sbis.hrsd.gov.sa الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور “تم التحقق بنجاح”

sbis.hrsd.gov.sa الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور “تم التحقق بنجاح”

نتابع معكم طريقة الاستعلام عبر sbis.hrsd.gov.sa عن حالة طلب أهلية الضمان الاجتماعي المطور، وهذا عبر الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة الدعم والحماية الاجتماعية، والذي تم إنشاؤه خصيصا لنظام الضمان الاجتماعي المطور، وهذا للقيام بعمليات التقديم والتسجيل والاستعلام من خلاله، وهذا عوضا عن موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الذي كان يتم من خلاله عمل الاستعلامات الخاصة بالنظام القديم، وسنتابع معكم كيفية معرفة أهلية الضمان المطور والتي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ظهورها لدى الكثير من الأشخاص، فتابعوا معنا.

sbis.hrsd.gov.sa
sbis.hrsd.gov.sa

معاش الضمان الاجتماعي المطور

وقد تقدم الآلاف من الأفراد والألاف من الأسر على نظام الضمان الاجتماعي المطور وهذا منذ أن تم الإعلان عنه في نهايات شهر نوفمبير 2021، وهذا بعد أن صدر مرسوم ملكي يقتضي بتفعيل نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد.

أخبار الضمان المطور

حيث جاء نظام الضمان الاجتماعي المطور بالعديد من المميزات التي تميزه عن نظيره القديم، حيث إنه جاء ليشمل جميع المواطنين في المملكة وهذا بشرط عدم تجاوز دخلهم الحد المانع، كما أنه أصبح يشمل حتى الغير سعوديين وهذا في حالات مستثناه، وهذا كما تعرفنا معكم في مقال شروط الضمان المطور 1443.

آخر أخبار الضمان الاجتماعي اليوم

ونتابع معكم آخر المستجدات المتعلقة بالضمان، حيث نتابع معكم من عبر العديد من المصادر الأخبار الخاصة بالضمان المطور، وهذا لنضمن وصول المعلومة صحيحة لكم.

حيث انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن الوزارة قامت بإيقاف صرف الضمان الاجتماعي القديم للأشخاص الذين لم يقوموا بالتسجيل حتى الآن بالضمان المطور، وهذا غير صحيح، ولكن يجب على المستفيدين من الضمان الاجتماعي القديم التسجيل في المطور، وهذا قبل انتهاء مهلة التسجيل، والتي ستكون بشهر مايو المقبل، فتابعوا معنا.

موقع الضمان المطور sbis.hrsd.gov.sa

وقد انتشرت العديد من الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة منصة تويتر عن ظهور نتائج الأهلية وإرسال رسائلها “تم التحقق بنجاح” للكثير من المستفيدين الذين تقدموا على النظام، حيث أكدت الكثير من التغريدات لنا أنه بالفعل قد وصلت نتائج الأهلية لهم.

ومن المؤكد أنه في حالة اذا كنت قد تقدمت على النظام الجديد، فإنه سيتم الإعلان عن نتيجة الأهلية الخاصة بك في الفترة القليلة القادمة، فننوه عليك أنه يجب عليك متابعة حالة طلبك أولا بأول حتى تعرف اذا تم قبولك أم لا.

أخبار الضمان الجديد

ونتابع معكم آخر اخبار الضمان الجديد، حيث نشر سفير الضمان الاجتماعي على حسابه على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، أنه سيتم الإعلان عن أهلية عدد كبير من الأشخاص خلال الأيام القادمة، وسنتابع معكم في هذا المقال الخطوات الصحيحة لمعرفة الأهلية الخاصة بك ومتابعتها، وخاصة اذا كنت منتظرها من فترة، فتابع.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور شهر ذو القعدة

وقد زاد بحث المواطنين عن موعد صرف الدفعة الجديدة من الضمان الاجتماعي المطور، وهي دفعة شهر شوال 1443 والموافق ميلاديا مايو 2022، حيث تأخرت بشكل ما هذا الشهر عن المواعيد المعتادة بالشهور الماضية، حيث تعودنا أن يتم صرفها بالشهور الماضية في بداية آخر 10 ايام من الشهر الميلادي.

ولكن بكل تأكيد سيتم صرف الضمان الاجتماعي المطور خلال الفترة من 20 ميلادي حتى 1 ميلادي للشهر المقبل، ولن يتأخر عن ذلك.

ويتسائل أيضا المواطنين عن موعد نزول نتائج الأهلية الخاصة بالشهر الجديد يونيو 2022 أو ذو القعدة 1443، والتي ستظهر خلال الساعات القليلة المقبلة، وسنتابع معكم في الأسطر القليلة القادمة كيف تقومون بمعرفة الأهلية الخاصة بكم، والتي تتجدد كل شهر، حيث إن نتائج الأهلية تثير قلق الكثير من المواطنين بسبب أن هناك احتمالية ليست بالقليلة ألا يتأهل المواطن في حال تجاوز دخله هذا الشهر الحد المانع.

منصة الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الدخول

  • اذهب إلى موقع منصة الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd.gov.sa.
  • سجل الدخول عن طريق حسابك الذي قمت بالتقديم به، وهذا سواء في المنصة برقم الهوية وكلمة المرور.
  • أو عن طريق النفاذ الوطني الموحد.
  • ثم بعد الدخول إلى الحساب انقر على الطلبات.
  • من الطلبات ستجد الطلب الخاص بك، وفي حالة ظهور النتيجة ستظهر “تم التحقق بنجاح” والأهلية جوارها.

وما يزال البحث مستمرا بين السادة المواطنين المتقدمين على الضمان الاجتماعي المطور خلال الفترة الماضية، حيث يتابعون حالة الطلب الخاصة بهم يوميا، وهذا خاصة بعد انتظار المواطنين القرار الملكي بصرف المكرمة الملكية لشهر رمضان 1443، حيث إنه في حالة اذا تم قبولك في الضمان المطور وتم بعدها اتخاذ القرار الخاص بصرف المكرمة فسيتم شمولك بشكل كبير، وهذا غير مضمون في حالة اذا جاء قبولك بعد قرار المكرمة، فتابع حالة طلبك أولا بأول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *