تحديث” أسعار البنزين الجديدة في الأردن أسعار شهر مايو 2022 الحكومة تقرر رفع الأسعار للبنزين والديزل

تحديث” أسعار البنزين الجديدة في الأردن أسعار شهر مايو 2022 الحكومة تقرر رفع الأسعار للبنزين والديزل

في ظل متابعتنا الدقيقة للشأن الأردني وكل ما يهم المواطن في المملكة، وجد بحث مكثف عن أسعار البنزين الجديدة في الأردن الخاصة بشهر مايو 2022، المعروف أن الحكومة الأردنية تتبع سياسة التسعيرة الشهرية، بعد العجز الكبير الذي حدث عند أتباع تثبيت الأسعار في الفترة الماضية والتي وصل إلي 182 مليون دينار أردني، مما كان له الأسر السلبي على تنفيذ خطة الحكومة في تقديم الخدمات للمواطنين داخل المملكة.

أعلنت منذ قليل قناة المملكة الأردنية المطلعة والقريبة من أجهزة الدولة، عن أسعار البنزين الجديدة التي ستطبق في الأردن مطلع الشهر القادم، وجاءت الأسعار مرتفعة لجميع مشتقات الوقود سواء للبنزين أوكتين 95/90 أو الديزل والكاز، ومن خلال هذا المقال عبر موقعكم ثقفني، سوف ننشر لكم أسعار البنزين الجديدة لشهر مايو 2022 والتي ستطبق مع بداية الشهر القادم.

تعتبر أسعار المشتقات البترولية الجديدة الخاصة بشهر مايو الجاري هي الأعلى في تاريخ المحروقات في الأردن، حيث بلغت نسبة الزيادة في سعر بنزين أوكتين 90 ما نسبته 24%، أما بنزين أوكتين 95 فقد بلغت نسبة الزيادة 20%، ومع الزيادة الجديدة فأن أسعار البنزين في الأردن بعد الزيادة لا تزال مدعومة من الحكومة، نظراً لزيادة أسعار البنزين في الأسواق العالمية في الوقت الراهن.

أسعار البنزين الجديدة في الأردن مايو 2022

النوع السعر الجديد
بنزين 95 السعر قبل الزيادة 850 فلس / لتر السعر الجديد 885 فلس /لتر
بنزين 90 السعر قبل الزيادة 1085 فلس / لتر السعر الجديد 1120 فلس / لتر

سعر الديزل والكاز الجديد

أما أسعار الديزل والكاز فقد شهدة أرتفاع أيضاً بنفس القيمة وهي 35 فلس للتر الواحد، لتصبح الأسعار الجديدة كما يلي 650 فلس / لتر وكانت قبل الزيادة 615 فلس / لتر.

أسباب رفع أسعار الوقود في المملكة

من أهم الأسباب التي أدت بالحكومة الأردنية إلي رفع الأسعار ما يلي.

  1. تقليل قيمة العجز الكبيرة في الخزينة الأردنية بسبب أسعار الطاقة العالمية.
  2. الزيادة الكبيرة في أسعار البترول على المستوى العالمي بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.
  3. الزيادة الواضحة في أستهلاك الأردن من مشتقات البترول خلال الفترة الأخيرة والتي لا يقابلها زيادة في الإنتاج المحلي.

هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن

هيئة تنظيم الطاقة والمعادن، قررت تحديد قيمة تعريفة بند فرق أسعار الوقود في فاتورة الكهرباء الخاصة بشهر مايو القادم بقيمة صفر، وهو نفس القيمة التي كانت قد أعلنت عنها الشهر الجاري شهر نيسان إبريل.

التوقعات لأسعار الوقود العالمية الفترة القادمة

يتوقع أن ترتفع أسعار الطاقة العالمية الفترة القادمة بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وقطع روسيا الغاز عن بعض الدول الأوروبية، مما يجعل سوف الطاقة في حالة عدم أستقرار الفترة القادمة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *