التخطي إلى المحتوى

إستقدام الوالدين من الخارج، أوضحت بعض المصادر الكويتية أنه لا يسمح بإستقدام الوالدين أو الأخوة على بند الإلتحاق بوافد حتى إذا كان بإستطاعة الوافد دفع قيمة التأمين الصحي لإستقدام الوالدين، إلا بعد أن تصدر لائحة الرسوم المالية الجديدة التي تمت مضاعفاتها على الوافدين، والتي سوف يصبح بها إستقدام الوالدين من الخارج للوافدين المقتدرين ماليا فقط.

إستقدام الوالدين من الخارج للوافدين

وكانت وزارة الداخلية قد بدأت منذ الشهر الماضي تطبيق التأمين الصحي على الوالدين والأخوة المتواجدين بداخل الكويت وذلك عند القيام بتجديد الإقامة، كما كشفت المصادر أن عدد من قام بتجديد الإقامة 1500 مقيم فقط من إجمالي 13 ألف مقيم يشملهم القرار  الجديد.

إستثناءات قرار الرسوم الجديد عند إستقدام الوالدين

وفي الوقت ذاته أكدت المصادر الكويتية أنه لا إستثناء لأي فئة من تطبيق لائحة الرسوم الجديدة إلا ذوي الإحتياجات الخاصة، كما أوضحت المصادر أن هذا القرار يشمل غير الكويتيين من الأمهات والآباء والأشقاء المتواجدين على كفالة المقيم أو المواطن، بالإضافة إلى مطالبتهم بدفع تأمين صحي حتى يتم تجديد إقاماتهم ويسمح لهم بالإستقدام من جديد.

إلغاء الرسوم عن الكويتية التي تكفل زوجها الوافد

كما أشارت المصادر إلى أنه قد صدر قرار وزاري سابق بشأن إلغاء فرض التأمين الصحي عن أبناء الكويتيات وأزواجهن، وأن هذا القرار لا يلغى إلا بعد أن يتم إصدار قرار وزاري أخر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.