“سحب التأدية” موعد صرف المكرمة الملكية 1443 الضمان الاجتماعي الآن

“سحب التأدية” موعد صرف المكرمة الملكية 1443 الضمان الاجتماعي الآن

نتابع معكم آخر الأخبار المتعلقة بموعد صرف المكرمة الملكية 1443، حيث انتشرت الكثير من الأخبار التي سنتأكد معكم من صحتها في الكثير من المواقع على الإنترنت وبين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص موعد صرف المكرمة الملكية، حيث زاد الجدل عنها بشكل كبير بين المواطنين خلال هذه الأيام وخاصة أن الجميع كان يتوقع نزولها في وقت مبكر من شهر رمضان المبارك، وسنتعرف معكم اليوم على الشروط الخاصة للحصول على معونة شهر رمضان أو كما تسمى بالمكرمة الملكية، وسنتعرف معكم على كيفية التأكد من نزلها في حسابكم حين صدور قرار صرفها، فتابعوا معنا أعزائنا المتابعين.

موعد صرف المكرمة الملكية 1443
موعد صرف المكرمة الملكية 1443

المكرمة الملكية تويتر

وتعتبر المكرمة من أكثر ما يشغل بال المئات بل الآلاف من المواطنين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وخاصة مستفيدي نظام الضمان الاجتماعي القديم وخاصة المستفيدين الجدد من نظام الضمان المطور، حيث نريد جميعا أن تنزل المكرمة الملكية كما نزلت العام الماضي 1442 بشهر رمضان، حيث أدخلت علينا السرور جميعا.

حيث تم صرف المكرمة الملكية في الكثير من الأعوام الماضية، وكان آخرها العام الماضي، وتهدف المكرمة الملكية بشكل أساسي المستحقين من المواطنين السعوديين المقيمين داخل أراضي المملكة، وهذا كشكل من أشكال الدعم والمساعدات التي تقدمها الدولة للمواطنين، وهذا ما يظهر كرمها وحرصها الدائم.

شروط المكرمة الملكية الضمان الاجتماعي

ويوجد العديد من الشروط التي يجب أن تتوافر في الشخص الذي يبغى الاستفادة من المكرمة حين نزولها، وهذه الشروط بالمختصر كالآتي:

  • أن تكون المستفيدين من المكرمة مواطنين سعوديين.
  • يجب الإقامة في المملكة على الأقل آخر 3 أشهر.
  • عدم امتلاك أي سجلات تجارية أو عقارية أو زراعية.
  • يحصل الفرد المستفيد 1000 ريال، ويحصل التابع على 500 ريال، بحد أقصى 3000 ريال سعودي للأسرة.
  • يجب أن تكون مشمولا في أحد أنظمة الضمان الاجتماعي، وقد تعرفنا معكم على الاستعلام عن أهلية الضمان المطور.

موعد صرف المكرمة الملكية 1443

وأما بالنسبة لموعد صرف المكرمة الملكية، فقد زاد الجدل عليها بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن المؤكد أنه ليس لها موعد محدد، حيث تصرف بناء على التوجيهات الملكية من سمو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.

وقد صرف المكرمة الملكية في العام الماضي في النصف الأول من شهر رمضان، وتم صرفها في العديد من الأعوام في النصف الثاني من شهر رمضان.

وبعد دخول النصف الثاني من شهر رمضان واقتراب نهاية الشهر فيتوقع أن تنزل المكرمة في خلال الأيام القادمة وهذا كما حدث في عام 1438، فتابعوا معنا حيث في حال صدور أي قرار سار فسوف نعلمكم هنا في موقعكم ثقفني، فتابعوا معنا.

خادم الحرمين الشريفين يوجه بصرف مكرمة ملكي لمستفيد الضمان الاجتماعي

وقد تم الإعلان رسميا وأخيرا عن صرف المكرمة الملكية هذا العام لرمضان 1443، وهذا ما جاء في تغريدة السيد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث أعلن عن توجيه سمو خادم الحرمين الشريفين بصرف 2.2 مليار سعودي لمستفيدي الضمان الاجتماعي سواء القديم أو المطور.

https://www.youtube.com/watch?v=i-yw04ANzoM&ab_channel=%D8%A7%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85

وبمناسبة هذا الخبر، فلا يسعنا سوي أن نشكر الله عز وجل ثم نشكر سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعودي على كرمه وجوده تجاه المواطنين، حيث أدخل هذا الخبر الفرح والسرور في قلوب مئات الآلاف من المواطنين المستحقين، وخاصة أن هذه المعونة نزلت قرب عيد الفطر المبارك، والتي يزداد فيها طلبات المواطنين واحتياجاتهم بدخول العيد، فكل عام وأنتم بخير.

التأكد من صرف المكرمة الملكية 1443

ويمكنكم التأكد من نزول المبلغ في حسابكم بكل سهولة ويسر، وهذا في حال صدور القرار الملكي الخاص بصرفها، وهذا كما سنتابع معكم:

  1. اذهب إلى موقع الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd.gov.sa.
  2. سجل الدخول برقم الهوية وكلمة المرور الخاصة بك.
  3. انتقل إلى قائمة الأهلية الاستحقاق.
  4. اذا نزلت دفعة جديدة قم بالضغط عليها.
  5. ستنتقل إلى تفاصيل الدفعة.
  6. ستجد بها حالة الأهلية (مؤهل، غير مؤهل).
  7. ثم ستجد المبلغ الذي ستسلمه.

هذا كان مقالنا عن موعد صرف المكرمة الملكية 1443، نتمنى أن نكون قد أفدناكم، وننتظر معكم صدور القرار الخاص بصرف المكرمة من سمو خادم الحرمين الشريفين حفظه الله خلال الأيام القادمة، والذي نتوقع أن يصدر، وفي حال صدوره سوف نخبركم هنا حصريا في موقعكم ثقفني، وفي حالة واجهتم أية مشاكل أو تريدون الاستفسار ومشاركتنا آرائكم، فشاركونا في خانة التعليقات بالأسفل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *