“نتائج الامتحانات 4 ابتدائي” رابط نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022 ترم ثاني الان من موقع وزارة التربية والتعليم

“نتائج الامتحانات 4 ابتدائي” رابط نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022 ترم ثاني الان من موقع وزارة التربية والتعليم

رابط نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022 حيث تزايدت عمليات البحث خلال الساعات القليلة الماضية حول نتيجة الفصل الدراسي الثاني للصف الرابع الابتدائي، حيث انتهى الطلاب من أداء الامتحانات يوم الخميس الموافق الثاني عشر من مايو 2022، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن النتيجة خلال الساعات بل الدقائق القادمة، لذا سنقدم لكم خلال هذا المقال خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي فور الإعلان عنها.

رابط نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022

يستطيع جميع طلبة وطالبات الصف الرابع الابتدائي الاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الثاني 2022 فور الإعلان عنها عن طريق اتباع عدة خطوات تتمثل في النقاط التالية:

  • أولًا يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي وزارة التربية والتعليم.
  • اختيار تبويب “نتائج الطلاب”.
  • تحديد الصف الرابع الابتدائي.
  • إدخال الرقم الامتحاني الخاص بالطالب المستعلم.
  • وأخيرًا يتم النقر على كلمة “بحث” حتى يتم عرض النتيجة.

نظام تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائي 2022

اختلف نظام أعمال التصحيح ورصد درجات الطلاب هذا العام عن الأعوام السابقة، وذلك بسبب التغييرات التي حدثت في المناهج الدراسية وتغيير أساليب الاختبار والتي تعتمد في الأساس الأول على الفهم والاستيعاب وليس الحفظ والتلقين، وقد اعتمدت الوزارة هذا العام ما يعرف بـ “نظام الألوان”، وهو النظام الذي سيتم اعتماده في تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائي 2022، وقد جاءت ألوان التقييم على النحو التالي:

  • اللون الأزرق: يشير هذا اللون إلى أن الطالب قد تجاوز التوقعات في اكتساب الكثير من المعلومات والمهارات، أي أن معدل درجاته من 85 إلى 100 درجة.
  • اللون الأخضر: يشير هذا اللون إلى أن الطالب أتقن المهارات والمعرفة المرادة، أي أن معدل درجاته من 65 إلى أقل من 85 درجة.
  • اللون الأصفر: يشير إلى أن الطالب بحاجة إلى بعض المهارات في المواد الدراسية، أي أن معدل درجاته من 50 إلى أقل من 65 درجات.
  • اللون الأحمر: وهو يدل على أن الطالب يحتاج إلى دعم قوي حتى يتلقى المعرفة بشكل صحيح، أي أن معدل درجاته يتراوح ما بين درجة واحدة إلى أقل من 50 درجة.

جدير بالذكر أنه تم التشديد على تطبيق كافة تعليمات الوزارة في تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للحفاظ على السلامة العامة للطلاب، وذلك في إطار خطة التصدي لفيروس كورونا المتفشي في جميع أنحاء الوطن العربي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *