“هل بترجع” استعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب “جديد” في الموقع الرسمي hrsd.gov.sa

“هل بترجع” استعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب “جديد” في الموقع الرسمي hrsd.gov.sa

نتابع معكم طريقة عمل استعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب عبر موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الرسمي، حيث ما زال الكثير من الأشخاص المقدمين على المساعدة المقطوعة ينتظرون الرد على طلبهم المقدم، حيث كان التقديم على المساعدة المقطوعة متاحا منذ العديد من الأشهر، وقد قام العديد من الأشخاص بالتقديم عليها قبل إغلاق التسجيل بشكل نهائي حتى أجل غير مسمى، وسنتابع معكم في هذا المقال كيف تستعلم عن حالة طلبك، وما هي بدائل الحصول على دعم مالي غير المساعدة المقطوعة في حال اذا كنت محتاج لها، فتابع معنا عزيزي المتابع الغالي.

استعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب
استعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب

ما هي المساعدة المقطوعة

وأما بالنسبة للمساعدة المقطوعة في حالة اذا كانت هذه أول مرة تقرأ عنها، فهي عبارة عن منحة مالية كانت تقدم من الدولة للمواطنين الأشد احتياجا، وهي ليست قرضا بالمناسبة أو دينا، ولكنه كان يتم تقديمها للمواطن المستحق مرة واحدة فقط ولا يحصل عليها أكثر من مرة لهذا سميت بالمقطوعة.

وهي كانت من أحد برامج الضمان الاجتماعي قبل ان يتم إغلاق التقديم عليها، وتقدم من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة، فتابعوا معنا.

التقديم على المساعدة المقطوعة إلكترونيا

وأما بالنسبة للتقديم، فللأسف تم إغلاق كافة طرق التقديم، حيث كان يتم التقديم بطريقتين الأولى من خلال الذهاب إلى أحد مكاتب الوزارة وعمل طلب ورقي، والأخيرة كانت إلكترونيا عبر موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وهذا المقال للاستعلام للمتقدمين فقط، أما في حالة اذا كنت غير مقدمين وتريدون الاستفادة من دعم من الدولة، فهناك العديد من الحلول وهي:

حقيقة عودة المساعدة المقطوعة 2022

وأما بالنسبة لعودة المساعدة المقطوعة، فلم يتم الإعلان عن أي خبر رسمي بخصوص عودة صرفها مرة أخرى للمواطنين في المملكة العربية السعودية، وهذا ما سيحبطكم قليلا، ولكن هناك أمل بالطبع.

حيث إن قرار عودة المساعدة المقطوعة يجب أن يتم دراسته من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع وزارة المالية السعودية وهذا لمعرفة ما اذا كانت موازنة الدولة ستسمح لذلك أم لا، وبعدها يتم رفع القرار إلى الديوان الملكي لاعتماده.

رابط استعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب

وسنتابع معكم طريقة الاستعلام عن حالة طلبكم بالمساعدة المقطوعة، حيث إنه ينتظرها المئات من المواطنين ويتابعونها بشكل يومي، وننصحكم بالتقديم في أحد الحلول التي أخبرناكم بها بالأعلى، ولكن يمكنكم عمل استعلامكم على أمل الرد بالخطوات التالية:

  • اذهب إلى موقع الوزارة عبر هذا الرابط hrsd.gov.sa.
  • ثم ادخل السجل المدني ورقم الطلب ورمز التحقق.
  • اضغط على زر عرض.
  • ونتمنى أن يتم الرد عليكم في أقرب وقت.
  • ويمكنكم التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم الموحد 19911.

ولنراجع معكم باختصار ماذا تحدثنا في هذا المقال، حيث تحدثنا عن المساعدة المقطوعة وأخبار التقديم عليها، كما وشرحنا لحضراتكم كيفية التأكد من حالة الطلب الخاصة بكم في المساعدة المقطوعة من خلال الطريقة المتاحة في موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، كما وتعرفنا معكم على طرق التواصل مع خدمة عملاء الوزارة هاتفيا، وفي حالة وجود أي اسئلة فاتركوها لنا في التعليقات بالأسفل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *