هنا رابط نتائج قبول وزارة الدفاع 1444 التجنيد الموحد عبر my.gov.sa

هنا رابط نتائج قبول وزارة الدفاع 1444 التجنيد الموحد عبر my.gov.sa

نتائج قبول وزارة الدفاع 1443، من أهم المواضيع التي يبحث عنها الأشخاص الذين تقدموا لوظائف وزارة الدفاع. هذه الأخيرة التي تم تخصيصها لكل من الرجال والنساء من أجل الالتحاق بصفوف التجنيد الموحد. كما تم تعيين القطاعات التي سيتم التعيين فيها في حال انطبقت الشروط على المتقدمين الذين قاموا بتقديم وزارة الدفاع من خلال بوابة التجنيد الموحد. وقد أتيحت لكل من حملة البكالوريوس والدبلوم وحاملو شهادة الثانوية العامة، وكان ذلك بداية من تاريخ يوم الأحد 10 أبريل 2022 الموافق 09 رمضان 1443. وأشارت الإدارة العامة للقبول إلى الرتب العسكرية المطلوبة. وهي جندي، جندي أول، عريف، رقيب، وكيل رقيب، أما بالنسبة للقطاعات التي سيتم التعيين فيها هي القوات البرية والجوية والبحرية، وسنتحدث عن نتائج القبول وزارة الدفاع من خلال مقالنا هذا.

نتائج قبول وزارة الدفاع 1443

يبحث العديد من المواطنين السعوديين عن رابط نتائج قبول وزارة الدفاع 1444، وهذا من أجل القيام بـ استعلام نتائج وزارة الدفاع. والتي بدأ التقديم فيها في العاشر من شهر أبريل الحالي، وقد قام الآلاف من المواطنين والمواطنات بالسعودية بالتقديم عبر الموقع الرسمي الخاص بوزارة الدفاع من أجل شغل الوظائف العسكرية المعلن عنها، ويتم الاستعلام عن النتائج من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولا: بداية يقوم المرشح بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الدفاع السعودية.
  • ثانيا: يجب أن يقوم المستخدم بالدخول إلى حسابه الشخصي عبر الموقع.
  • ثالثا: يتعين عليه أن يقوم بالانتقال إلى علامة تبويب الاستعلام عن نتائج وزارة الدفاع 1444.
  • رابعا: بعد ذلك يدرج رقم التعريف الخاص به ثم يضغط على زر تقديم الطلب.

بالإضافة إلى ما سبق، يتوجب على المستعلم أن ينتظر لثواني قليلة حتى تظهر له النتائج. وفي حال ظهرت عبارة تم تعيينك، يقوم المستخدم باستكمال إجراءات الحجز حتى يتم قبول الوظيفة. أما إن ظهرت للمتقدم عبارة “نعتذر عن عدم قبول هذه الفترة ونتمنى لك النجاح في المرة المقبلة. فهذا يعني أنّ طلبه قد رُفض وعليه انتظار فرصة أخرى لكي يقوم بالتقديم من جديد وفق ما تقتضيه الشروط المحددة.

إجراءات القبول في وزارة الدفاع

تجدر الإشارة إلى أنه في حال وجد المترشح اسمه ضمن نتائج قبول وزارة الدفاع، كل ما عليه فعله هو مواصلة اتباع الخطوات الضرورية من أجل شغل الوظيفة التي تم قبوله فيها ضمن نتائج القبول وزارة الدفاع، ويتوجب على المترشح المقبول أن يقوم بالدخول عبر الحساب الشخصي الخاص به من خلال الموقع الخاص بالوزارة، ثم اتباع الخطوات التي سنذكرها لكم فيما يلي:

  1. بداية يقوم المستخدم بتسجيل دخوله للحساب الشخصي، ثم يتبع إجراءات الطلب الخاص به.
  2. إذا ظهرت له رسالة الحجز، عليه أن يضغط على زر إدخال المعلومات المطلوبة.
  3. في الخطوة الموالية يكتب كل المعلومات المطلوبة، ثم يضغط على زر تسجيل المقابلة، ويحدد المركز الذي يريد أن يزوره.
  4. بعد ذلك يقوم بالحفظ، ثم يحدد تاريخ المقابلة الذي يناسبه، وستظهر له رسالة تفيد بأنه قد تم حفظ الطلب الخاص به.
  5. في الأخير يتعين عليه أن يحضر في الوقت المحدد في المركز الذي اختاره.

تعليمات وزارة الدفاع للمرشحين

  • استكمال كافة البيانات الخاصة بالاستبيان، ثم طباعته من موقع اللجنة.
  • تحميل استمارة الالتحاق الأولي من البوابة، ثم طباعتها وإكمال الإجراءات المطلوبة.
  • حجز موعد الكشف الطبي المبدئي والمقابلة الشخصية “لا يمكن حذف الموعد المحدد”.
  • إحضار الهوية الوطنية للمقبول مبدئياً.
  • طباعة بطاقة المراجعة.

قطاعات العمل للمقوبلن في وزارة الدفاع 1444

أعلنت الإدارة العامة للقبول والتجنيد الموحد التابعة لوزارة الدفاع السعودية عن نتائج القبول المبدئي في القوات المسلحة 1444، كما دعت الوزارة جميع المترشحين المقبولين بشكل مبدئي إلى ضرورة حجز موعد للمقابلة واستكمال جميع المستندات والوثائق المطلوبة من أجل إكمال عملية القبول النهائي.

  • القوات المسلحة السعودية.
  • القوات البرية الملكية السعودية.
  • القوات الجوية الملكية السعودية.
  • القوات البحرية الملكية السعودية.
  • قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي.
  • الخدمات الطبية للقوات المسلحة.
  • قوة الصواريخ الاستراتيجية الملكية السعودية.

نتائج القبول الأولية وزارة الدفاع

إن كل المتقدمين الذين تم قبولهم بصفة مبدئية في وظائف وزارة الدفاع عليهم أن يقوموا بإتمام الإجراءات المطلوبة. كما يجب على أن يكونوا على علم بمواعيد المقابلات الشخصية من أجل إكمال متطلبات التسجيل. وكان السعوديون قد قدموا طلباتهم في تاريخ 30 من شهر أكتوبر الماضي، وبعد ذلك بدأت الجهات المعنية بإرسال رسائل نصية لكل المقبولين من أجل إعلامهم، وبالنسبة لمن يتم قبولهم تمنت لهم حظا أوفر.

القبول المبدئي وزارة الدفاع

بتاريخ يوم السادس عشر من مايو 2023 أعلنت وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية عن نتائج قبول وزارة الدفاع 1444. لا بد من الإشارة إلى أن نتائج القبول مبدئية ويتم قبول المتقدمين بصفة نهائية بعد اجتياز المقابلة الشخصية بنجاح. يمكن لكل متقدم حجز موعد خاص من أجل المقابلة الشخصية، يتاح لهم تغييره أيضا قبل حلوله بأربعة وعشرون ساعة.

بهذا نختم المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع نتائج قبول وزارة الدفاع 1444. ويمكن لكل الأشخاص الذين قاموا بالتقديم لهذه الوظائف أن يقوموا بـ استعلام نتائج وزارة الدفاع. وهذا بعد أن تم الإعلان بشكل رسمي عن نتائج القبول وزارة الدفاع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *