التخطي إلى المحتوى

لائحة رسوم الخدمات الصحية الجديدة، قامت وزارة الصحة بتعميم اللائحة الجديدة للرسوم، وذلك عقب قرار الوزير الدكتور جمال الحربي بتطبيق الرسوم الجديدة على خدمات الوافدين، وتهدف بذلك إدراج الرسوم والأجور مقابل الخدمات الصحية التي تقدم للوافدين في النظام الآلي، خلال المرافق الخاصة بتقديم هذه الخدمات، ويتم ذلك بالتنسيق بين كلا من إدارة نظم المعلومات والجهات ذات الصلة بالموضوع، ويتم تحصيل هذه الرسوم بطريقة آلية، من خلال استخدام الطوابع الإلكترونية، أو من خلال موظفي قسم المحاسبة المختصين

لائحة رسوم الخدمات الصحية الجديدة

لائحة رسوم الخدمات الصحية الجديدة

وفي اطار رسوم الخدمات الصحية الجديدة  التي تم تقريرها من قبل وزارة الصحة، تبين أن نسبة الرسوم المقررة على الوافدين تفوق نسبة الرسوم المقررة على المقيمين

وتحددت الرسوم الجديدة للخدمات الصحية كالآتي:

  • الرسوم المقررة على خدمة الولادة الطبيعية للمرآة التي تحمل اقامة سارية مبلغ 50 ديناراً، مبلغ 10 دنانير، رسم اقامة عن كل يوم تقضيه في المستشفى، وتحسب عقب مرور ثلاثة مرور أيام الولادة.
  • الرسوم المقررة على خدمة الولادة الطبيعية للمرأة الزائرة مبلغ 400 دينار على الولادة، و70 ديناراً رسم اقامة عن كل يوم إقامة في المستشفى عقب مرور ثلاثة أيام من الولادة.
  • الرسوم المقررة على الخدمات القلبية: رسم على القسطرة التشخيصية مبلغ 90 ديناراً للمقيم و250 ديناراً ثمناً للدعامة الواحدة، أما بالنسبة للزائر تكلف مبلغ 700 دينار للقسطرة التشخيصية و1000 للدعامة الواحدة.
  • الرسوم المقررة على تغيير صمام قلبي من دون جراحة مبلغ 4500 دينار، ومبلغ 3000 دينار لزراعة شريان بقسطرة علاجية، ومبلغ 2000 دينار لسد ثقب قلبي.
  • الرسوم المقررة على علاج الأورام مبلغ 600 دينار للمقيم على علاج الأورام (بالزيفالين) و(الزايراسفير)، وقد ارتفعت الرسوم طبقا للائحة الجديدة إلى مبلغ  4000 دينار للعلاج بالمادة الأولى ومبلغ 5000 دينار بالمادة الثانية.
  • الرسوم المقررة على علاج تركيب الأطراف الاصطناعية تقدر بمبلغ 550 ديناراً لتركيب قدم اصطناعية للمقيم ، ومبلغ دينار لتركيب ركبة إلكترونية، وبالنسبة للزائر مبلغ 2265 دينارا لتركيب القدم، ومبلغ 13000 دينار لتركيب الركبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.