ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز قبل جولة الحسم

ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز قبل جولة الحسم

زَفَّت الجولة السابعة والثلاثون، وقبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي نتيجة مفرحة لأنصار فريق ليفربول حتى الأن، حيث تعادل نادي مانشستر سيتي مع نادي ويستهام يونايتد بنتيجة هدفين لكل منهما، مما تسبب في تعزيز فرص نادي ليفربول في الجولة الأخيرة للفوز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز للعام 2022.

نتائج الجولة السابعة والثلاثون حتى الأن في الدوري الانجليزي

الدوري الانجليزي الممتاز
الدوري الانجليزي الممتاز

يرفض الدوري الإنجليزي التخلي عن الإثارة حتى آخر نفس، حيث تأجل الحسم للجولة الأخيرة بعد تعادل مانشستر سيتي أمام ويستهام يونايتد، وإعادة الأمل لفريق ليفربول للفوز باللقب مع  فارق أربع نقاط، مع وجود مباراة لفريق ليفربول في نفس الجولة يوم الثلاثاء، وفي حالة الفوز بها سيتقلص الفارق إلى نقطة واحدة مع تفوق مانشيستر سيتى على ليفربول بفارق الأهداف، حيث يتقدم مانشستر سيتي بفارق 7 أهداف في انتظار مباراة ليفربول لتقليص فارق الأهداف أيضا.

وبالفعل قبل صلاح ورفاقة الهدية الغالية من محرز، حيث فازوا بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد لفريق ثاوهامتون بعد ريمونتادا من الليفر ليحول تأخره بهدف إلى هدفين مقابل هدف، ولكن لم يستطيع تقليص فارق الاهداف بينه وبين مانشستر سيتي كثيراً بعد هذه النتيجة، فقد قلص الفارق بهدف واحد ليصبح ٦ أهداف بدلاً من ٧.

جدول ترتيب الدوري الانجليزي قبل الجولة الأخيرة والحاسمة

وعلى جانب آخر من الصراع على القمة يوجد صراع التأهل لدوري أبطال أوروبا، حيث عزز فريق توتنهام الذي ينافس نادي أرسنال على المقعد الرابع فرصته في التأهل، وفي إنتظار نتيجة نادى الأرسنال في هذه الجولة ونادي تشيلسي المنافسين المحتملين على هذه المقاعد.

وبالفعل أهدى نادي نيوكاسل هدية لنادي تشيلسي، وذلك بهزيمتة للأرسنال بنتيجة هدفين مقابل لاشئ في مفاجئة مدوية من مفاجئات هذه الجولة، وإبقاء المنافسة على المقعد الرابع بين الأرسنال، وتوتنهام فقط، وضمان تشيلسي التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

أما مقعدي الدوري الأوروبي فيتنافس عليهم مانشستر يونايتد وويستهام بالإضافة للفريق الذي لن يظفر بأحد مقاعد دوري الأبطال الأربعة.

نأتي إلى شبح الهبوط الذي إنقضَّ بالفعل على واتفورد، ونورويتش سيتي ويطارد كلاً من بيرنيلي، وليدز يونايتد، وإيفرتون لينقض على أحدهم ليكمل الثلاث فرق التي ستكون ضحاياه للهبوط هذا الموسم.

ولاننسى أيضا فريق ساوثهامتون أيضاً الذي خسر مباراته الأخيرة أمام ليفربول فهو كان مهدداً بالهبوط، ولكنه استطاع أن يهرب من شبح الهبوط حتى بعد الخسارة.

مباريات اليوم

مباريات اليوم
مباريات اليوم

ونشاهد اليوم ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي في الجولة ٣٧، أولهم مباراتين كلاً منهما مهمة في صراع الهبوط لفريقي إيفرتون، وبيرنيلي الأولى لفريق إيفرتون أمام كريستال بالاس في تمام الساعة ٩:٤٥ مساءً بتوقيت السعودية، والثانية لبيرنيلي أمام أستون فيلا الساعة العاشرة مساءً بتوقيت السعودية والتاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وفي نفس التوقيت يوجد مباراة تشيلسي مع ليستر سيتي، والتي لن  تكون مهمة في أي صراع.

الترتيب النهائي للدوري الإنجليزي قبل جولة الحسم الأخيرة

بعد إنتهاء الجولة السابعة والثلاثون ماقبل الأخير إنحسرت الصراعات بين فرق أقل حيث تبقى صراع اللقب كما هو بين ليفربول ومانشستر سيتي أما بالنسبة للصراع على مقاعد دوري أبطال أوربا إنحسرت بين أرسنال وتوتنهام على المقعد الرابع.

وبين مانشستر يونايتد، وويستهام يونايتد على المقعد الثاني المؤهل للدوري الأوروبي.

أما صراع الهبوط فقد إنحسر بين بيرنيلي، وليدز يونايتد على بطاقة الهبوط الثالثة في إنتظار الجولة الأخيرة لحسم كل هذه الصراعات وأهمها لقب البطولة.

نظام المسابقة

  • يتأهل المراكز الأربع الأولي مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا.
  • يتأهل المركز الرابع مباشرة إلى بطولة الدوري الأوروبي، و يخوض صاحب المركز الخامس دوراً تمهيدياً للتأهل لنفس البطولة.
  • يهبط أصحاب المراكز الثلاثة الأخيرة إلى دوري الدرجة الأولى، ويحل محلهم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من نفس البطولة.
  • يكون الفصل بين ترتيب المراكز بناء على عدد النقاط، ثم الفارق بين الأهداف التى أحرزها الفريق والأهداف التى إستقبلها الفريق، ثم عدد الأهداف التى أحرزها كل فريق، ثم النقاط من المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف في المواجهات المباشرة، ثم مباراة فاصلة بين الفريقين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *