موعد صلاة عيد الفطر 2023 الإمارات .. متى وقت صلاة العيد في دبي وأبو ظبي والشارقة 1444 ؟

موعد صلاة عيد الفطر 2023 الإمارات .. متى وقت صلاة العيد في دبي وأبو ظبي والشارقة 1444 ؟

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الإمارات، حيث يستعد المواطنون في دولة الإمارات العربية المتحدة لمعرفة موعد صلاة عيد الفطر، حيث المناسبة المناسبة الدينية الهامة التي تحمل معها البهجة والفرحة التي تعكس تماسك المجتمع وتضافره، فهو عيدهم الذي ينتظرونه بشكل مستمر ويترقبون مجيئه من العام للعام.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 الإمارات

يسعى الاماراتيون دومًا، إلى معرفة مواعيد صلاة عيد الفطر مبكرا حتى يتم الاستعداد مبكرا لهذا اليوم الجميل والاستمتاع بالنفحات الطيبة والسعادة بهذه المناسبة حيث يتم تحديد غرة شوال وعيد الفطر المبارك لهذا العام عند استطلاع هلال شوال، ويتم ذلك بعد غروب شمس يوم التاسع والعشرين من رمضان، ويحدث الاقتران بعد صلاة المغرب بحوالي 30 دقيقة، ومن ثم يتم تأكيد موعد عيد الفطر في دولة الإمارات العربية المتحدة.

توقيت عيد الفطر 2023 في الإمارات

تشير التقديرات الفلكية إلى أن شهر رمضان العام الجاري يكون 29 يوم، حيث أن شهري شعبان ورجب هذا العام كانا تامين 30 يوم، ويكون حينها أول يوم من أيام عيد الفطر المبارك لهذا العام في الإمارات يوم الجمعة الموافق 21 من أبريل، ولكنّ المسلمين يعتمدون على الرؤية الشرعيّة في إثبات العيد استجابة لما صحّ عن النبيّ: (إِذَا رَأَيْتُمُ الْهِلَالَ فَصُومُوا، وَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَأَفْطِرُوا، فَإِنْ غُمَّ عَلَيْكُمْ فَصُومُوا ثَلَاثِينَ يَوْمًا)، وتجدر الإشارة إلى أنه بعد استطلاع رؤية هلال شوال اليوم تُعلن الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في الإمارات العربيّة المتّحدة أن يوم الخميس هو المتمم لشهر رمضان، والجمعة هو أول أيام عيد الفطر.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 دبي

يدخل موعد صلاة عيد الفطر في إمارة دبي عند الساعة الخامسة وست وخمسين دقيقة ( 5.56 ) صباح يوم عيد الفطر المبارك، وينبغي للمسلم أن يؤدي صلاة العيد في جماعة في المسجد لكي ينال أجرها وثوابها، ويجدر بالذكر أن موعد صلاة عيد الفطر في بعض مدن الإمارات جاء كما هو موضح في الجدول التالي:

المدينة وقت صلاة عيد الفطر 2023
موعد صلاة عيد الفطر 2023 أبو ظبي في تمام الساعة 6.02 صباحاً
موعد صلاة عيد الفطر 2023 دبي في تمام الساعة 5.56صباحاً
موعد صلاة عيد الفطر 2023 الشارقة في تمام الساعة 5.58 صباحاً
موعد صلاة عيد الفطر 2023 عجمان في تمام الساعة 5.58 صباحاً
موعد صلاة عيد الفطر 2023 ام القيوين في تمام الساعة 5.57 صباحاً
موعد صلاة عيد الفطر 2023 رأس الخيمة في تمام الساعة 5.54 صباحاً
موعد صلاة عيد الفطر 2023 الفجيرة في تمام الساعة 5.56 صباحاً
موعد صلاة عيد الفطر 2023 العين في تمام الساعة 5.57 صباحاً
موعد صلاة عيد الفطر 2023 الظفرة في تمام الساعة 6.08 صباحاً
موعد صلاة عيد الفطر 2023 خورفكان في تمام الساعة 5.55 صباحاً

موعد صلاة عيد الفطر 2023 أبو ظبي

يأتي موعد صلاة عيد الفطر في العاصمة الإماراتية أبوظبي في تمام الساعة السادسة ودقيقتان (6.02) من صبيحة يوم عيد الفطر المبارك ويمتد وقت صلاة العيد حتّى زوال الشمس عن كبد السماء ودخول وقت صلاة الظهر، ومن ناحية أخرى فإن إجازة عيد الفطر المبارك للقطاعين العام والخاص بالإمارات ستكون 4 أيام ابتداء من 29 رمضان حتى 3 شوال 1444.

ما هي سنن عيد الفطر ؟

هناك العديد من السنن التي يُفضل أن يلتزم بها المسلمون خلال عيد الفطر:

  • التكبير لله: يُفضل أن يُكبِّر المسلم بعد صلاة الفجر وأثناء طريقه إلى المصلى. التكبير ينبغي أن يتضمن القول: “الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله والله أكبر الله أكبر ولله الحمد”.
  • تناول التمر قبل الذهاب للصلاة: يُفضل تناول التمر قبل التوجه إلى صلاة العيد، ففي الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان لا يخرج يوم الفطر حتى يأكل تمراتٍ (رواه البخاري).
  • الذهاب إلى المصلى: يُفضل أن يتوجه المسلم إلى المصلى لأداء صلاة العيد، ويختار طريقًا مختلفًا للعودة بعد الانتهاء من الصلاة.
  • الإحسان إلى الفقراء والمحتاجين: يجب على المسلم أن يخرج زكاة الفطر قبل صلاة العيد، ويُفضل أن يُعطيها للفقراء والمحتاجين في المجتمع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *