طريقة قلي السمك في الماء أغرب طريقة للقلي تعرفوا عليها

طريقة قلي السمك في الماء أغرب طريقة للقلي تعرفوا عليها

طريقة قلي السمك في الماء، قامت إحدى ربات البيوت المصرية مدام “مريم حمادة” الفترة الماضية بتفجير طريقة جديدة لقلي السمك في المنزل لا تمتص الكثير من الزيت وتعطي نتائج مدهشة حيث يكون السمك مقلي وذهبي بها وهش من الداخل وهي طريقة قلي السمك في الماء فما هي تلك الطريقة؟ وهل نتائجها مضمونة!

طريقة غريبة لقلي السمك

توضح مدام مريم حمادة أن السمك يمكن قليه بعد وضعه في الماء من أجل الحصول على نتائج أفضل خاصةً عدم امتصاص الكثير من الزيت الذي يطغى على طعم السمك فيما بعد، ولكن يجب أولًا أن نحضر تتبيلة السمك التي تتكون من شبت وبقدونس للرائحة والمذاق الجذاب والتوابل عبارة عن كزبرة وفلفل أسمر وملح وكمون بودرة مع عدد من فصوص الثوم لا تقل عن أربعة فصوص وأقصاها ثمانية فصوص.

ولتحضير التتبيلة يتم وضع جميع المقادير في الخلاط الكهربي حتى تتفتت معًا أوراق الشبت والبقدونس والثوم وتستخدم في حشو السمك من الداخل ومن أماكن التقطيع الطولية الموجودة على أحد جوانب السمك لكي تتغلغل التتبيلة قدر المستطاع.

طريقة قلي السمك في الماء

طريقة قلي السمك في الماء

وهنا أوضحت السر في طريقة تحضير السمك الغريبة فبعد حشو السمك بالتتبيلة يتم وضع مقدار غزير من الزيت على النار في المقلاة، وأثناء فترة تسخينه يتم تغطية السمك بالدقيق من كلا الجانبين ومن ثم وضع السمك في ماء عميق لتغطيته من الجانبين كذلك، والخطوة القادمة هي السر في الطريقة حيث يتم نقل السمك من الماء إلى الزيت الغزير الساخن على الفور مع أخذ الاحتياط من تطاير الزيت في تلك اللحظة.

ويتم تقليب السمك في الزيت على كلا الجانبين حتى يصير ذهبي اللون، وأوضحت أن تلك الطريقة لا تمتص زيت كثير وتعطى قوام ذهبي مقرمش من الخارج وأبيض وهش من الداخل ويتم قلي السمك في مدة بسيطة ليصير جاهزًا، ويمكن تقديم السمك بجانب طبق من الأرز الأبيض المصري أو أرز الصيادية ليناسب السمك مع طبق من السلطة الخضراء الشهية عبارة عن خيار وطماطم وفلفل وبقدونس وشبت بالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *