية المقيدين بالصف الخامس الابتدائي الاستعلام عن نتائجهم من خلال موقع وزارة التربية والتعليم ألا وهو موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي، أو من خلال التعرف على النتيجة من خلال كشف الدرجات الموجود بالمدارس، وخلال هذا الأسبوع الحالي بإذن الله نعتقد بأن النتيجة ستكون ظهرت بكل مدارس الجمهورية.

يبحث طلاب الصف الخامس الابتدائي عن رابط نتيجة الصف الخامس الابتدائي، وذلك للمدارس التي تم الإعلان عن النتائج بها، خصوصًا أن وقت إعلان النتيجة يختلف من مدرسة إلى مدرسة أخرى حسب ما تنتهي عمليات التصحيح والمراجعة ورصد درجات الطلبة والطالبات، والجدير بالذكر أن الطلاب بإمكانهم زيارة بوابة نتائج التعليم الأساسي والاستعلام عن النتائج باستخدام رقم الجلوس الخاص بهم ورقمهم القومي فقط.

أعلنت وزارة التربة والتعليم عن ظهور نتائج طلاب الصف الخامس الابتدائي للعام 2022 للترم الثاني منذ عدة أيام، وفي ظل تفشي فايروس كورونا المنتشر حالياً يفضل الكثيرون الحصول على النتيجة الكترونياً بدلاً من الحصول على النتيجة الورقية وذلك لتجنب الزحام وتقليل احتمالية العدوى، ويمكن الحصول على النتيجة من خلال مواقع الوزارة الرسمية.

تم تفعيل لينك نتيجه الصف الخامس الابتدائي للفصل الدراسي الثاني، وخلال ساعات قليلة بإذن الله سيتم الإعلان عن النتيجة في مختلف المدارس بجمهورية مصر العربية، بحيث يتم إتاحة النتيجة من خلال المنصات على موقع بوابة التعليم الأساسي الموجود على شبكة الإنترنت، مع العلم أن عملية الاستعلام تتم باستخدام الرقم القومي الخاص بالطلبة والطالبات.

رابط نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2022 الترم الثاني

تزامنًا مع انتهاء كافة امتحانات الصف الخامس الابتدائي في كافة المحافظات المصرية قد تم الاعلان عن الموعد المحدد لصدور نتائج الطلاب، حيث ان النتائج من المقرر ان تصدر خلال الايام المقبلة وقبل انتهاء شهر مايو 2022 الجاري، على ان يتم اتاحة النتيجة للطلاب إلكترونيًا عبر موقع البوابة الالكترونية لمحافظة القاهرة.

ان الصف الخامس الابتدائي للعام الدراسي الجاري 2021/2022 يعتبر الدفعة الاخيرة في النظام القديم، على ان تكون دفعة الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الحالي هي الدفعة الحديثة والخاصة بالنظام الحديث الخاص بالسيد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري، ليكون كافة طلاب الخامس الابتدائي للعام الحالي هم اخر دفعة في النظام القديم.

للكشف عن نتائج طلاب الصف الخامس الإبتدائي لشهادة نهاية العام السنة الدراسية لعام 2022 يمكن لولي أمر الطالب أن يقوم بالدخول الى موقع البوابة الإلكترونية التابع لمحافظة القاهرة والذي قامت وزارة التربية والتعليم برفع نتائج طلاب المراحل الأساسية عليه بالتفصيل، ويجب أن يتأكد ولي الأمر قبل الكشف عن النتيجة من توافر الرقم القومي للطالب.

ستكون نتيجة الصف الخامس الابتدائي متاحة عبر الرقم القومي الخاص بكل طالب، حيث انه عند الدخول إلى موقع البوابة الالكترونية لمحافظة القاهرة والمُعلن عنه في الاعلى يطلب الموقع بعض البيانات الخاصة بكل طالب للحصول على النتيجة، على ان تكون اهم تلك البيانات هي الرقم القومي، ولذلك فيجب مراعاة كتابتة بشكل جيد لصدور النتيجة الصحيحة الخاصة بالطالب.

بناءًا على قرارات المسؤولين فإن نتيجة الصف الخامس الابتدائي من المقرر أن تصدر بنظام الدرجات، وذلك عبر موقع البوابة الالكترونية لمحافظة القاهرة، عن أن تصدر تلك النتائج بناءًا على الرقم القومي الخاص بالطالب فقط، لتصدر النتيجة في كافة المواد المضافة لمجموع الدرجات والتقديرات ايضًا في كل مادة دراسية وذلك بعد مراجعة دقيقة لكافة الدرجات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *