موعد صلاة عيد الفطر 2023 في أبو ظبي و دبي والشارقة.. وقت صلاة العيد في الامارات 1444 بالساعة لجميع المدن

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في أبو ظبي و دبي والشارقة.. وقت صلاة العيد في الامارات 1444 بالساعة لجميع المدن

موعد و وقت صلاة عيد الفطر في أبو ظبي و دبي و الشارقة. حيث يختلف توقيت صلاة عيد الفطر في الامارات 2023 من مدينة لأخرى. وتجدر الإشارة إلى أن إقامة صلاة عيد الفطر تتم على أساس وقت شروق الشمس في المدينة. حيث يحل موعد صلاة العيد بدءًا من ارتفاع الشمس قيد رمح في نظر الرائي. وفي السياق ذاته تشير التقديرات الفلكيّة إلّى أنّ عيد الفطر يبدأ يوم الجمعة الموافق الحادي والعشرين من شهر أبريل لعام 2023 في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة. 

موعد صلاة عيد الفطر في أبو ظبي 2023

توقيت صلاة عيد الفطر 2023 في الامارات رسميًا سيكون في تمام الساعة السادسة ودقيقتان 6:02 صباحًا. وفي السياق ذاته يحرص الكثير من مواطني دولة الإمارات على التوجّه إلى أماكن الصلاة في الأوقات المحدّدة من قبل الأوقاف عند حلول موعد الصلاة لإدراكها في جماعة. وفيما يلي نستعرض معكم توقيت صلاة العيد في أبو ظبي.

توقيت صلاة العيد 2023 في أبو ظبي

يأتي توقيت صلاة العيد 2023 في أبو ظبي والتي تعتبر عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة. وذلك حلول الساعة السادسة 06:00 صباح أو أيام عيد الفطر المبارك.

موعد صلاة عيد الفطر في دبي 2023

ونستعرض معكم في هذه السطور موعد صلاة عيد الفطر في دبي 2023. والتي من المقرر أن تكون في تمام  الساعة الخامسة وخمس وخمسين دقيقة 05:55 خلال أول أيام عيد الفطر لعام 2022. ويستمرّ وقت صلاة العيد حتّى زوال الشمس ودخول وقت صلاة الظهر.  حيث ينبغي على المسلم أداء هذه الصلاة في جماعة وحضورها في الساحات إقتداءًا بسنة الحبيب المصطفى – صلى الله عليه وسلم. 

توقيت صلاة عيد الفطر في الشارقة 2023

من المقرر أن يكون وقت صلاة عيد الفطر في إماراة الشارقة لعام 2023. في تمام الساعة الخامسة وأربع وخمسين دقيقة 5:54 صباح أو أيام العيد.

المساجد التي ستقام فيها صلاة العيد في الامارات

توجد العديد من المساجد التي تقام فيها صلاة عيد الفطر في مدن الأمارات وتحديدًا في العاصمة دبي وفي أبو ظبي وفي الشارقة. ومن أبرز هذه المساجد: مسجد الزبير بن العوام. ومسجد أحمد خلفان المحيربي. وأيضًا تقام الصلاة في مسجد الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وفي جامع ثاني بن محمد. إضافة إلى ذلك مسجد أحمد جمعة الزعابي وفي الشيخ هزاع بن سلطان وفي مسجد الصحابة.

وفي السياق ذاته يحرص المصلون أثناء ذهابهم لأداء صلاة عيد الفطر على ترديد تكبيرات العيد والتي هى “الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلِّ على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذُرّيّة سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا“.

هل تجوز صلاة العيد للنساء ؟

نعم، تجوز صلاة العيد للنساء ويُشجع عليها في الإسلام. يُفضل أن يشارك النساء والأطفال في صلاة العيد لكي يُشعر الجميع بروح العيد ويتشاركوا في الاحتفال بالمناسبة الدينية والاجتماعية. يُعتبر وجود النساء والأطفال في صلاة العيد أحد الأمور التي تعزز التكافل والتراحم بين المسلمين وتُظهر الوحدة الإسلامية.

ومع ذلك، ينبغي أن تراعي المرأة ضوابط الحشمة والحجاب الإسلامي أثناء حضورها لصلاة العيد والتفاعل مع المجتمع. كما يُفضل أن تصلي النساء في مكان منفصل عن الرجال أو في الجزء الخلفي من المصلى للحفاظ على الحياء والتقاليد الإسلامية، ومن المهم أيضًا أن تحضر المرأة العيد بروح التفاؤل والسعادة والتكافل مع غيرها من المسلمين. يُنصح بتبادل التهاني والتبريكات بين الأهل والأصدقاء والجيران لزيادة روابط المحبة والأخوة بين المسلمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *