للتخلص من النموس والحشرات نهائي لن تتخيلي بهذا المكون من المنزل

للتخلص من النموس والحشرات نهائي لن تتخيلي بهذا المكون من المنزل

كيفية طرد البعوض من المنزل من الأسئلة التي تتكرر كثيراً حيث نجد أن البعوض من أكثر الحشرات إزعاجاً التي يكثر وجودها في مواسم معينة من العام وتحديداً فصلي الربيع والصيف، ولهذا يبحث الكثيرين عن طرق التخلص منها ومنعها من دخول المنزل، فهناك الكثير من وسائل التخلص من الناموس والحشرات الطائرة الأخرى ولكن معظمها له رائحة نفاذة وأضرار سلبية، ويمكن استبدالها بأخرى طبيعية.

طرق طبيعية من أجل طرد الناموس من الغرفة 

يمكن التخلص من الناموس ومنع دخوله المنزل أو أي مكان باستخدام أدوات رش كثيرة ولكنها ليست آمنة على الأطفال ومرضى الحساسية والجيوب الأنفية، ويمكن استبدال هذه الوسائل بأخرى طبيعية حيث تعتمد على المواد الطبيعية التي لا تضر وليس لها أي روائح نفاذة:

النعناع

  • يعتبر النعناع أحد أنواع الأعشاب الورقية التي لها رائحة نفاذة طيبة لنا ولكن الناموس يفر منها ويكرهها، ولهذا يمكن استخدامه على أنه طارد طبيعي للناموس.
  • يمكن وضع عدد من أوراق النعناع الطازج أو المجفف في المكان الذي نرغب في طرد الناموس منه، ويمكن وضع النعناع في الهواء الطلق أو وضعه داخل كيس شفاف.

اللافندر

  • يعد اللافندر من الخيارات المثالية لطرد الناموس من المنزل، فهو من المواد العطرية المفضلة عند الكثيرين ويدخل في صناعة مستحضرات التجميل وأنواع صابون مختلفة.
  • ويتم استخدامه في طرد الناموس عن طريق تجفيفه ووضعه في قطع قماش ووضعها في الأماكن التي نرغب في طرد الناموس منها.

أعشاب طبيعية للتخلص من الناموس

توجد الكثير من الأعشاب الطبيعية الأخرى التي تعد من أقوى المواد الطبيعية الطاردة للناموس والبعوض والحشرات الأخرى، ومن أمثلة هذه الأعشاب نجد التالي:

الريحان

  • يعد الريحان على رأس قائمة المواد الطبيعية التي تستخدم في طرد الناموس خارج المنزل، فهو يتميز برائحته القوية النفاذة التي تزعج الناموس ويكرهها.
  • لهذا ينصح بوضع أعواد الريحان وزرعها في وعاء خاص على شرفة الغرفة أو البلكونة لعدم السماح للناموس الدخول للمنزل.

زيت أو أوراق الزعتر

  • الزعتر يعد أيضاً من ضمن المواد الفعالة التي تساعد كثيراً في طرد الناموس والحشرات الطائرة من المكان نظراً لرائحته النفاذة القوية، ولهذا ينصح باستخدام أوراق الزعتر أو زيته في المكان الموجود به الناموس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *