موعد وضع إشارة الهدد في أحياء جدة وموعد الإخلاء في الأحياء العشوائية في جدة

موعد وضع إشارة الهدد في أحياء جدة وموعد الإخلاء في الأحياء العشوائية في جدة

موعد وضع إشارة الهدد في احياء جدة وموعد الاخلاء في كافة احياء جدة العشوائية الصادر لها قرار إزالة المناطق العشوائية في المملكة وفق رؤية 2030 والتي تهدف الى تطوير حياة المواطن وتوفير البنية التحتية لكافة مناطق واحياء المملكة والتي لن يتم تحقيقها الا بتطوير المنطق العشوائية تطوير ما يمكن تطويره وإزالة الاحياء التي تفتقر الي كافة مقاومات الحياة الادمية ولا يوجد بها أي خدمات ولا صرف صحي ولا طرق ممهدة وأصبحت تكتظ بالكثافة السكانية المرتفعة وسارت بيئة خصبة لانتشار الجريمة واختباء الجناة والخارجين عن القانون ومخالفي الإقامة ووكر للمخدرات وانعدام الخدمات الصحية والتعليمية مما يجعلها مركز لانتشار الامراض والاوبئة في المملكة.

موعد وضع إشارة الهدد في احياء جدة وموعد الاخلاء في الاحياء العشوائية في جدة
موعد وضع إشارة الهدد في احياء جدة وموعد الاخلاء في الاحياء العشوائية في جدة

خطة هدد احياء جدة

وفق ما الجدول الذي تم الإعلان عنه من قبل امانة جدة والذي يحدد اساء الاحياء العشوائية وموعد الهدد في كافة احياء جدة التي صدر لها قرار بالإزالة والتطوير حيث يتم الإعلان عن تاريخ بدء اشعار سكان الحي بالإزالة وبعد ذلك بمدة لا تقل عن عشرة أيام مهلة قبل اتخاذ إجراءات الهدد وهو فصل الخدمات من مياه وكهرباء عن الحي العشوائي ثم يتم إعطاء مهلة لا تقل عن خمسة أيام قبل البدء فى الهدد بشكل رسمي بحيث يكون موعد الانتهاء من هدد جدة فى مدة لا تزيد عن شهر ويتم رفع الأنقاض بالتزامن مع علميات الازالة لتسليم الاحياء للجنة التطوير لوضع مخططات تصميم الاحياء العشوائية القديمة وتحويلها لمناطق سكنية حضارية وسيتم صرف تعويضات لمتضررين وهناك شروط للحصول على تعويض إزالة الاحياء العشوائية.

موعد وضع شارة الهد علي البيوت في جدة

وفق الجدول المعلن من امانة جدة لموقف عمليات الهدد فى الاحياء العشوائية الصادر لها قرار إزالة تبين انه تم الانتهاء من عمليات الازالة فى الاحياء التالية ويتم استكمال اعمال رفع الأنقاض فى تلك المناطق والبعض جاري استكمال اعمال الهدد ورفع الأنقاض بعد اجازة عيد الفطر المبارك والاحياء هس:

جدول إزالة احياء جدة
موعد وضع إشارة الهدد فى احياء جدة و تاريخ الازالة فى جدة
  • حي غليل.
  • ثم حي بترومين.
  • كذلك حي المصفاة.
  • أيضا بالنسبة لحي النزلة اليمانية 1 تم الانتهاء منها وجاري رفع الأنقاض فى النزلة اليمانية 2 والنزلة اليمانية 3 وتنتهي رفع الأنقاض فى الحيين السابقين فى الثالث والعشرون من مايو 2022.
  • ثم احياء الثعالبة البد 6 البلد 7 الصحيفة العمارية الكندرة السبيل الهنداوية الثغر البغدادية الشرقية ينتهي رفع الأنقاض وباقي اعمال الهدد فى السادس من يونيو 2022.
  • كذلك بالنسبة لأحياء الشرفية النزهة السلامة يتم الانتهاء منها فى تاريخ الثاني والعشرين من يونيو 2022.
  • أيضا حي الرحاب والعزيزية يتم وضع إشارة الهدد لتلك الاحياء فى يوم 21 مايو 2022 ويتم الانتهاء منها فى موعد 21 سبتمبر 2022.
  • ثم حي موعد الهدد فى حي الربوة سيكون يوم 11 يونيو 2022 ويتم الانتهاء من هدد حي الربوة فى الخامس من أكتوبر 2022.

طريقة تقديم تعويض الهدد في جدة

  • أولا الدخول على موق امانة مدينة جدة.
  • ثم النقر  على خيار الخدمات الالكترونية.
  • ايضا يتم النقر على خيار جميع الخدمات  الموجود اسفل القائمة.
  • بالاضافة الي تحديد خدمة الأراضي والممتلكات.
  • وبعد ذلك يتم فتح صفحة خاصة بتسجيل بيانات عقار منزوع الملكية.
  • ثم يجب استكمال خطوات تقديم طلب تعويض نزع ملكية العقارات فى جدة للحصول على تعويض إزالة العشوائيات فى جدة 1443.

إزالة حي الحرازات في جدة

وفق ما تم الإعلان عنه من قبل أمانة مدينة جدة انه بالفعل تم التصديق علي قرار لجنة تطوير العشوائيات في جدة علي البدء في إزالة وتطوير حي الحرازات حيث تبلغ مساحة الحي 8.2 مليون متر مربع وسيتم تشكيل لجنة من قبل أمانه جدة لصرف وتقييم التعويضات وتحديد تعويض نزع ملكية الاراضي والهدد للمساكن في حي الحرازات بجدة ويجب علي المتضررين من ازالة حي الحرازات التقدم بالاوراق والمستندات المطلوبة لتقديم طلب تعويض إزالة الأحياء العشوائية.

تعليقات

  • لماذا لايجوز اخذ قرض لتملك شقة سكنية مين اللي بيعطيهم شقةصاحب الفتوى ام الله الواحد القهار. كما أن القرض أنواع هناك قرض حسن لايجر نفعا والذي تعطيه دولتنا الغالية لشعبها الغالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *