طريقة عمل الكعك التركي بالسمسم بطريقة سهلة وهش في المنزل

طريقة عمل الكعك التركي بالسمسم بطريقة سهلة وهش في المنزل

الكعك التركي بالسمسم يعتبر من أشهر أنواع الخبز في تركيا، كما يتم تحضير الخبز التركي يومياً على الإفطار في تركيا، وكما انه يتميز بطعم مختلف ولذيذ وهش، حيث يتميز الخبز التركي بالسمسم بقيمة غذائية عالية لاحتوائه على السمسم حيث يحتوي السمسم على العديد من الفيتامينات والكالسيوم، حيث يمكن تقديم أو تناول الكعك التركي بالسمسم مع كوب من الحليب أو كوب من الشاي وكما يمكن تحضيره بعدة نكهات مختلفة ويمكن حشوة بالعجوه، وتختلف طرق تحضيره وسوف نتعرف الآن على طريقة عمل الكعك التركي بالسمسم بطريقة مختلفة وشهيه في المنزل ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل الكعك التركي بالسمسم

المكونات

  • أثنين كوب ونصف من الدقيق الأبيض.
  • كوب ونصف من السمسم المحمص.
  • نصف كوب من الكريمة المخفوقة.
  • ملعقة ونصف كبيرة من دبس التمر.
  • ملعقة ونصف كبيرة من الزيت النباتي.
  • ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.
  • ملعقة كبيرة من السكر.
  • ملعقة صغيرة من ملح الطعام.
  • عدد بيضة واحدة.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولى قومي بإحضار وعاء كبير ثم ضعي في نصف كوب من الكريمة المخفوقة مع ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية ثم بعد ذلك ضيفي إليهم ملعقة كبيرة من السكر مع نصف كوب من الماء وبعد ذلك اخلطي المكونات جيداً حتى يتم التجانس بينهم ثم بعد ذلك غطي الوعاء بورق نايلون وبعد ذلك اتركي الوعاء لمدة عشر دقائق.
  2. الخطوة الثانية قومي بإحضار وعاء آخر وبعد ذلك ضعي فيه أثنين كوب ونصف من الدقيق مع ملعقة صغيرة من الملح وضيفي إليهم البيض مع الزيت واخلطي المكونات جيداً وبعد ذلك ضيفي المزيج إلى الخليط السابق واخلطي المكونات مع بعضها البعض حتى نحصل على عجينة لينة.
  3. الخطوة الثالثة قومي بوضع العجينة على سطح صلب مرشوش بالقليل  من الدقيق واعجني العجينة جيداً بإستخدام اليدين حتى تتماسك لمده تتراوح ما بين 15 دقيقة إلى 17 دقيقة وبعد ذلك قومي بوضع العجينة في الوعاء وغطي الوعاء بفوطة رطبة واتركيها لمده 45 دقيقة على درجة حرارة الغرفة حتى يتضاعف حجمها.
  4. الخطوة الرابعة قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية ثم بعد ذلك قومي بإحضار صينية للفرن وضعي فيها ورق قصدير وادهنيها بالزيت النباتي وبعد ذلك ضعي العجينة على سطح صلب وشكليها على شكل حبل طويل وقطعي الحبل إلى قطع متساوية وبعد ذلك قومي بلصق أطراف الحبل ببعضها حتى نحصل على شكل الدائرة وبعد ذلك ضعي العجينة على الصينية.
  5. الخطوة الخامسة قومي بإحضار وعاء ثم ضعي دبس التمر مع ملعقة كبيرة من الماء واخلطي المزيج حتى يتم التجانس بينهم وبعد ذلك ادهني وجه الكعك بخليط التمر وزيني الوجه بالسمسم وقومي بإدخال الصينية إلى الفرن لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق إلى 12 دقيقة وبعد ذلك اتركي الكعك حتى ينضج وقومي بإخراج الصينية من الفرن واتركيها حتى تبرد لمده 10 دقائق وقدميها الكعك بجانب كوب من الشاي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *