تنظيف الحمام من الرواسب والاصفرار والقضاء على دهون سيراميك المطبخ بأبسط المكونات

تنظيف الحمام من الرواسب والاصفرار والقضاء على دهون سيراميك المطبخ بأبسط المكونات

تنظيف الحمام من الرواسب والاصفرار، تنزعج كل سيدة من منزل من الرواسب والجير والاصفرار الذي يتراكم في الحمام مما يجعله مصدراً لتجمع الجراثيم والفيروسات والميكروبات الضارة كما تسعي كل أم إلى الحفاظ على صحة عائلتها حيث تحاول تنظيف منزلها بشكل دائم كما تحرص على تنظيف وتعقيم كل شيء بداخله لضمان العيش في منزل آمن خالي من الجراثيم وهناك طرق بسيطة للتنظيف مثل الطريقة الصحيحة لتنظيف الثلاجة وتنظيف الحمام بمكونات غير مكلفة كما تبقي مشكلة تراكم دهون المطبخ أحد أهم المشكلات التي تعاني منها كل سيدة لذلك يبحثن عن أفضل الحلول اللازمة للقضاء عليها ومن خلال هذا المقال سنقدم لكم طرق سهلة وبمكونات بسيطة وغير مكلفة لتنظيف الحمام وتلميع سيراميك المطبخ من الدهون.

تنظيف الحمام من الرواسب والاصفرار بكل سهولة

يجب المحافظة على نظافة الحمام وغسله دائماً وباستمرار لمنع تراكم أي رواسب مما يجعل عملية التنظيف صعبة بل إن المداومة على النظافة والتعقيم لا يعطي فرصة أبداً لتجمع الرواسب والاصفرار ويمكن تنظيف الحمام من خلال احدي الطرق التالية:

  • استخدام الخل مع ملح الليمون حيث يتم من خلال خلط كمية من الخل مع مقدار من ملح الليمون ثم نقوم بسكبه على الحمام وأماكن البقع ثم نتركه لمدة 15 دقيقة بعد ذلك نبدأ دعكه بالفرشاة وبعد التأكد من إزالة جميع البقع نشطف جيداً بالماء.
  • استخدام سائل غسيل الأطباق مع الخل والبيكنج صوداء في طبق صغير نضع قدر مناسب من سائل غسيل الأطباق مع مقدار من الخل و البيكنج صودا ونخلط المكونات مع بعضها ثم نبدأ بغمس الفرشاة به ونغسل مكان البقع جيداً ثم نشطف بالماء.

نصائح قبل البدء في التنظيف

  1. ارتداء القفازات في اليد تمنع وصول المنظفات إلى الجلد.
  2. الحرص على عدم ملامسة العين أو أي منطقة في الوجه أثناء أثناء عملية التنظيف لتجنب حدوث التهابات جلدية أو انتقال الجراثيم إلى الجسم.
  3. الحرص على فتح النوافذ والتهوية خلال التنظيف.

طرق القضاء على دهون سيراميك المطبخ

  • كوب من الماء الدافئ مع نصف كوب من الخل مع مقدار مناسب من سائل غسيل الأطباق قومي بوضع هذا الخليط على الدهون واتركيها لمدة دقائق ثم قومي بدعكها جيداً بالفرشاة حتي يتم إزالة جميع الدهون ثم قومي بشطفها بالماء الدافئ.
  • الليمون والملح من العوامل المهمة التي تساعد في إزالة الدهون والقضاء عليها من خلال استخدام عصير الليمون بدون تخفيف مع الملح حيث يتم سكب الليمون على مكان الدهون ثم نرش فوق منه الملح وبعد مرور عدد من الدقائق يتم فرك الدهون بالفرشاة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *