موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الكويت.. توقيت صلاة العيد في الكويت 2023 – 1444 لجميع المحافظات والمساجد التي تقام فيها الصلاة

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الكويت.. توقيت صلاة العيد في الكويت 2023 – 1444 لجميع المحافظات والمساجد التي تقام فيها الصلاة

ينتظر المسلمون خلال الوقت الحالي موعد توقيت صلاة عيد الفطر 2023 في الكويت ومختلف الدول العربية والإسلامية. وذلك بالتزامن مع قدوم عيد الفطر المبارك. حيث تبدأ صلاة العيد في الكويت بالتكبيرات والإعداد لاستقبال العيد الذي يتميز بمظاهر احتفال مختلفة ومتميزة. إذ يعتبر الاحتفال بقدوم عيد الفطر هو أمر واجب على كل مسلم. لكونه يعد من المناسبات الدينية التي يختم بها المسلمون مُضي شهر رمضان المبارك وانتهاء فريضة الصيام. ويجب على منا في الوقت الحالي التعرف على وقت صلاة عيد الفطر حتى نتأهل لحضورها في جماعة ونؤديها في المساجد والساحات التي تحددها كل دولة. وذلك مع اتباع السنن المؤكدة لأدائها. 

صلاة العيد 2023 في الكويت 

وفي إطار التعرف على موعد توقيت صلاة عيد الفطر في الكويت 2023. نشير إلى أن جموع المواطنين يحتفلون بقدوم عيد الفطر المبارك داخل دولة الكويت وفقًا للعادات والتقاليد المتوارثة لديهم. فقد كان كل منهم يؤدي صلاة العيد في وقتها المحدد. ويليها بعد ذلك بتبادل التهاني والتبريكات بين أقاربه وأحبابه. فيما يحرص البعض أيضًا على تناول الكعك والحلويات والتنزه في الملاهي والمنتزهات والمرافق العامة لقضاء أمتع أوقات الاحتفال بعيد الفطر.

موعد صلاة عيد الفطر في الكويت 2023

وقبل الاطلاع على توقيت صلاة العيد 2023 في الكويت. نود الإشارة إلى أن صلاة عيد الفطر في دولة الكويت عادة ما تختلف من مدينة لأخرى. وذلك بحسب خطوط الطول على الكرة الأرضية. حيث أن دولة الكويت تقع في شبه الجزيرة العربية تحديدًا بالشمال الشرقي لها. مما جعلها تقع بين خطي عرض 28.45 و30.05 درجة مئوية بشكال خط الاستواء.وأيضًا خطي طول 46.30 و48.30 درجة مئوية شرق خط جرينتش. وفيما يلي نتعرف على موعد صلاة عيد الفطر 2022 في الكويت. 

توقيت صلاة عيد الفطر 2023 في الكويت

وفقًا لما حددته فقد وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية. فإن توقيت صلاة عيد الفطر 2023 في الكويت. سيكون في تمام الساعة الخامسة وإحدى وثلاثون دقيقة 5:31 صباحًا. وذلك في صباح  يوم الجمعة الموافق الحادي والعشرين شهر أبريل الجاري. ويعتبر هذا التوقيت هو موعد أداء صلاة العيد بشكل رسمي في مختلف مدن ومحافظات دولة الكويت.

المدينة وقت صلاة عيد الفطر 2023
وقت صلاة عيد الفطر 2023 العاصمة في تمام الساعة 5:31 صباحاً
موعد صلاة عيد الفطر 2023 حولي في تمام الساعة 5:31 صباحاً
توقيت صلاة عيد الفطر 2023 الجهراء في تمام الساعة 5:32 صباحاً
وقت صلاة عيد الفطر 2023 الفروانية في تمام الساعة 5:31 صباحاً
توقيت صلاة عيد الفطر 2023 الأحمدي في تمام الساعة 5:31 صباحاً
موعد صلاة عيد الفطر 2023 مبارك الكبير في تمام الساعة 5:31 صباحاً

أماكن صلاة العيد في عاصمة الكويت 

تعتبر العاصمة الكويتية من أكثر المناطق التي تشمل كافة الخدمات والمرافق الهامة لدى المواطنين والمقيمين. لذا يحرص الكثير من المتواجدين في دولة الكويت على حضور صلاة عيد الفطر في جماعة بالعاصمة. ومن أبرز الأماكن التي تؤدي فيها صلاة العيد في مختلف مناطق الكويت : مصلى الساحة الرياضية إلى جوار فرع الغاز، ق2، في منطقة السرة. وأيضًا مصلى وفي مركز شباب الدعية ق2 ش25 طريق الدائري الثاني، في منطقة الدعية. هذا وبالإضافة إلى مصلى مركز شباب الصليبخات، خلف مجمع سما مول، في منطقة الصليبخات.

مصليات عيد الفطر 2022 في الكويت 

  • مصلى منطقة السرة الواقع في الساحة الرياضية بجوار فرع الغاز.
  • المصلى في منطقة الدعية الواقع في مركز شباب الدعية طريق الدائري الثاني.
  • مصلى منطقة الصليبيات خلف سوق جبان هايبر ماركت.
  • المصلى في منطقة جابر الأحمد الواقع مركز شباب جابر الأحمد.
  • مصلى منطقة كيفان الواقع بين مسجد السند وقاعة بودي للأفراح.
  • المصلى في منطقة الروضة الواقع في الملاعب بجانب جمعية الإصلاح.
  • مصلى قرطبة الواقع في قرطبة داخل ملاعب المعهد الديني بنين.
  • المصلى الواقع في الخالدية قرب فرع الجمعية في مواقف الجامعة.

سنن وآداب عيد الفطر

عيد الفطر هو مناسبة سعيدة يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم بعد انقضاء شهر رمضان المبارك. وفي هذه المناسبة السعيدة، يتحلى المسلمون بالآداب الإسلامية ويتبعون سنن رسول الله صلى الله عليه وسلم. إليك بعض آداب عيد الفطر:

  1. التكبير: يسن للمسلم أن يتكبّر بحمد الله وتعظيمه، وذلك بقول “الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر، الله أكبر ولله الحمد” ويبدأ التكبير بعد صلاة الفجر من يوم عيد الفطر وحتى يصل إلى المصلى لأداء صلاة العيد.
  2. إخراج زكاة الفطر: يجب على المسلم أن يخرج زكاة الفطر قبل صلاة العيد لتطهير نفسه ومساعدة الفقراء والمحتاجين.
  3. الإحرام بالطهارة والنظافة: ينبغي للمسلم أن يحرص على الطهارة والنظافة في يوم العيد، من خلال الاغتسال ولبس أفضل ملابسه وتعطير نفسه.
  4. تناول التمر: يسن للمسلم تناول التمر قبل الذهاب إلى صلاة العيد.
  5. صلاة العيد: يجتمع المسلمون في المصليات لأداء صلاة العيد، وتتكون من ركعتين وتتضمن تكبيرات متعددة.
  6. الخطبة: بعد صلاة العيد، يلقي الإمام خطبة تتضمن تذكير المسلمين بفضل الله وحثهم على الاستمرار في الطاعات والعبادات بعد شهر رمضان.
  7. تبادل التهاني والتبريكات: يُفضل تبادل التهاني والتبريكات بين الأهل والأصدقاء والجيران لتعزيز روابط المحبة والأخوة بين المسلمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *