نتيجة نهائي كاس الملك بين الهلال و الفيحاء

نتيجة نهائي كاس الملك بين الهلال و الفيحاء

عُقد اليوم الإجتماع الفني لمباراة نهائي أغلى الكؤوس كاس الملك خادم الحرمين الشريفين وتمت مناقشة كافة الأمور الفنية المتعلقة بالمباراة التى ستحظى بإهتمام السعوديين كافة، وعلى رأسهم سمو الأمير محمد بن سلمان، والذي سيحضر المباراة بنفسه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

موعد مباراة نهائي كاس الملك 2022

تقام مباراة نهائي كأس الملك خادم الحرمين الشريفين في المملكة العربية السعودية بين نادي الهلال السعودي ونادي الفيحاء في تمام الساعة التاسعة مساء الخميس القادم الموافق 19 مايو الجاري على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة، ويذاع على قنوات السعودية الرياضية SSC، وقناة KSA sport 1، وقناة الكأس 1، ومنصة شاهد VIP، ويعلق على المباراة المعلق الشهير خليل البلوشي.

الإجتماع الفني لنهائي كاس الملك

كاس الملك
كاس الملك

تم الإعلان في الإجتماع عن طاقم فريق الفيحاء وطاقم فريق الهلال، حيث يرتدي الفريقان في مباراة نهائي كاس الملك 2022 الزي التقليدي لهما، وهو عبارة عن القميص الأزرق للاعبي نادي الهلال، والقميص البرتقالي للاعبي نادي الفيحاء.

طاقم تحكيم نهائي كأس الملك

كما أعلن الإتحاد السعودي لكرة القدم عن طاقم إسباني على أعلى مستوى لتحكيم مباراة نهائي أغلى الكؤوس كأس خادم الحرمين الشريفين وهم أنتونيو ماتيو لاهوز حكماً للساحة، وباو سيبريان مع إيكر فرانسيسكو كحكام مساعدين، وريكاردو دي بورغوز حكماً للفار، بالإضافة إلى السعوديان محمد الهويش كحكم رابع، وعبد الرحيم الشمري مساعداً لحكم الفار.

المؤتمر الصحفي لنهائي كأس الملك

الهلال
الهلال

صرح المدير الفني لنادي الهلال رامون دياز أنه سعيد بخوض هذا النهائي، وتشريف ولي العهد السعودي، ووعد الجماهير بالفوز بالبطولة، وقال أن النهائي يختلف عن مباراة الدوري لأن له طابع مختلف، وأن المنافس ليس سهلاً، ونعلم أنه يملك لاعبين مميزين يجب إحترامهم للفوز بالبطولة، كما أنه عمل على تصويب الأخطاء المرتكبة في الفترة الماضية،  ولذا وعلينا اللعب بتوازن لكونها مباراة نهائية.

وصرح كذلك أوديون إيغالو مهاجم فريق الهلال النيجيري أن اللاعبين لديهم الرغبة للفوز وإسعاد الجماهير، وأنه لايوجد في عالم كرة القدم فريق سهل، وبالتالي عليهم إحترام فريق الفيحاء لتخقيق الفوز، وأنه وزملائه عملوا خلال الأسبوع على الإستعداد للمباراة، لما تتسم به بإختلافها تماماً عن أي مباراة خاضوها من قبل.

الفيحاء
الفيحاء

وفي المقابل صرح فوك رازوفيتش المدير الفني لنادي الفيحاء أن فريقه عمل جيداً للوصول للنهائي، وأنهم على أتم الإستعداد للمباراة، وهم يدركوا جيداً من هو المنافس لكونه أحد أفضل الفرق في أسيا، لكنهم رغم ذلك سيلعبون غداً للفوز بالمباراة وتحقيق اللقب.

وصرح اللاعب حسين الشويش مدافع فريق الفيحاء أن الفريق سعيد بتواجده في هذه المباراة المهمة، لأن كل الفرق في المملكة تطمح لأن تكون طرفاً في هذه المباراة، وأنهم يحترمون فريق الهلال وتاريخه وتعودوا على خوض المباريات أمام الفرق الجماهيرية، ويسعون لصنع التاريخ الخاص بهم.

سجل أغلى الكؤوس كأس الملك

كأس الملك
سجل أغلى الكؤوس كأس الملك

يحتل النادي الأهلي المركز الأول من حيث عدد مرات الحصول على الكأس بعدد ١٣ لقب يليه الهلال، والإتحاد برصيد ٩ ألقاب لكل منهما، ثم النصر ٦ ألقاب، ثم الشباب برصيد ٣ ألقاب، ثم الإتفاق، والوحدة بلقبين لكل منهما، ثم التعاون والفيصلي بلقب وحيد لكل منهما.

نتيجة نهائي كأس الملك

نتيجة نهائي كاس الملك الهلال والفيحاء

أمام أنظار المشجعين بملعب الجوهرة المشعة، ورغم غياب العديد من محترفي الهلال إلا أنه لم يبدو متأثراً بهذه الغيابات بالشوط الأول، وبالفعل أحرز هدفه الأول في الدقيقة الثالثة من الوقت الإضافي للشوط الأول عن طريق سالم الدوسري، وأهدر العديد من الفرص أمام أداء دفاعي بحت للفيحاء وبدون ردة فعل تذكر إلا بعض الكرات العرضية، ولكن هذا الوضع تغير في الشوط الثاني، وبدء الفيحاء يدخل في أجواء المباراة، ومع تكرار المحاولات إستطاع بالفعل إحراز الهدف الأول عن طريق رامون لوبيز في الدقيقة ٦٥ لتتحول المباراة إلى محاولات متبادلة بين الفريقين حتى إنتهت بنتيجة هدف لهدف، وتحولت إلى الأشواط الإضافية.

الفيحاء بطلاً لكأس الملك

مع بداية الأشواط الإضافية الأول بدا أن الهلال حريص على إنهاء المباراة دون الذهاب إلى ضربات الجزاء الترجيحية عن طرق الضغط الهجومي، على عكس الفيحاء الذي بدا متحفظاً دفاعياً، محاولاً الذهاب إلى ضربات الجزاء الترجيحية باستثناء بعض الهجمات المرتدة إلى أن نجح في مبتغاه بالفعل، وذهبت المباراة  إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي إنتهت بنتيجة ٣:١ للفيحاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *