“حقيقة صرف” مكرمة خادم الحرمين الشريفين لمستفيدي الضمان 1443

“حقيقة صرف” مكرمة خادم الحرمين الشريفين لمستفيدي الضمان 1443

نتابع معكم آخر الأخبار المتعلقة بمكرمة خادم الحرمين الشريفين لمستفيدي الضمان 1443، حيث انتشرت الكثير من الأخبار المتعلقة بالمكرمة بين متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يريد الكثير من الأشخاص أن يتم صرفها هذا العام على الرغم من عدم صدور اي قرار بصرفها حتى الآن للمستفيدين، وسنتعرف معكم في هذا المقال عن ماهية المكرمة الملكية، وما هي التوقعات المتعلقة بصرفها هذا العام لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وهذا سواء مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور أو الضمان الاجتماعي القديم، فتابعوا معنا أعزائنا المتابعين.

مكرمة خادم الحرمين لمستفيدي الضمان 1443
مكرمة خادم الحرمين لمستفيدي الضمان 1443

مكرمة الضمان الاجتماعي 1443

وتعتبر مكرمة الضمان الاجتماعي من أكثر المواضيع التي تشغل بال المواطنين والمواطنات في جميع أنحاء المملكة، وخاصة مستفيدي الضمان الاجتماعي الذي تقدمه وزراة الموارد البشرية التنمية الاجتماعية، حيث ينتظر المواطنين والمواطنات صدور القرار الملكي بصرف المكرمة لهم كالعام الماضي.

حيث صدر القرار الملكي العام الماضي بشهر رمضان 1442 بصرف معونة رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي، أو كما أطلق عليها في الأوساط السعودية “المكرمة الملكية”، وهذا بعد أن جائت التوجيهات السامية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله بصرفها لمستفيدي الضمان الاجتماعي حينها.

كم مبالغ صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان

وقد صدرت التوجيهات الملكية ا لعام الماضي بصرف حوالي مليار ريال و850 مليون ريال سعودي لمستفيدي الضمان الاجتماعي في المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وقد تم توزيع المبالغ على المستفيدين بالكيفية التالية:

  • تم صرف 1000 ريال للمستفيد الرئيسي في نظام الضمان.
  • و500 ريال لكل تابع.

https://twitter.com/alialsuhimi4/status/1514663160233570311

ويتمنى المئات من المواطنين أن يتم اتخاذ قرار صرف المكرمة الملكية ايضا هذا العام 1443، وهذا ما سنتابعه معكم في موقعكم ثقفني، وقد تابعنا معكم طريقة الاستعلام عن أهلية الضمان المطور.

موعد مكرمة خادم الحرمين الشريفين لمستفيدي الضمان 1443

وأما بالنسبة للموعد الخاص بالصرف فلم تعلن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أو الديوان الملكي السعودي عن موعد لصرفها، حيث إن صرفها يأتي بناء على قرار يتم اتخاذه من السيد خادم الحرمين الشريفين للمستفيدين، وليس لها موعد ثابت.

وأما بالنسبة للمواعيد المنتشرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي فهي غير صحيحة وغير مؤكدة، وهي مجرد اجتهادات شخصية، وفي حالة صدور القرار الملكي بصرفها فسوف نخبركم في موقعكم ثقفني فور ذلك، فتابعوا معنا.

الاستعلام عن إيداع المكرمة الملكية sbis.hrsd.gov.sa

وفي حالة اذا تم اتخاذ القرار، فسيمكنكم التأكد من أهليتكم ومعرفة المبلغ الذي ستحصلون عليه في الضمان الاجتماعي بكل سهولة وهذا عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى موقع الضمان المطور sbis.hrsd.gov.sa.
  • سجل الدخول برقم الهوية وكلمة المرور في حالة امتلاكك لحساب في المنصة نفسها.
  • أو سجل الدخول عن طريق حسابك في النفاذ الوطني الموحد.
  • انتقل إلى الأهلية والاستحقاق.
  • ستجد دفعة جديدة في حال نزوها، معها حالة الأهلية والمبلغ.

تعليقات

  • أنا ماينزلي لاحساب مواطن ولا شي ليه احس اني اجنبي حتى الاجنبي راتبه احسن مني حسبي الله ونعم اوكيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *