متى تبدأ اجازة نهاية العام الدراسي ١٤٤٣ وفقًا للتقويم الدراسي بعد التحديث

إن السؤال عن إجازة نهاية العام متى ستكون وما هي مدتها من الأشياء التي شغلت بال الكثيرين بالفترة الأخيرة، فدائماً الطلاب يتساءلوا عن هذا الأمر ومعهم أولياء الأمور لأنهم لا يعلموا متى سيتم اختتام العام ليأخذوا إجازة ومن بعدها يستعدوا للعام الدراسي القادم، وعبر هذا المقال سنوضح إليكم متى تبدأ اجازة نهاية العام الدراسي ١٤٤٣ وأهم التفاصيل حول ذلك.

متى تبدأ اجازة نهاية العام الدراسي ١٤٤٣

حددت المملكة السعودية عن طريق وزارة التعليم ميعاد إجازة نهاية العام 1 ذو الحجة الموافق 30 يونيو 2022 بعد انقضاء فترة دراسية طويلة يستطيع الطلاب خلالها إنهاء جميع مقرراتهم الدراسية، ويحصل الطلاب على الإجازة بعد التأدية للاختبارات النهائية للعام يوم 20 ذو القعدة، تستمر الاختبارات حوالي 10 أيام.

أما عند السؤال عن مدة هذه الإجازة الصيفية فلم  يتم التحديد إلى وقتنا هذا من الوزارة ما هي المدة الخاصة بإجازة انتهاء العام، وسيتم الإعلان عنها بالفترة المقبلة، كما أنهم عند سؤالهم عن تقويم العام القادم فلن يكون هناك أي معلومات وهل سيتم استمرار التعليم بالشكل الحالي أم لا، وزارة التعليم وحدها هي القادرة على تحديد هذا الأمر، وهي المسؤولة عن سير العملية التعليمية سواء في رمضان أو غيره.

فنسب حضور الطلاب لا تزال كما هي مرتفعة، كما أنهم لم يؤدون الاختبارات إلى هذا الوقت، فالوزارة تنتظر كل شيء بوقته حتى تستطيع أن تقدم قراراً أو تصدر ميعاد لأنها تتحرى الدقة وتترك الأمور لوقتها، حيث أنه إلى أن يحين وقتها قد يجد في الأمور شيء، ولذلك ما علينا سوى أن ننتظر ما ستقوم الوزارة بالإعلان عنه.

متى بداية الدراسة 1444

إن العام الدراسي القادم عادة بعد أن تنتهي الإجازة الصيفية، ولكن إلى وقتنا هذا لم يتم تأكيد أي ميعاد ولم تقل الوزارة أي تاريخ محدد لبدء العام القادم أو حتى انتهاء الإجازة الصيفية الحالية، لأن الوزارة لا تقدم معلومات قبل بدء الشيء بمدة كبيرة.

ولكنها تتركه إلى أن يحين الوقت، فمن الممكن أن تحدث أي مستجدات تؤثر على العملية التعليمية، وبالتالي فالوزارة تكن حريصة دائماً أن تقدم القرارات في الميعاد الخاص بها، وفي حال صدر أي شيء حول ميعاد البداية نحن سنقوم بموافتكم بجميع الأخبار والتفاصيل المتعلقة بهذا الأمر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *