وفاة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد

وفاة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد

وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات، في يوم الجمعة ١٣ مايو من العام ٢٠٢٢ م ،تلقى كل أماراتي الخبر المفجع والمؤلم برحيل رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد، بعد تاريخ حافل بالعطاء والكرم وحب الوطن والإخلاص له، ونعت كل من وسائل الإعلام إماراتية الراحل بالدموع والحزن الشديد، وسنتعرف في مقالنا على حياة الراحل خليفة بن زايد.

أبرز المعلومات عن خليفة بن زايد

  • هو خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان
  • ولد في ٧ سبتمبر من العام 1948 وهذا التاريخ مصادف للنكبة الفلسطينية.
  • يعد الرئيس الثاني لدولة الإمارات العربية المتحدة وهو الحاكم رقم ستة عشر للإمارات.
  • تولى منصب القائد العام للقوات الإماراتية المسلحة.
  • عين رئيسا للإمارات في عام ٢٠٠٤ خلفا للراحل والده زايد أل نهيان.
  • متزوج من شمسة ألمزروعي وله منها ٣ أبناء ذكران وابنة.
  • والداه زايد بن سلطان أل نهيان وحصة بنت محمد أل نهيان.

مسيرة خليفة بن زايد الخيرية

  1. أن الجود والعطاء سمتان من سمات أهل الأمارات العريق والذي نقلت لهممن رئيسهم الأول زايد أل نهيان ونقلها لأبناءه ونسله من بعده فرحمة الله على الوالد والابن.
  2. في عام 2007 تأسست جمعية خليفة بن زايد الخيرية وهي مختصة في تقديم الدعم المالي للمحتاجين على صعيدي التعليم والصحة ولم تقتصر مؤسسته الخيرية على الإمارات فقط بل تعدتها لتصل إلي كافة الوطن العربي.

إطلاق مبادرة صندوق خليفة لدعم المشاريع:- سعى المغفور لع بإذن الله على الاهتمام بالشباب الإماراتي والعربي على حد سواء، وأطلقت هذه المبادرة عام ٢٠٠٧، كان البرنامج يحتوي على خدمات للدعم والمساندة معنويا وماليا لأي شخص أو مؤسسة بدأة مشروعة وتوقفت لظروف ما،ومن أبرز المشاريع التي كان دور في الدعم من الصندوق المزارع والصيد، حيث ختم حياته بمسيرة حافلة بالجود والعطاء، ما لبث إلا وساند وساعد كل من طلب منه المساعدة

وفي نهاية مقالنا نسأل الله له الرحمة والقبول ونعزي شعب الإمارات بفقد والدهم الثاني، فدولة الإمارات العربية من الدول التي اهتمت بالقضايا العربية والإسلامية وحملت همها .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *