طريقة عمل العيش السوري في البيت بكل سهولة

طريقة عمل العيش السوري في البيت بكل سهولة

يعد العيش السوري من أشهي الوجبات الخفيفة على المعدة وسهل الهضم، كما أن العيش السوري يمكن تناوله مع الكثير من الأطعمة ويدخل في سندوتشات الشاورما باللحم أو الدجاج وغيرهم، حيث أن العيش السوري من أنواع العيش التي انتشاراً في الأواني الأخيرة بشكل كبير، نظرا لمذاق اللذيذ وطعمه الشهي، وهو من أنواع العيش التي يحبه الجميع ويقبل على تناوله الكبار والصغار، ويتميز العيش السوري بأن مكوناته بسيطة وسهلة ومتوفرة في كل بيت، وطريقة تحضيره لا تأخذ وقت ولا مجهود طويل في البيت ولذلك فسوف نتعرف الآن على طريقة عمل العيش السوري بطريقة مضمونة ومختلفة في المنزل ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل العيش السوري

المكونات:

  • أثنين كوب من الدقيق الأبيض المنخول.
  • أثنين كوب ونصف من الماء للعجن.
  • ملعقة صغيرة من مسحوق البيكنج باودر.
  • ذرة من ملح الطعام.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولى قومي بإحضار وعاء عميق مناسب ثم ضعي فيه أثنين كوب من الدقيق الأبيض المنخول ثم بعد ذلك ضيفي ذرة من ملح الطعام مع ملعقة صغيرة من مسحوق البيكنج باودر واخلطي المكونات جيداً مع بعضها البعض حتى تمام التجانس بينهما.
  2. الخطوة الثانية قومي بعد ذلك بإضافة مقدار من الماء للعجن بالتدريج مع التقليب في الخليط برفق حتى تتشكل عجينة لديك وتصبح مثل قوام عجينة الكريب تماماً ثم بعد ذلك اتركي عجينة العيش السوري ترتاح لمدة ربع ساعة تقريباً.
  3. الخطوة الثالثة قومي بعد ذلك بإحضار مقلاة تيفال مناسبة ثم بعد ذلك ضعي في المقلاة التيفال نصف كوب من عجينة العيش السوري في المقلاة التيفال الساخنة.
  4. الخطوة الرابعة قومي بعد ذلك قبل وضع العجينة ضعي رشة من زيت الذرة في المقلاة قبل وضع عجينة العيش السوري ثم بعد ذلك ضعي العجينة في المقلاة على شكل دائرة حتى تمام النضج ويتماسك ثم بعد ذلك قلبي العيش السوري على الجانب الآخر حتى يتماسك ويتم النضج أيضاً ويأخذ اللون الذهبي الفاتح وبعد ذلك أخرجي العيش السوري من المقلاة.
  5. الخطوة الخامسة كرري نفس الطريقة مع باقي كمية عجينة العيش السوري حتى الانتهاء من الكمية ثم بعد ذلك قومي بحشو العيش بالشاورما أو الحشو الذي تريدينه وبعد ذلك أصبح العيش السوري جاهزاً للتقديم وقدمي إلى أفراد أسرتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *