طريقة عمل الكنافة بالقشطة والجبن الكيري بحشو بسيط متوفر بكل منزل

طريقة عمل الكنافة بالقشطة والجبن الكيري بحشو بسيط متوفر بكل منزل

تعتبر الكنافة من أحلى الحلويات اللذيذة الشرقية وسنعدها معا، وبطريقة سهلة وسريعة يحبها الكبار والصغار وفي وصفتنا اليوم سنقدم لكم أحلى وصفات بالكنافة التي يحبها كل من الكبار والصغار وتعد أيضاً في محلات الحلواني بأنواع كثيرة ولكن أشهاها التي نصنع بحشو القشطة مع جبن كريمي مع صنعها بالسمنة البلدي ونقسمها إلى قسمين نوزع بينهم القشطة والجبنة ونسقيها بالعسل أو السيرب القطر وبعد تلك الخطوات نحصل على كنافة طبقات شهية ولذيذ بطعم مميز

طريقة عمل كنافة بحشو القشطة والجبن كيري

  1. نحتاج إلى نصف كيلو جرام من الكنافة المفرومة.
  2. عدد واحد كوب من السمنة المذابة.
  3. عدد عبوة واحدة من قشطة جاهزة.
  4. عدد كوب واحد من جبن كيري.
  5. عدد كوب من العسل الأبيض.

خطوات تحضير كنافة قشطة بالجبن كيري

  • نقوم بتحضير صينية ونضيف عليها الكنافة المفرومة ثم نضيف عليها السمنة ونخلطهم جيدًا حتى تتشرب الكنافة السمنة وتندمج معها جيدا تتشرب الكنافة السمن المذابة.
  • ثم نقوم بتحضير وعاء ونقسم الكنافة إلى نصفين متساوين ونقوم بدهن الصينية بالسمنة ونضيف عليها نصف كمية الكنافة ونفردها جيدًا في الصينية مع الضغط عليها جيدا من جوانب والنصف.
  • ثم نضيف القشطة فوق الكنافة ونفردها جيدًا حتي تصبح متساوية مع الحرص بأن لا توصل القشطة إلى الأطراف في الصينية حتى لا تحترق.
  • ثم نضيف الجبنة فوق القشطة، ونفردها جيدا ونقوم بالإضافة نصف كمية الكنافة الأخرى فوق مزيج قشطة والجبن ونفردها فوق القشطة والجبنة.
  • ثم تدخل الصينية الفرن الساخن مسبقا على حرارة متوسطة على درجة حرارة 180درجة لمدة 20دقيقة.
  • حتي تقوم بتغير لونها وتكتسب لون ذهبي ثم نقوم بإخراج الصينية من الفرن ونضيف عليها العسل البارد بدرجة حرارة الغرفة وتقدم الكنافة بالهنا والشفا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *